ديسمبر 13, 2017 صنعاء 10:22 ص

14 أكتوبر

الصناعة تحيي ذكرى المولد النبوي وتدعو للمشاركة في احتفائية المولد النبوي في ميدان السبعين

الصناعة تحيي ذكرى المولد النبوي وتدعو للمشاركة في احتفائية المولد النبوي في ميدان السبعين
مساحة اعلانية

الثورة نت/ خاص
أحيت وزارة الصناعة والتجارة بحضور وكلاء الوزارة اليوم الاربعاء ذكرى المولد النبوي الشريف لخير الورى محمد صلى الله عليه وآله سلم.
وفي الحفل الذي بدء بآي من الذكر الحكيم أكد وكيل أول الوزارة محمد الهاشمي أهمية الأحتفال بهذه المناسبة التي تؤكد على اخلاق وثقافة الشعب اليمني في التعظيم والاعتزاز بالرسول صل الله عليه وسلم.

ودعا إلى الخروج للاحتفال بالمولد النبوي بميدان السبعين، مؤكداً أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي وخاصة في ظل إستمرار العدوان لما لذلك من أهمية في إيصال رسائل تؤكد الصمود والانتصار وإفشال مخططات العدوان.
وقال ” احتفائنا بهذه المناسبة رسالة واضحة من الشعب اليمني إلى كل أعداء الامة وأعداء الشعب اليمني بأننا أمة واحدة متوحدين ومتآخين عدونا واحد وديننا واحد وكتابنا واحد مهما مكر الماكرون ومهما تحالفوا فأننا بعون الله سنظل جميعاً في هذا الشعب أمة واحدة”.

واعتبر الهاشمي مولد الرسول الاعظم هو ميلاد لسعادة وحرية وعزة هذه الامة وأن الاحتفاء به لايجب أن يكون في يوم واحد وانما يجب أن يحتفى به على مدى العام وتجسيد محبته في واقعنا اليومي.

وأضاف ” الرسول بمنهجه يمثل لنا مدرسة في شتى مناحي الحياة والاستلام ليس دين مساجد فقط وإنما دين ودولة والقرآن انزله الله وفيه تبيان وحلول لكل مشاكل الناس الاجتماعي والسياسية والاقتصادية وغيرها من أمور الحياة “.

من جانبه أكد وكيل وزارة الارشاد والأوقاف صالح الخولاني أن الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم هو تذكير بقيم وأخلاق وتعاليم وتربية النبي التي يجب أن يسير عليها ويعمل بها كل فرد من هذه الامة .

وقال”احتفالنا بهذا اليوم المبارك هو للفت انظار العالم إلى أن يأخذوا ديننا وإسلامنا من قائدنا الاول ومعلمنا النبي المصطفى صلى الله وسلم عليه وعلى آله”.

وحث على الإقتداء بالرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وإحياء سنته الغراء بحفظ وتعلم القرآن الكريم والإعتصام بحبل الله المتين والحياة على منهجه الرباني والتمسك بالوحدة والاهتمام بالتربية الحسنة للأجيال، وعدم التفرق والتشرذم إلى فرق وجماعات، والعمل على غرس روح الإسلام في نفوس الأجيال وتعزيز التكافل والتراحم.
وأشارا إلى دلالات هذه الإحتفالات في تذكير المسلمين وتقوية حبهم لرسولهم صلى الله عليه وسلم وتمسكهم بكتاب الله الكريم، لحاجة المسلمين إلى العيش والبقاء دائما في رحاب معلم البشرية وهاديها ورحاب تعاليمه السامية وقيم الإسلام السمحة الداعية إلى الحب والتسامح والاجتماع.
حضر الاحتفال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الاعمال عبد الاله شيبان ووكيل قطاع التجارة الخارجية محمد يحىي محمود والقائم بأعمال وكيل التجارة الداخلية منذر الشرجبي ومدير المؤسسة اليمنية للاسمنت قاسم الوادعي وعدد من قيادات ومنتسبي الوزارة والمؤسسات والمكاتب.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله