أبريل 26, 2018 صنعاء 12:46 م

الأصبحي لـ”الثورة”: أتلفنا 1000 طن من المواد والسلع المنتهية وأغلقنا 96 منشأة مخالفة

الأصبحي لـ”الثورة”: أتلفنا 1000 طن من المواد والسلع المنتهية وأغلقنا 96 منشأة مخالفة
مساحة اعلانية

الثورة نت/ خاص

قال الدكتور محمد عبدالكريم الأصبحي، مدير صحة البيئة بالإدارة العامة لمكتب الأشغال العامة أتلفنا 1000 طن من المواد والسلع المنتهية وأغلقنا 96 منشأة مخالفة.
وفي حوار اجرته صحيفة الثورة في ملحقها اليوم “قضايا وناس” قال الأصبحي:أن إجمالي عدد قضايا المخالفات المحالة للنيابة بلغ 1091 قضية خلال العام الماضي 2017م.
وأضاف الأصبحي: بلغ عدد المخالفات التي رصدها المكتب خلال نفس العام نحو 6041 مخالفة في مديريات الأمانة العشر.
الدكتور الأصبحي أوضح أن “صحة البيئة نفذت 17141 زيارة ونزولا ميدانيا بهدف التفتيش والرقابة على الجانب الصحي لدى من يقدمون الغذاء والأطعمة ومياه الشرب”.
وقال: أتلف مكتب الأشغال العامة خلال العام الماضي ما يقارب 946267 كيلو جراما أي ما يعادل 600 طن من المواد الغذائية المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي والضارة بصحة الإنسان منها 90 طنا من التمور المنتهية، إضافة إلى 260 طناً تم إتلافها خلال الأسبوعين الماضيين بحضور أمين العاصمة.
وطالب مدير الصحة والبيئة بمكتب الأشغال العامة في الأمانة جميع المواطنين بالامتناع عن شراء وتناول المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وبالذات التي تباع على الأرصفة والشوارع وبأسعار رخيصة .. مؤكدا أن “لها أثراً كبيراً على الصحة خاصة وأنها تحتوي على مواد حافظة تتحول بفعل سوء التخزين والعرض وانتهاء فترة الصلاحية إلى مواد مسرطنة”.
داعيا التجار من باعة الجملة والتجزئة إلى مراقبة الله في المواطن وعدم بيع المواد الغذائية المنتهية الصلاحية خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان المبارك كون المواطنين وصحتهم مسؤولية إنسانية وأخلاقية وقانونية.
وكشف الدكتور محمد الأصبحي _مدير صحة البيئة بالأمانة عن “إغلاق 96 منشأة مخالفة تنوعت ما بين محطات مياه وشركات ومؤسسات ومطاعم.. ومنح 5467 بطاقة صحية للعاملين” .

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله