احتفالية باليوم العالمي للمرأة المسلمة بصنعاء والحديد

الثورة نت/..

أحيت الهيئة النسائية لأنصار الله بأمانة العاصمة القسم التعليمي ،اليوم، فعالية بمناسبة ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام واليوم العالمي للمرأة المؤمنة.

وخلال الفعالية، ألقيت كلمة ترحيبية من قبل رئيسة مركز بصائر رقية المنصور أكدت على أهمية استلهام العبر والدروس العظيمة في مختلف الجوانب بالاقتداء بنهج السيدة فاطمة الزهراء والفضائل الحميدة التي تحلت بها سيدة نساء العالمين رضوان الله عليها.

وأشارت المنصور إلى مكانة السيدة فاطمة الزهراء العظيمة في الإسلام وفي قلوب المؤمنين كنموذج حي في كل زمان ومكان وكجانب تعليمي يستلهمه كل الأجيال القادمة.

ودعت جميع الأمهات إلى ضرورة غرس قيم ومبادئ وأخلاق وصفات السيدة فاطمة الزهراء في قلوب ونفوس بناتهن كنموذج يقتدين به في حياتهن.

فيما ألقيت كلمة ترحيبية عن الهيئة النسائية ألقتها نوال المتوكل أشادت فيها بالسيرة العطرة والصفات العظيمة التي تحلت بها سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء .. مؤكدة على صمود المرأة اليمنية وصبرها وثباتها في مواجهة العدوان الامريكي السعودي دفاعاً عن عزتها وكرامتها.

وحثت المتوكل جميع الأمهات والنساء على أهمية الاستفادة من سيرة السيدة فاطمة الزهراء في الصبر والتضحية وأتباع أخلاقها وصفاتها الكريمة.

تخلل الفعالية فقرات متنوعة وعروض مسرحية ” اسكتش ” وأناشيد وعرض برجكتر عن ثبات وصمود المرأة المؤمنة وتكريم 250 من النساء الفاعلات في العملية التعليمية من معاهد فنية ومديريات ومدارس ومشاركات مجتمعية ومراكز محو أمية وموجهات بالشهادات التقديرية لدورهن الرائد في العملية التعليمة بأمانة العاصمة.

كما نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بعزلة المقاعشة بمديرية القناوص بمحافظة الحديدة اليوم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة (ميلاد فاطمة الزهراء) تحت شعار “الزهراء قدوة لكل مؤمنة.

وفي الفعالية التي شهدت حضور نسائي لأمهات ونساء المديرية .. أكدت كلمات بالمناسبة أن هذه المناسبة محطة هامة للتزود منها بالصبر والثبات في وجه قوى الاستكبار

وأشارت الكلمات إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة واستلهام معاني الصبر والتضحية من فاطمة الزهراء.

مما أشادت بصمود المرأة اليمنية على مدى ثلاثة أعوام وما قدمته من تضحيات ودعم للجبهات.. وحثت على أهمية الاستمرار في الصمود والتصدي لمخططات العدوان.

وقدمت خلال الفعالية ، فقرات وعرض مسرحي عن فاطمة الزهراء القدوة والنموذج للمرأة المسلمة .

واقامت معلمات وطالبات القطاع التربوي بالمدارس ، بمديرية الزيدية بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية إحياءا لذكرى مولد الزهراء عليها السلام اليوم العالمي للمرأة المسلمة الذي يوافق 20 من جماد الاخر من كل عام.

وقد شهدت الفعاليات حضورا كبيراً لحفيدات الزهراء والسائرات على دربها ، وتضمنت الفعاليات العديد من الكلمات والقصائد الشعرية والاناشيد المدائحية في حضرة الزهراء عليها السلام .

وتمثل هذه المناسبة بالنسبة لنساء اليمن محطة للتزود بالصبر والثبات في وجه قوى الاستكبار كون السيدة فاطمة هي قدوة لكل امرأة مسلمة اختارت القدوة الحسنة على القدوة التي اختارها الغرب لها وسعوا بكل الوسائل أن يحرفوا مسار المرأه المسلمة عن ما اختاره الله لها .

حضر الفعالية مدير عام مديرية الزيديه عبدالرحمن منصب والمشرف العام بالمديرية أبو ياسين الهاروني والأمين العام للمديريه الشيخ علي الخبال ومدير مكتب التربية بالمديرية عبدالباري هبه.

 

قد يعجبك ايضا