وزير النفط والمعادن يلتقي رئيسة وأعضاء حكومة شباب اليمن المستقل

الثورة نت/ صنعاء
ألتقي وزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي اليوم برئيسة وأعضاء حكومة شباب اليمن المستقل، جرى خلال اللقاء الإطلاع على جهود وزارة النفط والمعادن في توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية والإجراءات المتخذة والمزمع تنفيذها ميدانيا للإشراف على المحطات وضبط المخالفين ومنع احتكارها والحد من التلاعب بأسعارها في العاصمة صنعاء والمحافظات.
كما ناقش اللقاء العوائق التي تحول دون قيام شركة النفط بعملها حيال عملية التوزيع للمشتقات النفطية وبما يكفل عودتها الى وضعها الطبيعي ورفد الاقتصاد الوطن، وضمان توحيد أسعارها والحد من التلاعب بها كونها تمثل أهم متطلبات الحياة اليومية للمواطن اليمني.
وشدد اللقاء على ضرورة تطبيق الإجراءات القانونية بحق المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار المحددة والعمل على توفر الكميات الكافية من المشتقات النفطية لمواجهة احتياجات المواطنين.
وأوضح وزير النفط والمعادن ذياب بن معيلي أن هناك مخزونا كبيرا من المشتقات النفطية في منشآتها الخاصة تكفي لأشهر، سيتم تزويد محطات الأمانة وعدد من المحافظات بكميات كبيرة منها في غضون الأيام القريبة القادمة، لتلبية احتياجات السوق المحلية وتزويد المواطنين بالمشتقات النفطية والغاز.
مشيرا الى جملة من التدابير والخطوات التي بدأت بتنفيذها الوزارة بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية والضبطية للإشراف على المحطات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأسعارها والمتورطين باحتكار المشتقات النفطية.
وقال الوزير بن معيلي أن هناك تسعيرة تجارية موحدة لكل جالون بترول 20 لتر بمبلغ 5500 ريال سيتم فرضها على مالكي جميع المحطات المنتشرة بأمانة العاصمة ومناطق الجمهورية.
وفي الإجتماع أكد وزير النفط والمعادن ذياب بن معيلي ورئيسة وزراء حكومة شباب اليمن المستقل هناء الفقيه على أهمية إِشراك الشباب من أعضاء الحكومة في عملية النزول الميداني والإشراف والرقابة على محطات بيع البترول والغاز في أمانة العاصمة والمحافظات المستهدفة وبما يعزز دور الرقابة اليومية واطلاع المواطنين بالنتائج والتطمينات اللازمة.
مؤكدا ان وزارته وردت الى خزينة الدولة مبلغ 42 مليار و130 مليون ريال منذ بداية العام الجاري 2017م.
كما ثمنت رئيسة وأعضاء حكومة الشباب تفاعل وزير النفط والمعادن ذياب بن معيلي مع الحكومة وتعاونه الملموس لتسهيل أعمالها وتوجهاتها الرامية الى تعزيز القطاع النفطي بالتصورات والرؤى الكفيلة بتعزيز نهوضها ومعالجة الإشكاليات التي تعترض سير أدائها وتنميتها في إطار الجهد الوطني الجامع بين الشباب والقطاع الحكومي.

 

قد يعجبك ايضا