مايو 25, 2018 صنعاء 3:45 م

14 أكتوبر

الرئيس الصماد يؤكد على ضرورة تنسيق الجهود بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى

الرئيس الصماد يؤكد على ضرورة تنسيق الجهود بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى
مساحة اعلانية

الثورة نت/

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة .

ناقش اللقاء مهام واختصاصات وزارة شؤون مجلسي النواب والشورى في تعزيز دولة المؤسسات من خلال تنظيم وتنسيق علاقات التعاون بين الحكومة والمؤسسة التشريعية المتمثلة في مجلسي النواب و الشورى استناداً إلى مبادئ وأحكام الدستور والقوانين والتشريعات الأخرى النافذة.

وتطرق اللقاء إلى مجمل الجهود التي يقوم بها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى في عرض المواضيع المقدمة من الحكومة إلى المجلسين ولجانهما ومتابعة استكمال الإجراءات الدستورية بشأنها واقتراح الخطط والبرامج لتنفيذ مهام الحكومة في مجال شؤون مجلسي النواب والشورى ومتابعة إقرارها وتنفيذها.

واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بتنسيق الجهود بشأن البرامج والفعاليات المشتركة بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى بهدف تطوير وتعزيز العلاقة بينهما بالإضافة إلى تنظيم وترتيب حضور ومشاركة أعضاء الحكومة المقرر حضورهم إلى المجلسين وإبلاغهم بالمواعيد والمواضيع التي يتطلب الرد عليها.

وأكد الرئيس الصماد ضرورة التنسيق والتكامل بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى لحل كافة الإشكاليات ومعالجتها وفقاً للقوانين ذات الصلة .

وأشار إلى جملة من المهام المتعلقة بنشاط وزارة الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى وأهمية تقديم التقارير الدورية عن الأعمال المنفذة ومستوى الإنجاز إلى حكومة الإنقاذ الوطني وبما يسهم في تجاوز التحديات والتغلب على الصعوبات الراهنة.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى ضرورة وضع آليات تنظم العلاقة بين الحكومة ومجلسي النواب والشورى بما يتناسب مع دوركل منهما والتشريعات المنظمة لعملها

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله