مواقف لا تنسى للوزير

أحمد أبو منصر

في الحفل الختامي الذي أقيم بنادي وحدة صنعاء الأسبوع الماضي بمناسبة اختتام البطولة الشتوية الأولى أذهلني الكم الهائل من البطولات التي شملتها الفعالية الشتوية الأولى.
ولفضولي للتعمق في معرفة سر هذه النجاحات في الفعالية التي تحققت اكتشفت أن للاستاذ حسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة دوراً كبيراً ومهماً في التجاوب مع رئيس نادي الوحدة الأستاذ أمين جمعان بدعم البطولة بمبلغ مالي ساهم بشكل كبير في وصول البطولة إلى هذا المستوى الرائع والمتميز.
وبما أني من المتابعين للفعاليات والنشاطات التي تقام هذه الأيام في ظل حرب وتآمر أمني واقتصادي وحصار من قبل الأعداء بقيادة السعودية استطعت أن اكتشف أن للوزير حسن زيد حضوراً متميزاً في كل الفعاليات سواء كانت في صنعاء أو الحديدة.
فلم تمر فترة من فترات الفعاليات التي تقام إلا وتكون للوزير وثبات ووقفات تجعل من الألسن التي لا يعجبها العجب ولا الصيام في رجب وهو هذا اليوم الذي أكتب فيه عمودي ويقرأه الجميع في هذا اليوم الذي يدخل فيه اليوم الأول لشهر رجب جعله الله شهر خير وبركة.. حضر الوزير الدورة المدرسية التي أقيمت في النادي الأهلي قبل شهر وتحرك مباشرة إلى الحديدة عاصمة الرياضة لهذا العام وحضر عدة فعاليات وتحمل فيها تقلب الأجواء والطلعات الجوية للأعداء لكن الوزير حضر الاحتفالات وسجل حضوراً داعماً ومتميزاً مشاركاً فيها بحماس منقطع النظير، ثم تأتي الخطوة الأهم في مواقف الوزير اهتمامه بقطاع المواهب والناشئين وهذه خطوة عظيمة تستحق الوقوف عندها بكل احترام لهذا الرجل حيث توجت هذه الخطوة بحسن اختيار مجموعة من الخبرات الرياضية التي لها بصمات مشهودة، في إعداد كبير للنجوم الرياضية أمثال الكابتن سعيد العرشي الذي يعتبر مدرسة كروية لها بصمات مشكورة ومحسوبة منذ أكثر من ثلاثين عاماً وكان حينها في مقتبل عمره واكتشافه وتبنيه لأبرز لاعبي الأهلي أمثال الكابتن عبدالله الصنعاني وشقيقه أحمد وغيرهما الكثير والذين كانوا يمثلون في تلك الفترة جيلاً رياضياً ذهبياً والعرشي رجل تربوي أيضا وموهبه فنية كروية.
بالإضافة إلى الطاقم الذي اختاره الوزير أمثال الكابتن حسين طنطن والكابتن عبدالوهاب الحواني والكابتن علي النونو والكابتن محمد سالم الزريقي وتوجت هذه اللجنة بتكليف الوزير للكابتن أحمد لوسيانو المدرب والخبير البرازيلي المعروف ليكون سنداً وموجها لهذه اللجنة التي من أبرز مهامها اكتشاف المواهب وتأهيلهم ورفدهم للأندية والمنتخبات الوطنية.
بقيت لدي ملاحظة أن يتم فيها اشراك شخصيات مهنية لبقية الألعاب كالسلة والطائرة وتنس الطاولة لتتم المساهمة في تشجيع بقية الألعاب الرياضية والمواهب.
آخر السطور:
أتمنى أن تحظى هذه الخطوات التي تسجل للوزير بكلمات انصاف وتقدير لما يقوم به الوزير بعيداً عن التعامل مع الأمور بطرق عكسية ليس إلا.

قد يعجبك ايضا