اللجنة الاقتصادية العليا تنعي استشهاد الرئيس الصماد

 

الثورة نت/..

تنعي اللجنة الاقتصادية العليا والوزارات والهيئات والمؤسسات الاقتصادية الشعب اليمني والأمة باستشهاد رئيس المجلس السياسي الأعلى الشهيد المجاهد: صالح الصماد.

وأصدرت اللجنة الاقتصادية العليا البيان التالي:

الحمد لله القائل “إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ” والقائل سبحانه وتعالى “مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ * فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ * وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا “.. والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله الطاهرين .

السيد القائد :عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ونصره
الاخ :علي الصماد وأسرته الكريمة
الإخوة :رئيس واعضاء المجلس السياسي الاعلى الاكارم
الاخ: رئيس مجلس الوزراء الإخوة الوزراء المحترمين
بكل فخر واعتزاز وقلوب يملؤها الرضا والصبر والصمود والتحدي، ننعي للشعب اليمني وللأمة جمعاء استشهاد الرجل المؤمن المجاهد العظيم رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس الشهيد صالح علي الصماد بعد عمر حافل بالمآثر العظيمة من العمل والعطاء والنضال والجهاد والصبر والصمود في شتى المراحل والظروف والأوضاع وأقساها .

وقد لقي الله تعالى مجاهدا بطلا وهو يتطلع إلى لقاء ربه شهيدا بغارة جوية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي وهو يؤدي واجبه الوطني.
إن الشهيد الرئيس في مسيرة جهاده العظيمة لم يخضع ولم يتوانى ولم يهن ولم يتراجع و كان كلما ازدادت التهديدات ازداد صموداً وصبراً وقوة حتى وصل إلى آخر المراحل في حياته وأبرزها وأهمها وأكبرها مسؤولية وهي فترة رئاسته للبلد والتي أتت في ظروف استثنائية حرجة وحساسة, فاثبت أنه رجل المرحلة الجدير بالنجاح والتحدي لم يضق صدره يوما ولم يفقد توازنه حتى في أشد الظروف واحرجها, وأثبت حكمته وسعة صدره ووطنيته بنهجه التوافقي في كل المواقف والظروف, وكان الحصن الآمن لكل أطياف الشعب وكل تياراته السياسية والفكرية والقبلية بلا استثناء أمام كل المؤامرات الداخلية والخارجية, وكان الوفي للجيش واللجان الشعبية والقوى الأمنية ورمزا للنظام والقانون والقيم والمبادئ المثلى والهوية اليمنية الإيمانية الجامعة.

ولعظيم حرصه ووفائه لشعبه ووطنه كان رجل دولة قائدا على جميع المستويات وفي كل الجبهات يعد العدة ويجهز الرجال ويرعى ويتابع كل ما تستلزمه معركة المواجهة القائمة والمحتملة على السواحل اليمنية وغيرها من ثغور الأرض اليمنية, وما نزوله المتكرر إلى الحديدة وحضوره المناورات ومشاركته في الدورات التدريبية والتأهيلية وإصراره على النزول إلى الساحل قبيل استشهاده رغم علمه بالخطورة إلا دليل وشاهد على ذلك .
وكان بمتابعته اليومية للجبهة الاقتصادية بكل تفاصيلها ما يزيدنا عزما ونشاطا وصمودا وقوة لمواجهة العدوان الاقتصادي على شعبنا المظلوم.

ووفاءا لهذا القائد العظيم عهدا نقطعه وشعبنا اليمني العظيم أن نقابل الوفاء بالوفاء والصدق بالصدق وان نكون أوفياء له ولدمه الطاهر الذي قدمه مع ثلة من رفاق دربه وكل الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله والوطن والحرية والقيم والإباء والشموخ وان نواصل الصمود والتضحية شعبا صامداً صماداً حتى تحقيق النصر.
وسنثبت لقوى العدوان إننا في الجانب الاقتصادي لن نلين ولن نهون، وسنواصل العمل على الشعار الذي رفعه الشهيد “يد تبني ويد تحمي”
بدمائنا وجهودنا وسيظل عنوانا للمرحلة القادمة وخارطة طريق نحو عمل مؤسسي بناء وتحرك جهادي شامل وفاعل لمقارعة قوى الغزو والاحتلال وبناء اقتصاد متين عهدا لن نفرط فيه وطريقا لن نحيد عنها مهما كان حجم التحديات.
وبهذا المصاب الجلل فإن اللجنة الاقتصادية العليا وكافة العاملين في الجانب الاقتصادي يتقدمون بالتعازي الحارة إلى الشعب والأمة وان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
كما نبارك لشعبنا العزيز اختيار الاخ مهدي محمد المشاط رئيسا للمجلس السياسي الاعلى للدورة القادمة وفقا للائحة الداخلية للمجلس،ونشد على يد الرئيس المشاط ونؤكد وقوفنا الى جانبه للمضي قدما.
كما تدعو اللجنه الاقتصادية العليا أبناء الشعب اليمني الى الحضور المشرف في مراسيم التشييع تقديرا واجلالا للرئيس الشهيد الخالد صالح الصماد.

“إنا لله وإنا لله راجعون”
الخلود للشهداء …الشفاء للجرحى …الخلاص للأسرى
صادر عن اللجنه الاقتصادية العليا صنعاء
٧ / شعبان / ١٤٣٩ ه‍ الموافق ٢٣/٤/٢٠١٨م

قد يعجبك ايضا