أكدت أن دم الشهيد الصماد لن يذهب هدراً

> الفعاليات الوطنية تعلن مباركتها لتعيين مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي الأعلى

> التأكيد على أهمية استمرار الصمود والسير على نهج الرئيس الشهيد حتى تحقيق النصر

الثورة/ سبأ
واصلت الفعاليات الوطنية الإشادة بمناقب ومآثر الرئيس الشهيد صالح الصماد، معلنة في الوقت ذاته مباركتها لتعيين مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى.
وأكدت الفعاليات الوطنية من أحزاب ومنظمات وشخصيات سياسية واجتماعية أن دم الشهيد الصماد سيكون زلزالا أمام الطغاة والمستكبرين، مشيرة إلى أن مشروع الشهيد الراحل “يد تبني ويد تحمي” سيكون عنوانا للمرحلة القادمة في سبيل الدفاع عن الوطن وبناء مؤسسات الدولة.
وزارة التخطيط :اليمن خسر باستشهاد الرئيس الصماد قائداً فذاً شجاعاً
من جانبها نعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكاتبها الرئيس صالح الصماد الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة بغارات طيران العدوان.
وعبرت وزارة التخطيط في بيان عن التعازي للشعب اليمني والقيادة السياسية وأسرة الشهيد في هذا المصاب.
وأشار البيان إلى أن اليمن خسر باستشهاد الرئيس الصماد قائدا فذا شجاعا تمكن من قيادة البلاد في مرحلة شديدة الصعوبة يواجه فيها الوطن تحديات جسام فرضها العدوان والحصار.
وأكد البيان أهمية استمرار الصمود في مواجهة العدوان واستلهام قيم التضحية والإصرار على مجابهة التحديات بروح وطنية وإرادة قوية والسير على نهج الرئيس الشهيد الصماد تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني”.
مكون الحراك الجنوبي: استشهاد الصماد لن يزيد الشعب إلا صمودا وثباتاً
كما نعى مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني والموقع على اتفاق السلم والشراكة للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية استشهاد الرئيس المجاهد صالح علي الصماد.
وأكد مكون الحراك الجنوبي أن الأفعال الجبانة والأساليب الإجرامية التي يرتكبها تحالف العدوان وأدواته بحق الشعب اليمني لن تؤثر في صموده وإيمانه بقضيته بل ستزيد الشعب وأبناءه صمودا وثباتا وإصرارا وإيمانا وارادة من أجل الانتصار للشعب وقضيته وهزيمة المعتدين الغزاة.
وزير الثروة السمكية : الرئيس الصماد رجل المواقف والتوافق الوطني
ونعت وزارة الثروة السمكية الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات لطيران العدوان في محافظة الحديدة .
وعبر وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري في تصريح لـ (سبأ) عن التعازي للشعب اليمني وقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى باستشهاد الرئيس صالح الصماد .
وقال الوزير الزبيري: ” قدم الرئيس الشهيد نفسه فداء للوطن ” ، مؤكداً أن الصماد كان رجل المواقف الحكيمة والتوافق الوطني الذي استطاع أن يحافظ على وحدة الصف طيلة فترة توليه الرئاسة وكان رمزاً من رموز الوطن في مواقفه الشجاعة”.
وأشار إلى أن استشهاد الرئيس الصماد خلّد في نفوس كل أبناء اليمن معاني البطولة والشجاعة والصبر والثبات والتضحية والفداء لأجل الوطن ، وأضاف : ” ستظل تضحيته تعانق السماء وتستنير بها الأجيال ” .
وأكد وزير الثروة السمكية المضي على نهج الرئيس الشهيد حتى تحقيق النصر والاستقلال الكامل وتطهير كل التراب اليمني .
وزير الزراعة : سنواصل مشروع الرئيس الصماد للوصول إلى الاكتفاء الذاتي
من ناحيتها أكدت وزارة الزراعة والري والمؤسسات التابعة لها والاتحاد التعاوني الزراعي المضي على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه ” يد تحمي ويد تبني ” فيما يتعلق بالقطاع الزراعي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي .
وأشار وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن لـ (سبأ) إلى التوجهات التي حملها الرئيس الصماد في دعم القطاع الزراعي وبناء اقتصاد الدولة وتنمية مواردها وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي .
وأوضح أن الرئيس الشهيد كان رجل المرحلة وقائداً وطنياً استثنائياً تولى زمام الأمور في فترة عصيبة وظروف استثنائية تحمل خلالها مسؤولية إدارة شؤون الدولة وإعادة تفعيل وبناء مؤسساتها وتعزيز الوحدة الوطنية ومعالجة الأوضاع الاقتصادية ناهيك عن مواجهة العدوان وتطوير القدرات العسكرية ودعم الجبهات .
وأشاد الوزير غازي بما تحلى به الشهيد من صفات قيادية حيث كان قائداً محنكاً ومناضلاً شجاعاً وصلباً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار، ورجلاً وطنياً ووحدوياً غيوراً على دينه ووطنه .
ولفت إلى أن جريمة استهداف الرئيس صالح الصماد تؤسس لمرحلة جديدة من الصمود والمواجهة .
كما أكد تأييد وزارة الزراعة اختيار الأخ مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى ونيله ثقة مجلس النواب في تحمل مسؤولية قيادة البلاد للمرحلة القادمة .
مؤسسة الشعب: استهداف الرئيس الصماد جريمة اغتيال سياسية
واعتبرت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية استهداف الرئيس صالح الصماد جريمة سياسية نفذت بشكل متعمد ضد رمز وطني كبير .
وأكدت المؤسسة في بيان المضي على مشروع الرئيس الشهيد في البناء والتنمية “يد تحمي ويد تبني” ، مواصلين العطاء المجتمعي وكشف جرائم العدوان وفضح مخططاته.
وحمّل البيان أمريكا وقوى العدوان المسؤولية القانونية والأخلاقية إزاء هذه الجريمة وكل جرائم النظام السعودي وحلفائه بحق الشعب اليمني .
وأكد حق الشعب اليمني في الرد على هذه الجريمة وغيرها من الجرائم بكل الوسائل الممكنة .
ودعت المؤسسة المنظمات الإنسانية والمكونات الاجتماعية إلى إدانة هذه الجريمة وكل الجرائم المرتكبة بحق الشعب اليمني والوقوف إلى جانبه.
مؤسسة الموانئ والمكاتب التنفيذية بالحديدة: قائد شجاع قاد الوطن في أصعب المراحل
ونعت المؤسسة العامة لموانئ البحر الأحمر والمكاتب التنفيذية بمحافظة الحديدة الرئيس صالح الصماد الذي استشهد جراء غارات طيران العدوان بالحديدة.
وأشارت مؤسسة موانئ البحر الأحمر ومكاتب بريد منطقة الحديدة والمديريات والضرائب والجمارك والتعليم الفني والصناعة والثقافة والهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، إلى أن الرئيس الشهيد كان قائدا محكنا شجاعا قاد اليمن في مرحلة من أصعب المراحل.
وأكدت في بيانات المضي على درب الشهيد ومشروعه “يد تحمي ويد تبني” لبناء دولة المؤسسات ومواجهة العدوان.
جمعية رعاية وتأهيل المكفوفين: مشروع الشهيد الصماد السبيل الأمثل للوصول للحقوق الدستورية
من جانبها نعت الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات طيران العدوان وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة .
وعبرت الجمعية في بيان عن خالص العزاء للشعب اليمني وأسرة الشهيد الذي بذل نفسه في سبيل الله والوطن , مشيرة إلى أنه كان رجل دولة محنكاً مستشعراً لمسؤوليته وحاضراً بفاعلية في مختلف المواقف والأحداث.
وأشاد البيان بمناقب الشهيد الصماد ومسيرته الحافلة التي تجاوز فيها كل التحديات التي يمر بها الوطن في هذه المرحلة الصعبة جراء العدوان والحصار.
وأكد البيان أن مشروع الرئيس الشهيد الذي أطلقه بداية العام الرابع من الصمود تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني ” هو السبيل الأمثل للوصول للحقوق الدستورية والقانونية لشريحة المعاقين وتحقيق آمالها وتطلعاتها بما يضمن لها العيش الكريم .
واستنكر بيان الجمعية جريمة استهداف الرئيس الصماد وكل الجرائم التي ارتكبها طيران العدوان وانتهاكه لكل القوانين والأعراف الدولية والقيم والأخلاقيات الإنسانية .
