توجيهات بضبط المتهربين من سداد فوايتر المياه بذمار

الثورة نت/ يسرى الحماطي
دشنت بمدينة ذمار اليوم حملة التوعية الإرشادية بتسديد مديونية المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المتراكمة على المستهلكين بما يمكنها من الاستمرار في تقديم خدماتها.

وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد عبد الرزاق . حث محافظ ذمار محمد حسين المقدشي قيادة وأعضاء المجلس المحلي بمدينة ذمار وعقال الحارات وكذا الشخصيات الاجتماعية على التوعية وحث المواطنين على المبادرة لسداد فواتير المياه المتراكمة عليهم لضمان استمرار المؤسسة في تقديم خدماتها وضخ المياه.

ووجه المقدشي أمن المحافظة وأقسام الشرطة والمكاتب التنفيذية المعنية بالتعاون مع مؤسسة المياه في تحصيل المديونيات المستحقة على التجار والشخصيات الاجتماعية بمدينة ذمار وضبط المخالفين والمتهربين .

وحث المحافظ المقدشي مؤسسة المياه على تسهيل تحصيل المديونية المتراكمة بتجزئة سداد المبالغ المستحقة على مراحل، وخصم 50 بالمائة من فواتير المواطنين المعسرين الذين سيبادرون بسداد ما عليهم من متأخرات خلال شهر يناير الجاري وكذا متابعة المشتركين باستمرار لمنع تراكم المديونيات مرة أخرى.

وأشار إلى أن توفير المياه والغاز المنزلي واستمرار النظافة وتلبية أهم الاحتياجات الأساسية للمواطنين في مدينة ذمار من اولويات قيادة المحافظة

وأكد محافظ ذمار أن قيادة المحافظة لن تألوا جهدا في توفير الخدمات الاساسية بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين وخاصة خلال هذه المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار المهندس طه الهندي أن عدم سداد غالبية المشتركين بمدينة ذمار لفواتير المياه المستحقة عليهم يهدد بتوقف المؤسسة وعجزها عن تغطية مصروفات تشغيل الآبار وصيانة الشبكة.

وبين أن نسبة المديونيات المتراكمة بمدينة ذمار تصل الى حولي 80 بالمائة بواقع 18 ألف مشترك، في حين لا تتجاوز نسبة الملتزمين بسداد الفواتير 20 بالمائة بواقع ثلاثة آلاف مشترك .. مشيرا الى ان مديونية المؤسسة منذ 2011م تجاوزت المليار ريال.

وفي كلمة العلماء والخطباء أكد القاضي أحمد المجاهد أن الماء الذي لا يدفع قيمته الرمزية المحددة من الدولة يعتبر محرما شرعا .. داعيا العلماء والخطباء والمرشدين إلى القيام بدورهم في توعية الموطنين

قد يعجبك ايضا