الرئيس الصماد يؤكد مضاعفة الجهود لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس بصنعاء وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل فائقة السيد باعلوي بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.
ناقش اللقاء سير العمل في الوزارة والمؤسسات ذات العلاقة وما تم إنجازه من برنامج عمل الوزارة خلال الفترة الماضية وتقييم الأداء الإداري والاجتماعي بما يسهم في تجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
واستعرض اللقاء خطط وبرامج الوزارة في التعاطي مع المتغيرات التي تشهدها البلاد وسبل تعزيز الجهود لتحسين الاستقرار المجتمعي وخاصة في ظل استمرار العدوان وما يفرضه من حصار وعزلة اقتصادية عن العالم.
وتطرق اللقاء إلى الآليات الكفيلة بتعزيز جوانب التنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية والجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية والأدوار المتكاملة بينها لتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة للمتضررين والنازحين جراء العدوان.
وفي اللقاء أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية لتقديم المساعدات وتوزيعها وفق الأولويات بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين.
ونوه بمبادرات المنظمات المحلية والدولية الهادفة إلى تخفيف معاناة الشعب اليمني ومنها مبادرة منظمة اليونيسف وجهودها الحثيثة في تسليم المساعدات النقدية للمستفيدين من حالات الرعاية الاجتماعية خلال العام الجاري، والمقدمة من البنك الدولي ضمن مشروع الحوالات النقدية الطارئة.
كما التقى الأخ صالح الصمّاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء أمس، محافظ تعز عبده محمد الجندي، بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي.
جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع في المحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار وما يرتكبه من جرائم بحق أبناء المحافظة وآخرها استهدافه لسوق شعبي بمنطقة الحيمة بمديرية التعزية أمس، وسقوط العشرات من شهداء والجرحى.
وتطرق اللقاء إلى مهام السلطة المحلية في المحافظة وجهودها في تطبيع الأوضاع وأنشطتها في تقديم الخدمات العامة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء استمرار العدوان.
واستعرض اللقاء التطورات التي تشهدها المحافظة في ظل تصعيد العدوان واستهدافه للمواطنين ومنازلهم والأسواق والطرق والمنشآت العامة والممتلكات الخاصة، بالإضافة إلى التطورات على مستوى جبهات الشرف والبطولة بتعز.
وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية اضطلاع السلطة المحلية بواجبها في تلمس أوضاع المواطنين وتوفير احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.
وأشاد بجهود قيادة المحافظة في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين ودعمها لجبهات الشرف والبطولة لمواجهة العدوان ومخططاته تستهدف تعطيل الحياة العامة في المحافظة وتدمير نسيجها الاجتماعي.
وحث رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة الاهتمام بمتطلبات التنمية بالمحافظة والمديريات وتفعيل مؤسسات الدولة وتعزيز الأداء في مختلف المجالات.
فيما استعرض محافظ تعز الأوضاع بالمحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل الإداري والتنفيذي واحتياجات المواطنين في مختلف الجوانب لا سيما في المجالات الخدمية.
وتطرق إلى تطورات الوضع في جبهات مواجهة قوى العدوان وأدواتها وأذرعها والجهود المبذولة مع كل الشرفاء والقيادات الوطنية من أبناء المحافظة لإسقاط مخططات العدوان.

قد يعجبك ايضا