أغسطس 19, 2018 صنعاء 10:18 م

نصائح للصحفيين: كيف تستخدم Facebook Live في مجالك؟

نصائح للصحفيين: كيف تستخدم Facebook Live في مجالك؟
مساحة اعلانية

قد تختلف الموضوعات التي يتحدث عنها الأشخاص عند إجراء بث مباشر في فيسبوك، وذلك تبعًا للمجال الذي يعملون به. سنقدم لك في هذه السلسلة نصائح لاستخدم Facebook Live استنادًا إلى مجال عملك واحتياجاتك ومقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه لعملية البث، بدءًا من 10 دقائق وحتى أربع ساعات بحد أقصى.
تختلف الأمور التي يجب أن تتحدث عنها بمجرد أن تصبح جاهزًا لبدء البث. يمكنك إنشاء محتوى عبر مجموعة متنوعة من الطرق مرتبطة بمدّة البث المباشر، والأمر كله متوقف عليك وعلى الطريقة التي تريد التفاعل بها مع مجتمعك.
بث مباشر من 5 إلى 10 دقائق
جلسة أسئلة وإجابات أثناء الانتقال: هل أنت ذاهب لتغطية حدث إخباري؟ يمكنك إجراء جلسة أسئلة وإجابات مع متابعيك أثناء توجهك إلى أحد مواقع الأحداث وتلقي الأسئلة المتعلقة بالموضوعات ذات الصلة التي تتوجه لتغطيتها.
أخبار عاجلة: إذا كنت صحفيًا ميدانيًا، فاحرص على مشاركة أفكارك وآرائك بشأن أخبار اليوم العاجلة.
بيان إعلام خاص: هل تنوي نشر إعلام مهم، مثل توقيع عقد كتاب جديد أو الانضمام إلى شبكة جديدة؟ احرص على إجراء بث مباشر لهذا الحدث حتى يتمكن جمهورك من المشاركة في هذا الجو المتميز من الحماس.
تسليط الضوء على يوم من الحياة اليومية: يمكنك إتاحة الفرصة لمتابعيك للتعرف على حياتك الخاصة خلف الكواليس عبر نظرة سريعة على أنشطتك اليومية كالذهاب إلى الصالة الرياضية أو مناقشة أحدث الكتب التي تقرأها أو اختيار خزانة الملابس قبل التصوير.
بث مباشر من 10 إلى 30 دقيقة
ما وراء الحدث: يمكنك تعريف جمهورك بخلفية مقالة قمت بكتابتها حديثًا، وتلقي الأسئلة، وتوجيه المتابعين لقراءة المقالة عبر إدراج رابط وصف فيديو البث المباشر.
في مسرح الأحداث: اصطحب الجماهير إلى مسرح تطورات الحدث، ويمكنك الاستفادة من الأسئلة الفورية التي يطرحونها في كتابة المقالة.
مشاهدة جماعية: وفر للمشاهدين فرصة التعرف على الحدث عبر منظور متعدد الأوجه، وذلك عن طريق إجراء بث مباشر مع أحد الصحفيين في غرفة الأخبار وصحفي آخر في ميدان الحدث.
تسليط الضوء على المعجبين: يمكنك التواصل بشكل أعمق مع المشاهدين من خلال استضافة جلسة أسئلة وإجابات مفتوحة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات والرد على المتابعين حسب الاسم.
بث مباشر من 30 إلى 240 دقيقة
حلقة نقاش: هل تحدث في حلقة نقاش أثناء حضورك أحد الأحداث المتعلقة بالمجال؟ احرص على إجراء بث مباشر لها حتى يتمكن جمهورك من مشاهدتها وسماع وجهة نظرك حول الموضوع المعروض للنقاش.
عرض عملي: قم بإجراء عرض عملي، مثل توضيح طريقة عمل شيء ما أو إزالة الغموض عن عملية لتتضح للجمهور.
استخدام الصور وليس الكلمات: اترك المجال للصور لتتحدث عن نفسها عند وقوع حدث قوي، مثل الاحتفال بالأعياد وأعمال التدمير وما إلى ذلك.
نقل الأحداث العالمية إلى جمهورك المحلي: قدم تحليلاً يناسب المشاهدين المحليين عن طريق إجراء بث مباشر أثناء الأحداث المحلية والدولية مع مراعاة وضع هذه الأحداث في السياق المناسب.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله