محافظ ذمار يدعو الى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأبقار والخيول بمزرعة رصابة

 

 

 

 

الثوره نت / يسرى الحماطي
اطلع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم على أوضاع مزرعة ألبان اليمن ومزرعة تربية الخيول التابعتان للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بمنطقة القرار رصابة بمديرية جهران.

وخلال الزيارة استمع المحافظ المقدشي ومعه مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري إلى شرح من القائمين عليهما عن أوضاع المزرعتين اللتان تعاني فيهما الأبقار والخيول من أوضاع صعبة تصل إلى حد النفوق جراء النقص الحاد في الغذاء والرعاية البيطرية .. مشيرين إلى أن نقص الإمكانيات يهدف بنفوق 300 رأس من الأبقار و24 خيل معظمها من الخيول العربية الأصيلة ذات السلالة النادرة.

وأكد محافظ ذمار أهمية التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأبقار والخيول التي تحويها المزرعة .. مشيرا إلى أهمية التنسيق مع وزارتي الدفاع والزراعة لوضع حلول عاجلة لإنقاذ الأبقار والخيول بتوفير الإمكانيات اللازمة للحفاظ على إمكانيات المزرعتين.

وبين أن ما تمر به المزرعتين من أوضاع صعبة يستدعي تضافر الجهود لإنقاذ القطيع من الأبقار لما لها من أهمية في توفير الألبان ومشتقاته فضلا عن إعادة ترتيب أوضاع مزرعة الخيول بما يسهم في الحفاظ على هذه السلالة النادرة .

رافقه خلال الزيارة مدير أمن المحافظة العميد أحمد إدريس ونائب مدير الأمن العميد عبدالمجيد القوسي.
محافظ ذمار يطلع على صرف رواتب موظفي التربية والمتقاعدين بمكتب البريد
الثوره نت / يسرى الحماطي
اطلع محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليوم على سير عملية صرف نصف راتب يوليو 2017م بمكتب البريد العام بذمار لقطاع التربية والتقاعد المدني.

واستمع المحافظ المقدشي خلال الزيارة من مدير بريد منطقة ذمار عبدالله الزبيدي ونائب مدير المنطقة هادي النهمي إلى شرح عن سير عملية الصرف عبر مكاتب البريد في مختلف المديريات.

وأكد أهمية تسهيل إجراءات الصرف بما يحد من الازدحام .. مشيدا بالجهود المبذولة في مكاتب البريد لإنجاح عملية الصرف وتخفيف معاناة المستفيدين .. مشيرا إلى أن وزارة المالية أعدت خطة لصرف نصف راتب يوليو 2017م لبقية القطاعات خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا