تصاعد الغضب الشعبي على جريمة اغتصاب جندي سوداني لفتاة بمديرية الخوخة

محافظات/ الثورة/ سبأ
تواصلت أمس بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات الفعالية الاحتجاجية والوقفات المنددة بجريمة اغتصاب جندي من تحالف العدوان لفتاة في مديرية الخوخة، وطالبت الفعاليات الجماهيرية والشعبية أبناء اليمن بتوحيد الصفوف والنفير العام والرد على الجريمة اللاأخلاقية التي قام بها الجندي السوداني بالحديدة.
حيث نظمت وزارة النقل أمس وقفة إحتجاجية استنكارا لجرائم العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب امرأة في الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان السعودي الإماراتي الصهيوأمريكي.
وندد المشاركون في الوقفة التي حضرها وزير النقل زكريا الشامي ومستشارون ووكلاء وكافة موظفي ديوان عام الوزارة، بالجريمة المروعة و البشعة التي أرتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين بحق امرأة يمنية بمديرية الخوخة.
وبين المشاركون أن هذه الجريمة اللا أخلاقية تجاوزت كل المبادئ والقيم الإنسانية .. محملين العدوان ومرتزقتهم مسئولية الجريمة الدالة على انحطاطهم وسقوطهم الأخلاقي اللا محدود.
وأعتبر بيان صادر عن الوقفة الجريمة عملاً إرهابياً يتنافى مع كل الشرائع السماوية والقوانين والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان .
وحمل البيان المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان ما تعرضت وتتعرض له نساء وفتيات اليمن من جرائم وانتهاكات من قبل تحالف العدوان ومرتزقته من الجنجويد السودانيين.
وفي الوقفة أستنكر الوزير الشامي الجريمة البشعة ،محملا دول تحالف العدوان السعودي والإماراتي والصهيوأمريكي المسئولية القانونية والجنائية عن الجرائم التي يرتكبها المرتزقة وآخرها جريمة اغتصاب امرأة بمديرية الخوخة.
إلى ذلك نفذ قطاع المناهج والتوجيه بوزارة التربية والتعليم أمس وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار جرائم العدوان بحق الشعب اليمني التي كان آخرها جريمة اغتصاب فتاة في الخوخة .
وفي الوقفة، استنكر نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي هذه الجريمة اللاخلاقية ، وقال ” إنها إساءة لكل اليمنيين توجب على الجميع الثأر للشرف والعرض”.
وأشار إلى أن هذه الجريمة تجاوزت كل الأخلاقيات والمبادئ والقيم الإنسانية ، محملا دول العدوان ومرتزقتهم مسؤولية هذه الجريمة التي تدل على مدى انحطاطهم وسقوطهم الأخلاقي.
من جانبه، أدان وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف هذه الجريمة البشعة ، مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن يتغاضى عن انتهاكات العدوان ومرتزقته لحرمات الأرض والعرض ، داعيا كافة أبناء اليمن إلى الانتصار لشرف وعرض المرأة اليمنية.
فيما ندد البيان الصادر عن الوقفة التي حضرها وكيل الوزارة إبراهيم شرف بأشد العبارات هذه الجريمة اللا إنسانية، وكذا الاعتداء الإجرامي بحق النازحين بمخيم مديرية الحالي في محافظة الحديدة.
وثمن تضحيات وانتصارات الجيش واللجان الشعبية الحصن الحصين والمدافع الأمين لشعبنا اليمني العظيم ، مجددا الدعوة للمغرر بهم ممن ارتموا في احضان الأعداء أن يعودوا إلى جادة الصواب وأن يتركوا العناد قبل ضياع الفرصة.
وأشاد البيان بصمود التربويين واستمرارهم في العملية التعليمية ، مطالبا الأحرار في العالم للوقوف بجانب الشعب اليمني وإبراز مظلوميته عبر الخروج في مسيرات وتجمعات تسهم في خلق وعي عالمي بانتهاكات العدوان وجرائمه.
وقال البيان ” نؤكد لابنة الحديدة الشجاعة أننا قادمون وماضون في دحر الغازي والمحتل ونحن المدد والعدة لرفع مظالمها والانتقام لها.
ومن جهة أخرى استنكر منتسبو وزارة الصناعة والتجارة الفعل الهمجي الجبان والجريمة الشنعاء التي أقدم من خلالها مرتزق سوداني على اغتصاب امرأة يمنية في مديرية الخوخة بالحديدة.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال وكيل وزارة الصناعة محمد أحمد الهاشمي: نختلف كيمنيين في أشياء عديدة لكن نحن جميعاً متفقين على عرضنا وشرفنا والشعب اليمني واحد وكل مؤسسات الدولة مستعدون لأن يضحوا بكل ما يملكون بدمائهم وأرواحهم من أجل عزة وشرف كل يمني.
وأضاف: ندعو إخواننا في الجانب الآخر أن يكون لهم موقف إيجابي لأن عرضهم هو عرضنا وشرفهم شرفنا.
وأصدر منتسبو الوزارة بياناً صادراً عنها أكدوا فيه أن تلك الأعمال الإجرامية والإرهابية التي ترتكبها دول العدوان في بلادنا وآخرها جريمة الاغتصاب من خلال رصد وتوثيق جرائم والانتهاكات الصارخة لقواعد واحكام القانون الدولي.
وطالب البيان المجتمع الدولي بأعمال واحكام القانون الدولي العام وقواعده الخاصة بحماية الأفراد والأعيان المدنية وحماية حقوق المرأة والطفولة المنتهكة كل يوم في هذا الوطن منذ ثلاثة أعوام.
وشدد البيان بأن الحل الوحيد لكف انتهاكات وجرائم العدوان هو التحرك الجاد والنفير إلى جبهات الشرف والبطولة ورفدها بالرجال والعتاد والسلاح دفاعا عن اليمن الأرض والعرض.
إلى ذلك نظم ابناء محافظة البيضاء وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة.
وفي الوقفة أكد وكيل المحافظة صالح احمد المنصوري :”أن الغزاة والمحتلين دأبوا على هتك واستباحة الأرض والعرض وتكررت جرائم الاغتصاب وإهدار الكرامة في المناطق المحتلة والتي كان آخرها اغتصاب امرأة في الخوخة”. مشيرا أن ما قام به أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين، بحق امرأة في الخوخة جريمة فاقت بشاعتها جرائم القتل الجماعي.
ودعا الوكيل المنصوري قبائل محافظة البيضاء وجميع قبائل اليمن إلى النكف والنفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد وتنظيم الوقفات والاحتجاجات المنددة بهذه الجريمة.. لافتا إلى أنه ليس أمام الشعب اليمني من خيار سوى الصمود ورفد الجبهات حتى تطهير كل شبر من تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.
وأكد المنصوري أهمية استشعار الجميع لمسئوليتهم في هذه المرحلة دفاعاً عن الوطن.
واعتبر البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية الذي القاه خالد الريامي في، هذه الجريمة من أبشع الجرائم دينياً وأخلاقياً وتتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية. محملاً دول تحالف العدوان كامل المسؤولية .
إلى ذلك أكدت قيادة السلطة المحلية ومجلس التلاحم القبلي بمحافظة أبين أن جرائم العدوان ومرتزقته في اليمن لن تمر بسهولة .
ودعت قيادة السلطة المحلية ومجلس التلاحم بالمحافظة في بيان تلقت (سبأ) نسخة منه أحرار العالم للقيام بدورهم الإنساني والأخلاقي تجاه ما يحدث في اليمن منذ ثلاث سنوات من قتل وحصار وتدمير .
واستنكر البيان استمرار الصمت الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الشعب اليمني ، مؤكداً أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم .
وأدانت القيادات النسائية الرسمية والمدنية واستنكرت بأشد العبارات جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها امرأة في مديرية الخوخة من قبل أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين .
وأكدت في بيان تلقته (سبأ) أن حادثة الاغتصاب جريمة، أقترفها مرتزقة العدوان تحت مرأى ومسمع سلطات دول تحالف العدوان على اليمن والسلطات الموالية لها في المحافظات والمناطق اليمنية المحتلة.
وطالب البيان أمين عام الأمم المتحدة ورؤساء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وكافة منظمات الأمم المتحدة الراعية لحقوق المرأة، بإدانة هذه الجريمة، واتخاذ موقف جاد تجاه الجرائم اللا أخلاقية وكذا جرائم العنف ضد المرأة التي ترتكبها دول تحالف العدوان.
كما طالبت القيادات النسائية، الصليب الأحمر الدولي بتوفير الحماية الكاملة لهذه المرأة وزوجها، اللذين تعرضا للتهديد والابتزاز والإهانة من قوات الاحتلال الإماراتي .
