أغسطس 19, 2018 صنعاء 10:18 م

قرار الاتحاد القطري يعيد الحياة للاعبي المنتخب الوطني

قرار الاتحاد القطري يعيد الحياة للاعبي المنتخب الوطني
مساحة اعلانية

 

> خمسة لاعبين انضموا للأندية القطرية

 

الثورة/ أحمد أبوزينة
أصدر الاتحاد القطري لكرة القدم الأربعاء الماضي، تعميم رقم (20) للعام 2018م أعاد الأمل للاعب اليمني ،حيث نص التعميم على تسجيل اللاعب اليمني في الدوري القطري كلاعب مقيم، وذلك نظراً للظروف التي تمر بها اليمن، الذي كان له الأثر السلبي على المسابقات الكروية في اليمن وقضى بتوقف الأنشطة الكروية في البلاد.
وأوضح التعميم الذي نشره موقع الاتحاد القطري لكرة القدم على موقعه الرسمي على الانترنت ،أن قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري لكرة القدم أفضى بالسماح لأندية الدرجة الأولى بتسجيل لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية اليمنية كلاعب مقيم ضمن صفوف الفريق الأول أو فئة تحت 23 سنة ، إضافة إلى عدد اللاعبين المقيمين المسموح به ليصبح العدد 7 لاعبين بدلاً من 6 لاعبين ضمن كشف الـ 23 لاعباً.
كما قرر بالسماح لأندية الدرجة الثانية بتسجيل لاعب واحد فقط من حاملي الجنسية اليمنية كلاعب مقيم ضمن صفوف الفريق الأول إضافة إلى عدد اللاعبين المقيمين المسموح به ليصبح العدد 4 لاعبين بدلاً من 3 لاعبين ضمن الـ 26 لاعباً.
وذكرت اللجنة التنفيذية للاتحاد القطري بالقرار الثالث الذي يوصي بتسجيل اللاعب اليمني اعتباراً من تاريخه وللفترة المتبقية من الموسم الرياضي 2017-2018 .
الحيفي أول اللاعبين
وترجمةً لهذا التعميم،أعلن نادي الخريطيات عن تعاقده مع لاعب المحور للمنتخب الوطني أحمد الحيفي كأول نادي ينفذ قرار الاتحاد القطري،جاء ذلك بعد يوم واحد من التعميم.
ويعتبر الحيفي أول اللاعبين اليمنيين المحترفين في دوري قطر للمحترفين (QNB) وخاض الحيفي أمس الأول الخميس أول مباراة له مع فريقه الجديد وكان حاضراً في التشكيلة الأساسية بقميص رقم (30) في مباراة فريقه ضد السيلية التي انتهت نتيجة اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
حمصان في المرخية
كما تعاقد نادي المرخية القطري أحد أندية الدرجة الأولى مع لاعب المنتخب عمار حمصان للفترة المتبقية من الموسم الرياضي 2017- 2018م ، لينضم حمصان رسميا لصفوف الفريق الكروي للنادي الذي يخوض غمار بطولة الدوري ،وسيرتدي اللاعب حمصان الرقم 40 مع فريق القطري ، وقد شارك في مباراة الأمس أمام الريان.
فؤاد ينتقل للأهلي
وانضم نجم دفاع المنتخب الوطني محمد فؤاد لصفوف نادي الأهلي القطري لتمثيل الفريق الكروي خلال مباراة دوري المحترفين ،فؤاد سيرتدي القميص رقم 77 رفقة الفريق القطري .
“مدير” في العربي
وانضم اللاعب الدولي لمنتخبنا مدير عبدربه لصفوف الفريق الكروي ، إلى نادي العربي القطري، المشارك ضمن دوري المحترفين ( QNB).
وبذلك يعتبر “مدير” رابع لاعبي منتخبنا الذين يحترفون في الدوري القطري بعد قرار الاتحاد القطري لكرة القدم بالسماح لأندية الدرجة الأولى والثانية في قطر بالتعاقد مع لاعب يمني وحيد في كل نادي وتسجيله كلاعب مقيم.
وينتظر اللاعب مدير عبدربه وصول الكرت الدولي الخاصة به من ناديه السابق الرفاع الشرقي البحريني، ليتمكن من المشاركة في مباراة فريقه العربي ضد أم صلال الجمعة المقبلة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشر من دوري المحترفين (QNB).
بارويس في أم صلال
كما أنضم نجم منتخبنا الوطني محمد بارويس الثلاثاء رسميا لصفوف الفريق الكروي لنادي أم صلال القطري بعد أن أجتاز الفحوصات الطبية والتوقيع للنادي القطري ،للفترة المتبقية من دوري المحترفين القطري.
ويعتبر بارويس خامس اللاعبين اليمنيين المنضمين لدوري القطري بعد قرار الاتحاد القطري للعبة الأربعاء الماضي.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله