أمين العاصمة: تضحيات الشهداء ستظل حاضرة ومصدر إلهام تستمد منها أجيالنا معاني العزة والكرامة

صنعاء / سبأ
نظمت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي أمس في مدينة ألعاب حديقة السبعين بأمانة العاصمة فعالية ترفيهية ويوما مفتوحا لأبناء شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي تحت شعار “دماؤكم الزكية حياة كريمة لأجيالنا”.
وخلال تدشين الفعالية التي حضرها أمين العاصمة حمود عباد ونائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن علي حمود الموشكي وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء الركن طيار إبراهيم الشامي ورئيس هيئة الاسناد اللوجيستي اللواء علي الكحلاني وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية واسر وأبناء شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي وبعد ان وقف الجميع دقيقة لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار، ألقى أمين العاصمة كلمة أشار فيها إلى أن الشهداء الأبرار هم من يستحقون دون غيرهم أن يقف الجميع أمامهم بكل إجلال وإكبار وفاء وعرفانا بتلك التضحيات والمواقف البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة دفاعا عن الوطن وحماية سيادته وجادوا من اجل ذلك بأغلى ما يملكون أرواحهم ودماءهم الزكية.
وأوضح ان عطاءات الشهداء التي قدموها من اجل وطنهم وشعبهم وسطروا بها ملاحم بطولية لن تنسى وستبقى حاضرة ومصدر الهام تستمد منها أجيالنا كل معاني العزة والكرامة والتضحية والإيثار الوطني.
وعبر أمين العاصمة عن أسمى معاني الشكر والعرفان لقيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على اهتمامها المتواصل بأسر وأبناء الشهداء وما تبديه من حرص وتواصل دائم معهم وتلمس احتياجاتهم وهمومهم والذي يجسد مدى استشعارها للمسئولية والوفاء للشهداء وللتضحيات التي قدموها من اجل الوطن.
فيما ألقى قائد القوات الجوية والدفاع الجوي كلمة رحب فيها مستهلها بالحاضرين في هذه الفعالية الترفيهية التي حرصت القيادة على تنظيمها لأبناء شهداء القوات الجوية والدفاع الجوي .. مشيرا إلى أن دماء الشهداء ستبقى عهدا يستحق كل الوفاء والتقدير عرفانا بالتضحيات الجليلة ووفاء لتلك الدماء الزكية التي روت تربة اليمن الغالي في معركة الصمود والكرامة ومواجهة العدوان.
ونوه اللواء الشامي بأنه وبفضل التضحيات الجسيمة للشهداء الأبرار استطعنا ردع العدوان وكسر إرادته وجبروته وتحقيق التفوق القتالي وامتلاك زمام السيطرة النيرانية لصالح قواتنا في مختلف الجبهات على امتداد مسرح العمليات .. مؤكدا أن اسر وأبناء شهداء القوات الجوية سيبقون دوما محل اهتمام ورعاية قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بوجه خاص والقيادة السياسية والعسكرية العليا بوجه عام.
وعبر قائد القوات الجوية في ختام كلمته عن التقدير والعرفان للحاج عبدالله المغشي على إسهامه وتعاونه في إقامة وإنجاح هذه الفعالية الترفيهية المجانية في مدينة العاب السبعين.
من جهته ألقى الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية السبعين محمد الصادق كلمة أوضح فيها أن إحياء مثل هذه الفعاليات فرصة ومناسبة لاستذكار الأدوار العظيمة للشهداء ووفاء لهم وتأكيد على أننا ماضون على الدرب الذي خطوه بدمائهم الزكية حتى تحقيق النصر.
كما ألقى نجل الشهيد احمد الكبسي كلمة عن أبناء الشهداء عبر فيها باسم أبناء شهداء الجوية عن الشكر والعرفان لقيادة القوات الجوية على رعايتها واهتمامها المتواصل بأبناء واسر الشهداء والذي يعطيهم حافزا ودافعا معنويا يعزز من جبهات الصمود والمواجهة مع العدوان.
وأعلن أمين العاصمة عن التبرع بمبلغ اثنين مليوني ريال والشيخ ضيف الله رسام بمليون ريال دعما لصندوق شهداء القوات الجوية.
حضر الفعالية محافظ عدن طارق سلام والناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف لقمان ومدير دائرة الإمداد والتموين العميد الركن عبدالملك الدرة ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى المهدي ورئيس التحالف القبلي الشيخ ضيف الله رسام.
تخلل الفعالية عرض اوبريت لفرقة الغالبين للتعبئة العامة حول الشهيد وكذا عرض مادة عن تضحيات القوات الجوية والدفاع الجوي.
إلى ذلك اختتمت بمديرية الثورة بأمانة العاصمة أمس الدورة المهارية والإبداعية لمعلمي ومعلمات مدارس المديرية بعنوان” كيف اصنع وسيلتي بنفسي”.
وفي الاختتام أشاد، أمين العاصمة حمود عباد، بإبداعات المعلمين والمعلمات المشاركين بالدورة في صناعة عدد من الوسائل التعليمية بطريقة محترفة .. مشيراً إلى أهمية اكتساب وتعلم مثل هذه المهارات الحرفية واليدوية.
وقال عباد ” إن اليمن ستصنع عنواناً للتحدي وللصمود، اليمن الذي يحاصر اليوم أبناؤها وبناتها وشبابها يصنعون معاني جديدة من الابتكارات والوسائل البديلة من صنع أيديهم وبرؤية جديدة في مختلف المجالات”.
من جهته، ثمن مدير مكتب التربية والتعليم في الأمانة زياد الرفيق جهود جمعية شيزر بإقامة مثل هذه الدورات التأهيلية النوعية خاصة في ظل المعاناة التي تسبب بها العدوان الغاشم.. مشيراً إلى أهمية إيجاد كوادر محلية مؤهلة لصناعة الوسائل التعليمية.
وقال الرفيق” اننا في زمان المعاناة ومن رحم هذا العدوان الغاشم تبنى وان نوجد هذه الكوادر لصناعة الوسائل التعليمية، وإننا سنستمر في قهر العدوان الغاشم”.
بدوره، أوضح رئيس جمعية شيزر الخيرية التنموية زياد العكاد أن الدورة استهدفت على مدى يومين 100 معلم ومعلمة من مدارس مديرية الثورة لإكسابهم مهارات ومعارف إبداعية حول كيفية صنع الوسائل التعليمية بما يسهم في إيصال المعلومة لأبنائنا الطلاب .
وأشار إلى أن نشاط الجمعية وسعيها تركز على إقامة العديد من الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات في ” أمانة العاصمة ، حضرموت ، إب ” .. مؤكداً عقد معرض للوسائل التعليمية نهاية الدورات التدريبية يتضمن الوسائل التي تم إنتاجها من المشاركين في الدورات التدريبية.
وقد تضمنت الدورة شرحاً تفصيلياً لكبير مدربي الإدارة العامة لإنتاج الوسائل التعليمية بوزارة التربية والتعليم عون الله العكاد حول كيفية ” صناعة الصابون ، الصلصال الآمن للأطفال .. بالإضافة إلى التطبيق العملي للمتدربين على كيفية صناعة الوسائل التعليمية.
حضر الاختتام وكيلا الأمانة المساعدان المهندس عبدالكريم الحوثي وهاشم الوزير ومدير مكتب التربية بمديرية الثورة بالأمانة خالد الخالد وعدد من المعنيين.

قد يعجبك ايضا