كما نظم القطاع النسائي بمحافظة المحويت أمس بمشاركة وكيل المحافظة عبدالكريم شرف الدين وقفة احتجاجية تنديدا بالجريمة البشعة التي ارتكبها المرتزق السوداني في اغتصاب فتاة بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.
ودعت المشاركات في الوقفة كافة أطياف المجتمع والقوى الوطنية بالمحافظة لإقامة فعاليات لفضح جرائم الغزاة والمحتلين ومن سار في ركبهم من المرتزقة والمأجورين.
وحثت نساء محافظة المحويت علي التحرك نحو الجبهات للدفاع عن الأرض والعرض وصون الكرامة التي أضحت محط استهداف شذاذ الآفاق بعد فشلهم العسكري في شتي الجبهات.
وأكدت قبائل بني حشيش بمحافظة صنعاء جهوزيتها الكاملة لمواجهة الغزاة والثأر لجريمة اغتصاب المرتزق السوداني لامرأة في الحديدة، استجابة للنكف القبلي التهامي.
وأعلن مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء قبيلة بني حشيش في لقاء قبلي حاشد أمس النفير العام.. داعين كافة قبائل اليمن للتحرك للدفاع عن العرض والأرض وطرد الغزاة ومرتزقتهم.
واعتبر وكيل محافظة صنعاء مانع الاغربي ومدير المديرية محمد القاضي، هذه الجريمة من أبشع الجرائم ولا يمكن بأي حال السكوت عنها.
وثمنا تقاطر أبناء بني حشيش لإعلان النفير العام واستعدادهم للتحرك إلى ميادين العزة والكرامة للدفاع عن الأرض والعرض.
وحمل بيان صادر عن اللقاء دول تحالف العدوان المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة وكافة الجرائم بحق أبناء اليمن منذ ثلاثة أعوام.. مؤكدا العزم على الرد المناسب واجتثاث الغزاة والمحتلين وأدواتهم من كل شبر بأرض اليمن.
جريمة اغتصاب الفتاة اليمنية من قبل الجنجويد ومن يدور في فلكهم من مرتزقة الأرض والعرض بخوخة الحديدة لاقت غضبا شعبيا واسعا لدى عامة الشعب اليمني العزيز الشريف المعروف بنخوته وعزته وأصالة قيمه الدينية الإسلامية الرفيعة وتجسيدا لحالة الغليان الشعبي تجاه جريمة اغتصاب امراءة يمنية نددت مسيرة حاشدة بمحافظة المحويت أمس بجريمة اغتصاب امرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة من قبل جندي سوداني من مرتزقة تحالف العدوان.
واستنكرت المسيرة التي شارك فيها المحافظ فيصل بن حيدر والمسؤول العام لأنصار الله الشيخ عبدالغني رسام ووكلاء المحافظة والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والأحزاب والمنظمات استمرار الصمت الدولي المطبق إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية بحق الشعب اليمني إل? جانب حصاره وتعديه على الأعراض في انتهاك سافر لكل الشرائع والأديان السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
وأكد المشاركون في المسيرة أن هذه الجريمة تجاوزات كل الأخلاق والقيم والمبادئ الإنسانية وتمثل إحدى صور العدوان عل? اليمن والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في كل المحافظات .
وأكد أبناء المحويت أن هذه الجريمة لا يمكن أن تمر بدون عقاب ،وطالبوا بمحاكمة مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم إلي القضاء لينالوا الجزاء الرادع .
ودعا محافظ المحويت القبائل إلى النفير العام وتعزيز الاصطفاف والتلاحم ورفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد لمواجهة العدوان ومرتزقته والدفاع عن الأرض والعرض والكرامة.
وأشار بيان صادر عن المسيرة إلى أن انتهاك عرض امرأة يمنية يستوجب من كل الغيورين التحرك للدفاع عن الأرض والعرض وطرد الغزاة والمحتلين وإعلان حالة الطوارئ والنفير العارم إلى جبهات القتال وإيقاف هذه الجرائم وردع العدوان المتسبب الرئيسي بكل ما يحدث من تدنيس للعرض والأرض
ودعا البيان كافة منتسبي القوات المسلحة من الجيش والأمن القاعدين في منازلهم إلى تحمل مسؤولياتهم الدينية والوطنية والوفاء بالقسم الذي قطعوه على أنفسهم بالدفاع عن الوطن والشعب
وطالب البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة برفع الحصار وإيقاف العدوان والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان و مرتزقته بحق الشعب اليمني …
من جهتها أدانت وزارة الصحة العامة والسكان جريمة اغتصاب امرأة في الخوخة من قبل جندي سوداني مرتزق لقوات الغزو والاحتلال .
واستهجنت الوزارة في بيان لها تلقت (سبأ) نسخة منه الصمت الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب اليمني .
وطالب البيان كل الشرفاء من أبناء اليمن بتعزيز التلاحم في مواجهة العدوان والذود عن العرض والأرض وملاحقة من قام بهذا العمل الجبان ومن تستر عليه وإخضاعهم للعدالة .
وشهدت مديريات أمانة العاصمة أمس وقفات احتجاجية وقبلية منددة بجريمة الاغتصاب.
حيث استنكر أبناء مديرية معين في 15 وقفة احتجاجية نظمت في أحياء القبة والدائري ومذبح الشمالي، صمت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية إزاء هذه الجرائم المروعة والتي تعتبر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي .
وطالبوا الشعب اليمني بتعزيز التلاحم والاصطفاف وفضح جرائم العدوان ومرتزقته وانتهاكاتهم وتقديم مرتكبيها إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
فيما دعا المشاركون في ثلاث وقفات احتجاجية بمديرية الثورة، الشعب اليمني إلى استشعار المسؤولية ورفد جبهات الشرف والبطولة بالرجال والعتاد لمواجهة الغزاة والمحتلين .
فيما أكد أبناء مديرية السبعين في وقفة نظمت بنادي العروبة أن هذه الجريمة تكشف مدى الانحطاط الأخلاقي لقوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقتها.
واستنكر أبناء حي الغزل والنسيج بمديرية شعوب وأبناء مديرية صنعاء القديمة في وقفة احتجاجية الصمت الدولي المطبق إزاء ما يرتكبه العدوان من جرائم بحق اليمن أرضاً وأنساناً .. داعين القبائل إلى التوجه صوب الجبهات ورفدها بالرجال والعتاد لطرد الغزاة والمحتلين.
وأعلن أبناء مديرية التحرير في وقفة احتجاجية بميدان التحرير النفير العام في مواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم الذين استباحوا الأرض والعرض وارتكبوا أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني .
كما أدان اتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء الجريمة.
وأكد بيان صادر عن فرع الاتحاد تلقته /سبأ/ أن الجريمة البشعة كشفت النقاب من جديد عن مستوى انحطاط دول تحالف العدوان ومرتزقتهم.. معتبرا الجريمة أبشع الجرائم التي لا يجب السكوت عنها.
ونظمت جامعة صعدة والقطاع التربوي بمحافظة صعدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان السعودي الأمريكي تحت شعار “لن نفرط في كرامتنا”.
واستنكر المشاركون في الوقفة التي شارك فيها رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحكم ومحافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، حادثة اغتصاب امرأة في الخوخة بالحديدة من قبل أحد مرتزقة العدوان.
وفي الوقفة أشار محمد علي الحوثي إلى دناءة الغزاة والمحتلين بارتكابهم هذه الجريمة المروعة التي تجاوزت القيم والمبادئ والأخلاق الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية.
ونوه بمواقف أبناء اليمن بصورة عامة وأبناء صعدة ووقوفهم إلى جانب الوطن وصمودهم واستبسالهم في مواجهة العدوان على مدى أكثر من ثلاثة أعوام إيمانا بعدالة القضية .
فيما نوه محافظ صعدة بوقوف الجبهة التعليمية وصمودها خلال الثلاث السنوات الماضية في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته الرامية تعطيل العملية التعليمية .
ودعا الطلاب والكادر التعليمي إلى استمرار العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي الجاري.
إلى ذلك ناقش رئيس اللجنة الثورية العليا ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية ومحافظ صعدة مع رئيس جامعة صعدة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، سير العملية التعليمية بالجامعة ومتطلبات تطويرها والصعوبات التي تواجهها .. مشيدين بصمود الجبهة التعليمية على مدى ثلاثة أعوام في وجه العدوان الأمريكي السعودي.
كما ندد أبناء محافظة ذمار باستمرار العدوان السعودي الأمريكي وجرائمه بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة.
وفي المسيرة التي شهدتها مدينة ذمار بمشاركة ووكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وجمال معوضة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، أشار المحافظ محمد حسين المقدشي إلى أن الشعب اليمني ضحى بعشرات الآلاف من الشهداء دفاعا عن الأرض وعلى استعداد لتقديم مئات الآلاف للدفاع عن العرض.
وأكد استعداد أبناء ذمار التضحية للدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة الغزاة والمحتلين .. داعيا أبناء ذمار إلى أن يكونوا في مقدمة الصفوف لمواجهة قوى العدوان وتطهير الأرض اليمنية من رجس الغزاة والمحتلين.
وقال “إن انتهاك كرامة وعرض أي امرأة يمنية هو انتهاك لأعراض اليمنيين “ .. داعيا الجميع إلى الاضطلاع بالمسئولية الدينية وأعراف المجتمع اليمني وإعلان النكف والتحرك لرفد الجبهات لمواجهة وطرد الغزاة.
فيما أشار فاضل الشرقي إلى أن جريمة الخوخة النكراء تمس كل اليمنيين .. داعيا إلى التحرك لطرد الغزاة والمحتلين ومرتزقتهم بعد أن تمادوا في جرائمهم وانتهكوا الحرمات واستباحوا الأرض والعرض.
واستنكر بيان صادر عن المسيرة مواقف المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وكذا تواطؤ مرتزقة العدوان ومحاولاتهم الفاضحة التقليل من هذا الجرم الذي مس كل اليمنيين.
كما أدانت حرائر محافظة حجة جريمة اغتصاب أحد جنود الجنجويد السودانيين لفتاة مديرية الخوخة.
وأكدت حرائر حجة في وقفة احتجاجية لهن أمس بمدينة حجة قدرتهن على الدفاع عن شرف وكرامة بنات اليمن ومواصلة صمودهن في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.
وندد بيان الوقفة بالصمت الدولي المخزي للأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وحقوق المرأة .. معتبرا ذلك الصمت المعيب بالتواطؤ الواضح والجلي مع العدوان الذي يواصل ارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني الأبي الصامد.
كما أدان البيان ارتكاب طيران العدوان للمجزرة التي ارتكبها بمديرية الحالي بمدينة الحديدة والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من النساء والأطفال .. مشيرا إلى أن كل جرائم العدوان ومرتزقته لن تسقط بالتقادم، ولن يذهب الشرف اليمني هباء، وأن الثأر قادم بفضل سواعد رجال الرجال في مختلف مواقع العزة والشرف والصمود.
إلى ذلك أدانت جامعة صنعاء للجريمة وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها جامعة صنعاء أمس بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور أحمد محمد دغار بالجريمة المروعة وما تمثله من بشاعة أقدمت عليها قوى الشر والإجرام عبر أحد مرتزقتها من الجنجويد السودانيين.
وقال بيان صادر عن الوقفة التي نفذت بالتنسيق مع معهد الشوكاني والملتقى الطالب الجامعي “إن حادثة الاغتصاب جريمة شنعاء وانتهاك لأعراض اليمنيين من قبل أيدي حثالة العالم من مرتزقة الجنجويد التابعة لتحالف العدوان “.
ونفذت الوقفة بمشاركة أساتذة الجامعة وطلاب وإداريي الكليات ومراكز الجامعة.
إلى ذلك نظم موظفو القطاع الصحي بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة.
واستنكر المشاركون في الوقفة بالجرائم المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وآخرها المجزرة بحق النازحين في مديرية الحالي.
وفي الوقفة التي شارك فيها العاملون بمكتب الصحة والمستشفيات والمرافق الصحية الحكومية والخاصة، أكد وكيل المحافظة هاشم العزعزي أن ما قام به أحد مرتزقة العدوان من الجنجويد السودانيين بحق امرأة في الخوخة جريمة فاقت بشاعتها كل جرائم القتل الجماعي.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن قوى الشر والعدوان تمادت في جرائمها بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنى التحتية والاقتصادية وكل مقومات الحياة.
كما نظم موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أمس وقفة احتجاجية مماثلة.
وأكد المشاركون أن صمت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية على الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني جعلت مرتزقة العدوان يستمرون في انتهاكات إنسانية خطيرة وصلت إلى حد العرض والشرف اليمني عامة.
وأشاروا إلى أن جريمة الاغتصاب بحق امرأة يمنية تتنافى مع القيم والأخلاق والدين والشرع والقوانين الموضوعة دوليا .. مؤكدين أن حادثة الاغتصاب لفتاة يمنية جريمة دينية وأخلاقية، تمس شرف كل يمني أصيل، ولن تمر دون عقاب.
