نجاح أمني “حارس” في الأسبوع الأول من مارس

الثورة/ حاشد حسين
أحرز رجال الأمن بوزارة الداخلية منذ بداية شهر مارس الحالي العديد من النجاحات على مستوى ضبط الجريمة، حيث شهد الأسبوع الأول من الشهر ذاته عددا من الإنجازات النوعية التي حققها ضباط وأفراد الأمن والبحث الجنائي بمختلف تخصصاتهم، ومن ذلك ضبط عدد من عناصر القاعدة المرتبطين بالعدوان كما نتجت جهود رجال الأمن عن إلقاء القبض على عصابات تقوم بعملية السرقة بالإكراه منها عصابة متخصصة بسرقة المنازل..

\ضبط ومطلوب أمنياً
من انجازات الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الأول من شهر مارس على مستوى ضبط الجريمة والمجرمين اُلقي القبض في الأول من مارس بمحافظة إب على أحد المطلوبين أمنيا وذكرت إدارة امن المحافظة أن المتهم كان مطلوباً في عدد من الجرائم المخلة بالأمن العام وهو أحد المرتزقة المرتبطين بالعدوان ويرتكب جرائمه بدافع الخيانة للوطن والعمالة لأعداء البلد، كما أوضح المصدر في أمن المحافظة أن المتهم قد ضبط في مديرية المشنة بمدينة إب كنتيجة للمتابعة والتحري.
ضبط عناصر إرهابية
كما ضبطت الأجهزة الأمنية في عمليتين منفصلتين في الثالث من شهر مارس عنصرين تابعين لما يسمى بتنظيم القاعدة ، في كل من محافظتي عمران و تعز ، وقد أفاد مصدر أمني أن إلقاء القبض على تلك العناصر الإجرامية ، جاء نتيجة التحري والمتابعة لهما كمرتزقة ثبت قيامهما بأعمال لصالح العدوان ، وقد كشفت التحقيقات انتماءهما لما يسمى بالقاعدة ، و اعترفا بتلقيهما توجيهات للقيام بأعمال إجرامية تستهدف حياة وأمن المواطنين.. وأوضح المصدر أن الجماعات الإجرامية التكفيرية ، تتلقى توجيهات مباشرة من دول العدوان و تجند عناصرها لتنفيذ مخططاتها.. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية ، وبتعاون المواطنين استطاعت أن تحبط كل المؤامرات الرامية لخلخلة الوضع الأمني.
وعلى صعيد النجاحات الأمنية ضبطت شرطة مديرية سنحان بمحافظة صنعاء سيارة نقل دينا ، تحمل مطبوعات ذات أيدلوجية وهابية ، تحرض على الفتنة ، وتدعو إلى التكفير ، وقد اعترف سائق السيارة ، انها مرسلة إلى مارب ، لتدريس المغرر بهم ، وترسيخ الفكر التكفيري المتطرف في أوساطهم.
فيما افاد مصدر بأمن العاصمة صنعاء بأن اثنين من المطلوبين أمنيا الفارين من وجه العدالة ممن صدرت بحقهم أوامر قبض قضائية لارتكابهم جرائم جنائية ، قد تم ضبطهما في عمليتين منفصلتين منتصف الأسبوع الأول من شهر مارس الجاري في كل من مديرية بني الحارث ، والسبعين ، في العاصمة ، وتم إحالتهما لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.
سرقة بالإكراه
وتمكن رجال الأمن بأمانة العاصمة من ضبط، المتهم ( م. ع. أ ) ٢٠ عاما لإقدامه على السرقة بالإكراه ، وقد ألقي القبض عليه بعد أن تلقت الشرطة بلاغا بتعرض إحدى النساء لسرقة حقيبتها وذلك بانتزاعها منها بالقوة ، ومن خلال أوصاف الجاني تمكنت التحريات بمركز شرطة اللقية من الوصول إليه ، وقد أفاد مصدر بأمن الأمانة أن المتهم من ذوي السابق ، وقد اعترف بعدد من السرقات التي ارتكبها مؤخرا.
وفي السادس من مارس الجاري ضبط رجال الأمن في مديرية السبعين بأمانة العاصمة، المدعو (ع. م. أ ) والمدعو ( أ.م. أ ) واللذين أقدما على السرقة بالإكراه بحق المواطن عادل مرشد ناجي ونهبه مبلغ مائة ألف ريال ، أثناء خروجه من أحد محلات الصرافة ، وأوضح مصدر أمني أن المتهمين ارتكبا جريمتهما منتحلين صفات ضباط أمن وقد أحيلا للتحقيق واستعيدت المنهوبات.
وتمكن رجال الأمن في مديرية الثورة بأمانة العاصمة من ضبط المدعو (ر. ب) ٢٣ عاما من أهالي المحويت ، بعد قيامه بالسرقة بالإكراه ، وذلك بأن انتزع من أحد المواطنين هاتفه بالقوة ، وقد كان المتهم يستقل دراجة نارية ، وقد تم إعادة الهاتف المسروق لصاحبه وأودع المتهم الحجز لإجراء التحقيقات اللازمة، تمهيدا لإحالته للقضاء.
وفي سياق متصل ذكر مصدر بوزارة الداخلية أن مركز شرطة جمال جميل بوسط العاصمة ، قد ضبط عصابة مكونة من أربعة أشخاص أقدمت على سرقة منزل أحد المواطنين، وتم إحالة المتهمين لإجراءات التحقيق تمهيداً لتقديمهم للعدالة.
برامج تدريبية
تأتي هذه الإنجازات الأمنية بالتزامن مع برامج تدريبية مكثفة ومتواصلة تقيمها الإدارة العامة للبحث الجنائي لكوادرها في مجالات التحقيق والتحري وجمع الاستدلالات، والتعامل مع مسرح الجريمة، وغيرها من التخصصات، بما يحقق تطوير العمل الأمني الهادف الى ضبط الجريمة والحفاظ على أمن واستقرار المجتمع، ووفق المعايير العلمية، والضوابط القانونية المنظمة لعمل رجال الأمن..وأكد العقيد علي العامري مدير التوجيه والعلاقات بالبحث الجنائي أن الشهرين المنصرمين قد شهدا عددا من الإنجازات النوعية التي حققها ضباط وأفراد البحث الجنائي بمختلف تخصصاتهم ، ومن ذلك ضبط ما لا يقل عن ١٠ عصابات للسرقة والسطو المسلح ، هي من أخطر العصابات التي امتهنت هذا النوع من الجرائم ، كما نتجت تحريات رجال البحث عن إلقاء القبض على ثلاث عصابات منظمة في التزوير والتزييف ، وعدد من مروجي المخدرات ، ومرتكبي الجرائم الجسيمة ، كما تم ضبط عناصر مطلوبة للأمن في جرائم ارتكبت في محافظات أخرى.
تخرج دفعة جديدة
ومن ابرز الانجازات الأمنية في الأسبوع الأول من مارس والتي شهدتها محافظة صعدة تنظيم حفل تخرج دفعة من قوات الأمن المركزي بالمحافظة والذي تخلله إقامة عرض عسكري حضره وكيل المحافظة صالح عقاب ومدير أمن المحافظة العميد عزي مطلق وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية، واعتبر محافظ صعدة محمد جابر عوض تخرج الدفعة في ظل الأوضاع الراهنة انجازاً أمنيا لمحافظة صعدة حيث سيتمكن الخريجون من الدورة الأمنية من القيام بواجبهم وتحمل مسؤوليتهم في خدمة الوطن وأمنه واستقراره.

قد يعجبك ايضا