المغرب في مجموعة الموت وتونس مع الكبار وحامل اللقب أمام منتخبات متوازنة

قرعة مونديال روسيا تسفر عن مواجهة عربية و”الثورة” تنشر جدول المباريات

 

الرئيس الروسي يرحب بضيوف بلاده وإنفانتينو يعتبر مونديال 2018 الأفضل في التاريخ

الثورة/أبو عبدالرحمن
ستكون المنتخبات العربية المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 على موعد مع مواجهات ساخنة وخاصة المنتخب المغربي الذي وضعته القرعة في مجموعة الموت كما جاء المنتخب التونسي في مجموعة قوية، وسيصطدم المنتخبان العربيان الآخران المتأهلان إلى النهائيات وهما مصر والسعودية مع بعضهما حين وضعتهما القرعة في مجموعة واحدة.
قرعة نهائيات مونديال روسيا 2018 الذي سيقام خلال الفترة من الرابع عشر من يونيو وحتى الخامس عشر من يوليو من العام المقبل أجريت أمس الجمعة في قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو وأسفرت عن مجموعات نارية وقوية ما يزيد من إثارة البطولة العالمية التي يتابعها أغلب سكان المعمورة ويرفع من وتيرة التنافس فيها، كما أن بطولة كأس العالم بروسيا تعتبر النسخة الأكثر تواجداً للمنتخبات العربية حين تأهلت أربعة منتخبات عربية لأول مرة.
المنتخب العربي المغربي وضعته القرعة في مجموعة الموت (المجموعة الثانية) بجانب البرتغال وإسبانيا وإيران، فيما جاء المنتخب العربي الثاني المنتخب التونسي في المجموعة السابعة والتي تعد مجموعة نارية حين ضمت منتخبات بلجيكا وإنجلترا وبنما، فيما وقع المنتخبان العربيان الآخران مصر والسعودية في المجموعة الأولى بجانب البلد المستضيف روسيا وأوروجواي.
وأوقعت القرعة المنتخب الألماني حامل اللقب في المجموعة السادسة بجانب المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية وهي مجموعة متوازنة نسبياً، فيما حلت الأرجنتين وصيفة النسخة الماضية في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.
وجاءت نتائج القرعة كالتالي:
المجموعة الأولى/روسيا والسعودية ومصر وأورجواي
المجموعة الثانية/البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران
المجموعة الثالثة/فرنسا وأستراليا وبيرو والدنمارك
المجموعة الرابعة/الأرجنتين وأيسلندا وكرواتيا ونيجيريا
المجموعة الخامسة/البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا
المجموعة السادسة/ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية
المجموعة السابعة/بلجيكا وبنما وتونس وإنجلترا
المجموعة الثامنة/بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان
وأجريت القرعة بموجب تصنيف المنتخبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي صنف المنتخبات المتأهلة إلى النهائيات إلى أربعة مستويات.
وقاد عملية سحب القرعة مهاجم إنجلترا السابق جاري لينكر بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، فيما شارك في عملية السحب كل من النجوم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروجوياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييجو مارادونا، والإسباني بويول والروسي نيكيتا سيمونيان.
وشهد حفل القرعة عروضاً مختلفة أبرزها فقرة رقص شعبي روسي، إضافة إلى قيام النجم الألماني ميروسلاف كلوزه قائد المنتخب الألماني حامل اللقب والهداف التاريخي للمونديال بتسليم كأس العالم لروسيا، كما ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة رحب فيها بضيوف روسيا في قصر الكرملين لإجراء القرعة، مشيراً إلى أن بلاده متحفزة لاستقبال لاعبي 32 منتخباً حول العالم، بدوره ألقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيان إنفانتينو كلمة، شكر فيها الرئيس الروسي والحكومة الروسية، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى انطلاق البطولة، مرحباً بكل عظماء اللعبة المشاركين في القرعة بالإضافة إلى الذين يشرفون قصر الكرملين، مؤكداً أن كأس العالم في روسيا ستكون الأفضل في التاريخ.
وتواجد في حفل القرعة أساطير كرة القدم وفي مقدمتهم بيليه ومارادونا وبويول ورونالدو وكافو وماثيوس وكانافارو وكلوزة، وغيرهم الكثير من النجوم والمدربين الذين تواجدوا في الحفل.
كما شارك في الحفل جوردان بانكس الفائز بلقب 1966 مع إنجلترا رغم تجاوزه التسعين من العمر.
جدول المباريات
وفيما يلي تنشر الثورة جدول مباريات المونديال:
الخميس 14 يونيو/روسيا × السعودية
الجمعة 15 يونيو/مصر × الأوروغواي، المغرب × إيران، البرتغال × اسبانيا
السبت 16 يونيو/فرنسا × استراليا، الأرجنتين × ايسلندا، البيرو × الدنمارك، كرواتيا × نيجيريا
الأحد 17 يونيو/كوستاريكا × صربيا، ألمانيا × المكسيك، البرازيل × سويسرا
الاثنين 18 يونيو/السويد × كوريا الجنوبية، بلجيكا × بنما، انكلترا × تونس.
الثلاثاء 19 يونيو/بولندا × السنغال، كولومبيا × اليابان، روسيا × مصر
الأربعاء 20 يونيو/البرتغال × المغرب، الأوروغواي × السعودية، إيران × اسبانيا
الخميس 21 يونيو/فرنسا × البيرو، الدنمارك × استراليا، الأرجنتين × كرواتيا
الجمعة 22 يونيو/البرازيل × كوستاريكا، نيجيريا × ايسلندا، صربيا × سويسرا
السبت 23 يونيو/بلجيكا × تونس، ألمانيا × السويد، كوريا الجنوبية × المكسيك
الأحد 24 يونيو/انكلترا × بنما، اليابان × السنغال، بولندا × كولومبيا
الاثنين 25 يونيو/السعودية × مصر، الأوروغواي × روسيا، اسبانيا × المغرب،إيران × البرتغال
الثلاثاء 26 يونيو/الدنمارك × فرنسا، استراليا × البيرو، نيجيريا × الارجنتين، ايسلندا × كرواتيا
الأربعاء 27 يونيو/كوريا الجنوبية × المانيا، المكسيك × السويد، انكلترا × بلجيكا، بنما × تونس
الخميس 28 يونيو/اليابان × بولندا، السنغال × كولومبيا، انكلترا × بلجيكا، بنما × تونس
دور الـ16
السبت 30 يونيو/أول المجموعة الثالثة × ثاني المجموعة الرابعة (المباراة 1)، أول المجموعة الأولى × ثاني المجموعة الثانية (المباراة 2).
الأحد 1 يوليو/أول المجموعة الثانية × ثاني المجموعة الأولى (المباراة 5)، أول المجموعة الرابعة × ثاني المجموعة الثالثة (المباراة 6).
الاثنين 2يوليو/أول المجموعة الخامسة × ثاني المجموعة السادسة (المباراة 3)، أول المجموعة السابعة × ثاني المجموعة الثامنة (المباراة 4).
الثلاثاء 3 يوليو/أول المجموعة السادسة × ثاني المجموعة الخامسة (المباراة 7)، أول المجموعة الثامنة × ثاني المجموعة السابعة (المباراة 8).
ربع النهائي
الجمعة 6 يوليو/الفائز في المباراة 1 × الفائز في المباراة 2 (ربع النهائي 1)، الفائز في المباراة 3 × الفائز في المباراة 4 (ربع النهائي 2)
السبت 7 يوليو/الفائز في المباراة 7 × الفائز في المباراة 8 (ربع النهائي 3)، الفائز في المباراة 5 × الفائز في المباراة 4 (ربع النهائي 4)
نصف النهائي
الثلاثاء 10 يوليو/الفائز في ربع النهائي 1 × الفائز في ربع النهائي 2
الأربعاء 11 يوليو/الفائز في ربع النهائي 3 × الفائز في ربع النهائي 4
السبت 14 يوليو/مباراة تحديد المركز الثالث
الأحد 15 يوليو/المباراة النهائية

قد يعجبك ايضا