وفي الوقفة، أدان نائب رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري عبد الغني حسين الولي الجريمة بأشد العبارات.
وقال” لقد شهدت مدينة الخوخة أفظع أنواع الانتهاكات الإنسانية التي يمارسها أزلام العدوان ضد شعبنا اليمني علي مر ثلاثة أعوام وأخرها جريمة الاغتصاب من قبل مرتزقة العدوان الجنجويد في حق فتاة يمنية”.
ونظمت بمديريات محافظة ريمة وقفات تنديد مماثلة البشعة التي ارتكبها.
وأكد المشاركون بالوقفة التي حضرها عميد الكلية الدكتور حمود القليصي وأساتذة الكلية علي أهمية التحرك للجبهات للدفاع عن الأرض والعرض .
كما نظم بمديريات الجبين وكسمة والجعفرية وقفات لطلاب المدارس ولقاءات قبلية استنكرت جميعها الصمت الدولي إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية بحق الشعب اليمني إلى جانب ما يفرضه من حصار وتعديه على الأعراض في انتهاك سافر لكل الشرائع والأديان السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.
وأكد المشاركون في الوقفات التي حضرتها القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية جريمة الاغتصاب انتهاك لكل القيم والمبادئ الإنسانية وتكشف حقيقة العدوان وأهدافه.
من جانبه أدان مجلس التلاحم القبلي بمحافظة مأرب أمس في بيان تلقته (سبأ) الجريمة النكراء التي ارتكبها مرتزقة الجنجويد وتعديهم على الأعراض في انتهاك سافر لكل الشرائع والأديان السماوية والأعراف، مؤكداً أن هذه الجريمة تستدعي النكف العام من كافة القبائل اليمنية لطرد الغزاة والمحتلين وتطهير الأراضي اليمنية من رجسهم.
وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة تجاوزت كل الأخلاق والقيم والمبادئ الإنسانية، وتمثل إحدى صور العدوان علی اليمن والأهداف التي يسعی إلی تحقيقها في كل المحافظات.
ونظمت مكاتب التربية بمديريات محافظة صنعاء، وعدد من مدارس المحافظة أمس وقفات احتجاجية تندد بجريمة اغتصاب مرتزق سوداني لامرأة يمنية بمنطقة الخوخة بالحديدة.
وأكد المشاركون في الوقفات أن هذه الجريمة البشعة لا تمس عرض الفتاة وأسرتها فقط بل تمس أعراض اليمنيين جميعا.. لافتين إلى أن الجميع مطالب بالدفاع عن الأرض والعرض وطرد المحتل الغاصب للأرض اليمنية.
كما أكدوا أن هذه الممارسات الإجرامية بحق النساء والأطفال التي بدأت بالقتل ثم هتك الأعراض أكبر دليل على عدم امتلاك العدو لأي ذرة من الدين والأخلاق.
وأدان قياديو ومعلمو وتربويو وطلاب وطالبات المحافظة الصمت المخزي للمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إزاء هذه الجريمة وكل المجازر البشعة التي ترتكب بحق أبناء الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
واستنكروا صمت قبائل المناطق الجنوبية المخزي .. معتبرين الأعراض خطاً أحمر عند الجميع لا يمكن بأي حال من الأحوال السكوت عن المساس بأي عرض من بنات اليمن.
ودعا المشاركون في الوقفات كافة أطياف الشعب اليمني بمختلف طوائفهم وانتماءاتهم إلى الأخذ بالثأر دفاعاً عن الأرض والعرض , كون هذه الجريمة تمس شرف كل يمني، ولن تمر دون عقاب.
كما أعلنت قبائل مناخه بمحافظة صنعاء في لقاء قبلي الاستجابة للنكف القبلي التهامي والنفير العام في مواجهة العدوان وجرائمه البشعة.
وأكدت قبائل مناخه أهمية الوقوف بحزم في مواجهة مرتكبي أبشع الجرائم بحق أبناء اليمن والتي كان آخرها جريمة اغتصاب جندي سوداني مرتزق لامرأة بمنطقة الخوخة بالحديدة.
كما أكدت أن الدفاع عن العرض والأرض والحرمات من أنواع الجهاد في سبيل الله والدين والوطن..داعين كافة القبائل اليمنية للتحرك السريع والجاد للثأر من مرتكبي الجرائم المحرمة دينيا وأخلاقياً وقبليا بحق أبناء اليمن.

قد يعجبك ايضا