ديسمبر 10, 2018 صنعاء 11:56 ص

اختتام فعالية المساحة المتنقلة بصنعاء

اختتام فعالية المساحة المتنقلة بصنعاء
مساحة اعلانية

الثورة نت/ صادق السماوي

اختتمت مؤسسة ذات للتنمية بالشراكة مع مؤسسة حماية الأطفال والشباب وبرعاية من منظمة رعاية الأطفال في اليمن فعالية المساحة المتنقلة التي أقيمت بمدرسة المعتصم و استمرت لمدة شهر , شارك خلالها الأطفال بمجموعة من الأنشطة المتنوعة والهادفة وقد تم عمل عدة ورش دعم نفسي وإسعاف نفسي أولي.

وهدفت الفعالية إلى الحد من الآثار النفسية على الأطفال بسبب العدوان على بلادنا كما تم عمل جلسات توعية وتثقيفية للأطفال وأولياء أمورهم والمدرسين بمدرسة المعتصم.

أكتسب الأطفال من خلال تنفيذ الأنشطة مهارات حياتية وعلمية , عززت ثقتهم بأنفسهم ومضيهم في تحصيلهم العلمي.

وكانت مختصة الدعم الاجتماعي مواكبة للأنشطة واكتشاف الحالات الأشد تضررا وتم تقديم المعونات الاجتماعية والعينية بدعم من مؤسسة حماية الاطفال و الشباب ومنظمة رعاية الاطفال .

وقال علي الحاج ( مسؤول المساحة بالمؤسسة ) : الحمدلله حيث توفقنا في المساهمة ولو بجزء بسيط في خدمة أطفالنا بتقديم ما تيسر لنا من الدعم النفسي والاجتماعي لشريحة في مجتمعنا هي أساس مستقبل اليمن , من خلال مشاركتهم في أنشطة تخرجهم من أجواء الحزن فلا ذنب لهم ليحرموا من طفولتهم التي هي أحد حقوقهم التي كفلتها القوانين الدولية لأطفال العالم ,

وكانت النتائج عظيمة ومبشرة وقد طالب أولياء الأمور باستمرار هذه الأنشطة لمى لها من آثار إيجابية على الأطفال بل وعلى الكبار ( أولياء الأمور ) .

أشار ( الحاج ) إلى أن المؤسسة ومن الاسبوع لقادم ستستمر في أنشطة المساحة المتنقلة في مدرسة حذيفة ولمدة شهر أيضاً .

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله