العراق ..اعدامات ومؤبد لداعشيات والحشد يواصل تمشيط السعدونية

 

بغداد/ وكالات
أقرّت محكمة الجنايات المركزية العراقية أحكاماً بالسجن المؤبد بحق عشر نساء ينتمين إلى عصابات داعش الإرهابية، وأصدرت حكماً آخر بالإعدام بحق إرهابية تركية الجنسية، في حين تواصل قوات الحشد الشعبي عمليات تمشيط وتطهير منطقة السعدونية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك.
وفي هذا الصدد أفاد المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي “عبد الستار بيرقدار” في بيان له: إن المحكمة الجنائية المركزية في استئناف بغداد/الرصافة نظرت قضايا مجموعة نساء ينتمين إلى داعش الإرهابي من جنسيات مختلفة بينها التركية والأذرية”.
وذكر أن المحكمة أصدرت عشرة أحكام بالسجن المؤبد بحق عشر نساء بعد إدانتهن بالإرهاب، فيما قضت حكماً بالإعدام شنقاً بحق إرهابية أخرى تحمل الجنسية التركية”.
وأضاف القاضي العراقي أن “تلك الأحكام تأتي وفق أحكام المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب و بدلالة المادة الثانية 1/3″، لافتا إلى أن “الأحكام ابتدائية قابلة للتمييز التلقائي في محكمة التمييز الاتحادية”.
ميدانيا تواصل قوات الحشد الشعبي في العراق عمليات تمشيط وتطهير منطقة السعدونية التابعة لقضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك.
من جهته كشف مصدر في الحشد الشعبي أنه وفق معلومات استخباراتية تم الحصول على أسماء القياديين في داعش الذين قادوا كمين الغدر في السعدونية، الذي راح ضحيته أكثر من 27 شهيدا غالبيتهم من مدينة البصرة.
ولفت المصدر الى أن هؤلاء الدواعش موجودون الان في قاطع الرياض بقبضة أبطال الحشد الشعبي.
جدير بالذكر أن العراق أعلن العام الماضي القضاء على تنظيم داعش الارهابي، معلنا بدء مرحلة إعادة الإعمار في كافة البلاد.

قد يعجبك ايضا