استشهاد وإصابة 24 مدنياً في أحدث جرائم الحرب لطيران العدوان في صنعاء والحديدة وصعدة

 

تضرر عشرات المنازل في صنعاء جراء شظايا الغارات على كلية الشرطة والتلاميذ غادروا المدارس وسط حال فزع

العديد من جثث الصيادين في جزيرة البضيع بالحديدة لم يتم انتشالها جراء التحليق الكثيف لطيران العدوان الهمجي

مكتب الصحة في الحديدة دعا الصليب الأحمر إلى نجدة الضحايا

“الثورة”/
ارتفعت حصيلة سلسلة الغارات الهستيرية التي شنها طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي ليل الجمعة ونهار السبت على مناطق سكنية في العاصمة صنعاء ومحافظتي الحديدة وصعدة إلى 24 مدنيا في حصيلة أولية بينهم أطفال في احدث مجازر حرب يرتكبها طيران تحالف العدوان السعودي الإماراتي بحق المدنيين في اليمن وسط صمت دولي وتواطؤ أممي.
وأسفرت سلسلة غارات شنها طيران تحالف العدوان الهمجي ليل الجمعة فجر السبت على كلية الشرطة وسط العاصمة صنعاء وحي الصعدي بصنعاء القديمة عن إصابة 8 مدنيين بجروح وتدمير 13 منزلا بصورة كلية وجزئية في حي الصعدي وحي البليلي فضلا عن تضرر العديد من المرافق والمنشآت والمدارس.
وأسفرت غارات أخرى شنها طيران العدوان ليل الجمعة على الأحياء السكنية والمنشآت في العاصمة صنعاء عن إصابة 8 مدنيين بجروح متفرقة بعد شنه غارات على حي الصعدي بمنطقة العرضي في باب اليمن بصنعاء القديمة والأحياء السكنية في وقت متأخر من ليل السبت أدت إلى تدمير 4 منازل بصورة كلية وتضرر 8 منازل من بين المنازل المجاورة.
مجزرة العدوان في جزيرة البضيع بالحديدة .. جثث الضحايا لا تزال متناثرة
وشيع أبناء منطقة الخوبة في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة الساحلية أمس جثامين 9 من شهداء مجزرة العدوان السعودي الإماراتي في الغارات التي شنها ليل الجمعة على تجمع للصيادين في جزيرة البضيع بالخوبة وأسفرت كذلك عن إصابة مدنيين آخرين بجروح ضمن سلسلة غارات شنها طيران العدو ليل الجمعة وفجر السبت على هذه المحافظة الساحلية.
وأكدت مصادر محلية إن عدداً كبيراً من جثث ضحايا هذه الغارات لم يتسن انتشالها ولا تزال متناثرة في مكان الجريمة مشيرة إلى أن الضحايا الذين تسنى التعرف عليهم هم :
1_ محمدعباس بلم
2 – عيسى عباس بلم
3 – ربيع محمد شوعي جابر
4 – قاسم محمد علاني
5 – درويش محمد صرمه
6 – علي محمدعبده قطمول
7 – احمد فريد عده
8 -علي بتيش هزاع
9 -عيسى إبراهيم فريد
اسماء الصيادين الجرحى:
1-هارون محمد صرمه
2 – محمد عباس بلم
3 – علي إبراهيم فريد
4 -علي عقيل محمد بلم
5 -عبدالله ابراهيم بلم
6 -علي عبدالله لقبيصي
قالت المصادر إن المتطوعين افلحوا بعيد شن طيران العدوان غاراته على حي الصعدي من انتشال الجرحى من تحت الأنقاض مشيرين إلى أن الغارات أدت إلى انهيار منزل بالكامل فوق رؤوس ساكنيه وتهدم 3 منازل أخرى بصورة كلية فضلا عن تضرر عدد من المنازل المجاورة جزئيا.
ورجحت مصادر محلية وجود العديد من جثث الصيادين الذين استهدفتهم غارات العدوان الهمجي لا زالت عالقة في جزيرة البضيع غربي ساحل الخوبة بمحافظة الحديدة ولم يتسن انتشالها .
وأكد مصدر محلي أن الصيادين المستهدفين بهذه الغارات هم صيادون يعملون في صيد الحدرة خيار البحر ويقطنون في جزيرة البضيع بالحديدة بصورة شبه موسمية.
ودعا مكتب الصحة بمحافظة الحديدة الصليب الأحمر إلى سرعة التحرك والوصول إلى جزيرة البضيع بالحديدة بسبب التحليق الكثيف لطيران العدو ومروحيات طائرات الاباتشي التي تستهدف من يحاول الاقتراب من الجزيرة.
وفي محافظة صعدة أصيب طفل واحد على الأقل أمس في غارة شنها طيران العدوان السعودي الإماراتي على منزل في منطقة مقنع مديرية منبه بمحافظة صعدة ضمن سلسلة غارات شنها طيران العدو على هذه المحافظة.
إلى ذلك عاود طيران العدو بالتزامن غاراته على أحياء وسط العاصمة صنعاء مستهدفا بــ 6 غارات شديدة الانفجار منطقة العرضي في باب اليمن وكلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة كما شن غارة على منطقة الحفا بمديرية السبعين خلفت أضراراً في المنازل وسط تحليق كثيف لطيران العدوان السعودي الإماراتي فوق العاصمة وضواحيها .
وأدت الغارات على كلية الشرطة إلى تطاير الشظايا على المنازل ومدرسة المعتصم المجاورة لكلية الشرطة ما دعا إدارة المدرسة إلى إخراج التلاميذ قبل انتهاء اليوم الدراسي فيما شوهد طلاب المدارس المجاورة يفرون من المدارس جراء الانفجارات الشديدة للغارات، فيما أكد سكان إن شظايا الغارات تسببت في تهدم منزل بصورة جزئية في حي البليلي.
كما شن طيران العدو ثلاث غارات على منطقة الخوخة بمحافظة الحديدة الساحلية و3 غارات على مديرية نهم بالضواحي الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.
كما شن طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم اليوم ثماني غارات على مديرية نهم في محافظة صنعاء.

قد يعجبك ايضا