التأهل إنجاز تاريخي .. الجمهور يستحق الفرحة .. والقادم أصعب

> الثورة تشارك لاعبي منتخبنا الوطني أفراح الإنجاز الآسيوي
> عياش: نشكر الجماهير التي ساندتنا والتأهل جاء نتاج أداء مميز
> العميسي: بالحماس والإصرار حققنا التأهل ومساندة الجماهير رائعة
> علوس: فرحتنا لا توصف وسجلنا أسماءنا بأحرف ذهبية
> ضبعان: نطالب بتوفير معسكر طويل ومباريات ودية كثيرة
> الخياط: التأهل جاء بعد معاناة كبيرة والصعوبات كثيرة
> الزبيري: نهدي التأهل لجميع أبناء الشعب اليمني
> المنيفي: الظروف التي يمر بها الوطن زادت من فرحة التأهل

استطلاع/عاصم النهمي
استقبل الآلاف من محبي وعشاق كرة القدم في بلادنا يوم السبت الماضي على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المتأهل إلى نهائيات أمم آسيا التي تستضيفها الإمارات مطلع العام 2019.
وبلغ منتخبنا النهائيات بعد أن حسم بطاقة الصعود الثانية عندما حل ثانيا في المجموعة السادسة من التصفيات بـ10 نقاط خلف المتصدر الفلبين بـ12 نقطة.
وفي حفل الاستقبال الجماهيري والشعبي الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ووزير الشباب والرياضة حسن زيد وعدد كبير من المسؤولين استغلت الثورة تواجد معظم اللاعبين وشاركتهم الأفراح ودونت انطباعاتهم عن التأهل والاستقبال والصعوبات التي وقفت أمامهم.
ورغم أن أشعة الشمس كانت قد أجهدت اللاعبين وأنهكت قواههم إلا أنهم أجابوا على تساؤلاتنا بكل حفاوة وصدر رحب حيث عبروا عن فرحتهم وسعادتهم وتحدثوا عن أشياء أخرى كثيرة ستقرأونها في السطور التالية:
عياش: شكراً جماهيرنا
في البداية قدم كابتن المنتخب الوطني الحارس محمد إبراهيم عياش شكره لكل الجماهير التي آزرت وساندت المنتخب منذ بداية التصفيات وحتى وصوله إلى صنعاء.
وأضاف: كنت أتوقع أن نحظى بهذا الاستقبال الطيب من جماهيرنا وهو ليس بغريب عليهم فهم دائما اللاعب رقم 12 وهم من يمنحنا الرغبة في اللعب والانتصارات.
وتابع: تأهلنا جاء بعد أن قدمنا أداء متميزا ولم نخسر أي مباراة والفضل بعد الله سبحانه يعود إلى اتحاد الكرة والمدرب وزملائي اللاعبين وكل من وقف معنا وساندنا وهتف للمنتخب.
ودعا عياش وزارة الشباب والرياضة واتحاد القدم لتهيئة الأجواء للمنتخب خلال الفترة المقبلة من أجل ضمان ظهور مشرف في النهائيات.
العميسي: الروح والإصرار كانا سلاحنا
النجم الكبير فؤاد العميسي أبدى إعجابه وتحمسه الشديدين بما قامت به الجماهير من استقبال وتقدير واهتمام لنجوم المنتخب العائدين من الدوحة ببطاقة التأهل التاريخية.
وقال العميسي: أسباب التأهل كانت كثيرة إلا أن الروح والعزيمة والإصرار والقتالية التي تحلى بها اللاعبون طوال فترة التصفيات كان لها الأثر الأكبر والدور الرئيسي في بلوغنا للنهائيات.
وأضاف: انتهز هذه الفرصة وعبر هذه المساحة من صحيفة (الثورة) لأوجه الشكر لجماهيرنا الوفية التي كانت معنا قلبا وقالبا وفي الانتصارات والنكسات والتي لم تتغير علينا قط.. اشكر جماهيرنا التي آزرتنا في الدوحة واستقبلتنا في صنعاء.. اشكر اتحاد الكرة وقياداته والجهاز الفني وزملائي اللاعبين والإعلام الرياضي وجميع من اهتم بالمنتخب أو وضع بصمة ايجابية ساهمت في عبورنا إلى النهائيات.
وأثنى العميسي في حديثه على الدور الكبير والتسهيلات الضخمة التي قدمها الاتحاد القطري لكرة القدم للمنتخب اليمني من خلال استضافة المباريات والمعسكرات الإعدادية والسماح للاعب اليمني باللعب في أندية قطر ومعاملته كلاعب مقيم واصفا ذلك بالموقف المشرف والأخوي من قبل دولة قطر.
علوس: من حق الجماهير أن تفرح بالتأهل التاريخي
لاعب الوسط احمد علوس عبر عن سعادته بالاستقبال والحفاوة التي وجدها اللاعبين من الجمهور اليمني في صنعاء خاصة وفي مختلف المحافظات عامة.
وتابع: تأهلنا جاء بجهود الجميع من لاعبين وجهاز فني واتحاد وجماهير وحقيقة لا نستطيع التعبير عن مدى فرحتنا حيث سجلنا أسمائنا بأحرف من ذهب بعد أن أصبحنا أول منتخب يمني يتأهل من التصفيات إلى النهائيات منذ تحقيق الوحدة المباركة وللمرة الثانية منذ عام 1976م.
وتابع: في ظل هذه الأجواء الفرائحية لا ننسى أن نضع قبلة على رؤوس اللاعب رقم 12 وهم الجمهور الذي دائما نجده خلفنا في كل مكان و لكل الشعب اليمني الجريح الذي يحق له أن يفرح بهذا الانجاز.
وواصل حديثه قائلا: لمن يقول بأننا تأهلنا بسبب ضعف الخصوم أقول له: كرة القدم لا تعرف منتخباً ضعيفاً ولا منتخباً قوياً لكن لكل مجتهد نصيب وإن شاء الله سنثبت للجميع أننا منتخب ليس بالسهل في النهائيات.
واختتم حديثه بالقول: ما يهمنا في القادم هو الإعداد الجيد والمباريات الودية القوية والوقف إلى جانب المنتخب ودعم اللاعبين إعلاميا.
ضبعان: هذا ما نحتاجه في المستقبل
بدوره أثنى مهاجم المنتخب الصاعد أحمد ضبعان على حفل الاستقبال الذي وصفه بالرائع والمميز.
وشكر ضبعان الجماهير اليمنية في الداخل والخارج وقيادة الاتحاد وأعضائه وزملائه اللاعبين والجهاز الفني والإداري وكل من له علاقة بالمنتخب من قريب أو من بعيد نظير الجهود التي قدموها من اجل المنتخب كي يصل إلى النهائيات الآسيوية.
وطالب ضبعان من القائمين على المنتخب توفير معسكر طويل تتخلله مباريات ودية كثيرة من أجل تجهيز المنتخب للنهائيات تجهيزا عاليا واحترافيا يضمن الظهور بشكل قوي أمام كبار القارة.
الخياط: بتأهلنا قهرنا الصعاب وهدفنا إسعاد جماهيرنا
من جانبه قال اللاعب وحيد الخياط :إن تأهل المنتخب لم يأت من فراغ وإنما جاء بعد معاناة كبيرة.
وأكد الخياط أن الصعوبات لم تكن قليلة وشملت عدم الاستقرار والسفر والتنقل بين صنعاء والدوحة والحظر الدولي على الكرة اليمنية وتوقف المسابقات وغيرها من العوامل السلبية التي وقفت في وجه المنتخب.
وأشاد الخياط بعزيمة لاعبي المنتخب والجهاز الفني والإداري التي تغلبت على كل تلك الصعاب وحجزت بطاقة التأهل بكل جدارة واستحقاق.
وشكر الخياط الجماهير اليمنية التي استقبلت المنتخب وتلك التي وقفت وهتفت وشجعت من خلف الشاشات أو المدرجات، مؤكدا أن اللاعبين سيقدمون كل ما يمكن تقديمه في المستقبل من اجل رد الجميل لهم وإسعادهم بالقدر الذي يستحقونه.
الزبيري: نهدي التأهل للشعب اليمني
من جهته أهدى المدافع حمادة الزبيري التأهل التاريخي لجميع أبناء الشعب اليمني من شرق الوطن إلى غربه ومن جنوبه إلى شماله.
وقال الزبيري: نهدي تأهلنا لجميع أبناء الشعب اليمني نحن سعداء بما حققناه من جهة وللسعادة التي غمرت قلوب مشجعينا ومحبينا من جهة أخرى.
وأضاف: اشكر جموع المستقبلين التي تواجدت في ملعب الظرافي والتي تكبدت المشقة والعناء من اجل استقبالنا، واشكر من نظم هذا الحفل وجهز له.
وتابع: اشكر جمهورنا في قطر وفي صنعاء وفي كل البلدان شكرا لمن ساند المنتخب ووقف معه وشجعه شكرا للاعبين شكرا للمدرب وللجهاز الفني والإداري وللاتحاد العام لكرة القدم وللاتحاد القطري على ما قدموه لنا خلال فترة التصفيات وحتى وصولنا إلى النهائيات.
المنيفي: ما ميز التأهل هو الظروف المحيطة به
وعبر لاعب خط الوسط بشير المنيفي عن ارتياحه الكبير وفرحته الغامرة بوصول المنتخب الوطني إلى النهائيات.
وقال بشير: ما ميز هذا التأهل هو الظروف المحيطة به فوضع البلاد لا يسر عدوا ولا صديقا والدوري متوقف ومعظم اللاعبين لم يحصلوا على التجهيز والإعداد المثالي الأمر الذي جعل تأهلنا للنهائيات له مذاق خاص ونكهة مختلفة.
وتابع: ما زلنا نمتلك الوقت حتى انطلاق النهائيات فأمامنا أكثر من 6 اشهر وبإمكان الاتحاد ووزارة الشباب والرياضة والحكومة التعامل مع مسألة تجهيز المنتخب بجدية من خلال وضع برنامج زمني مبني على خطط وأسس سليمة تساهم في دخول المنتخب النهائيات وهو في أتم الجاهزية.

 

قد يعجبك ايضا