وأيّدت الجمعية اختيار المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط رئيسا للمجلس لمواصلة درب النضال والسير على خطى الشهيد في هذه اللحظة العصيبة والتاريخية التي يمر بها الوطن .
تنظيم التصحيح يعلن تأييده لاختيار مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي الأعلى
إلى ذلك أعلنت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح تأييدها ومباركتها لاختيار الرئيس مهدي المشاط رئيساً للمجلس السياسي الأعلى.
واعتبرت اللجنة العليا للتصحيح إجماع المجلس السياسي الأعلى على اختيار الرئيس المشاط تجسيداً لتماسك الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان وصمام أمان لصمود الشعب وتصديه لأعتى عدوان عرفه التاريخ استهدف تقسيم اليمن وتجزئته والهيمنة عليه ونهب ثرواته.
وأكدت في بيان تلقته (سبأ) أن هذا التوافق تفويت لرهان تحالف العدوان على شق الصف الوطني وانتصار لإرادة جماهير الشعب التواقة إلى الحرية والاستقلال من كل أشكال الغزو والاحتلال، وانتصار لدماء الشهداء الذين رووا بدمائهم شجرة الحرية والسيادة على كامل التراب الوطني.
وحيت اللجنة العلياً للتصحيح جماهير الشعب اليمني التي خرجت في مدينة الحديدة وعموم المحافظات، مؤكدة المضي بثبات على خطى الرئيس الصماد مهما كانت المخاطر والتحديات.
وأشارت إلى أن الخروج الشعبي الكبير في مسيرة البنادق التي دعا إليها الرئيس الشهيد صالح الصماد جسد روح الوفاء عند الشعب لقائده ولكل الشهداء الميامين، ووجهت رسالة قوية لكل الغزاة والمحتلين أن يتركوا اليمن يقرر مصيره بنفسه وإلا فالفناء أقرب إليهم من احتلال أرض اليمن.
ونوهت اللجنة العليا للتصحيح بالمآثر الجليلة للرئيس الشهيد صالح الصماد المتمثلة في لم الشتات والحفاظ على الوحدة والتسامح وتوحيد الصفوف في مواجهة الغزاة والمحتلين وكذا في الروح الوفاقية والشراكة التي اتسم بها ومشروعه لبناء الدولة.
واعتبرت جريمة اغتيال الرئيس الصماد من قبل طيران العدوان السعودي انتهاكاً صارخاً للمعاهدات والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة.
ودعت اللجنة الرئيس المشاط إلى العمل على تشكيل فريق قانوني وحقوقي لمقاضاة السعودية في محكمة الجنايات الدولية على كل جرائم الاغتيال السياسي والجرائم بحق الإنسانية التي ارتكبتها دول تحالف العدوان بحق الشعب اليمني.
وعبرت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح عن ثقتها بالرئيس مهدي المشاط وبقدراته في مواصلة السير نحو تحرير كل شبر احتلته دول العدوان وحتى يتحقق السلام العادل.
ودعت الشعب اليمني إلى رفد الجبهات بالمال والرجال حفاظاً على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله ونهضته.
حكومة شباب اليمن المستقل : قيادة الرئيس الصماد جاءت في مرحلة سياسية حرجة واستثنائية
الى ذلك نعت حكومة شباب اليمن المستقل الرئيس صالح الصماد الذي استشهد وعدد من مرافقيه بغارات لطيران تحالف العدوان بقيادة السعودية استهدفت موكبه وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.
وعبرت في بيان تلقته (سبأ) عن خالص العزاء لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وللقيادة السياسية والشعب اليمني في استشهاد الرئيس الصماد بعد عمر حافل بالعطاء والنضال والصمود والتحدي .
ولفت البيان إلى أن الرئيس الصماد كان أنموذجا في الصدق والوطنية والوفاء والاستقامة .. مؤكدا أن حكومة شباب اليمن المستقل ماضية على العهد والقيم والمبادئ الوطنية التي أنار دربها الشهيد الصماد وسطر أحرفها كافة أبناء الوطن من بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته مهما تكالبت المحن وتعاظمت الفتن.
وأشار البيان إلى أن قيادة الرئيس الصماد لليمن جاءت في مرحلة سياسية حرجة وظروف استثنائية صعبة، وأثبت حكمته ووطنية وقيادته في إدارة البلاد في ظل المحن والظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها بفعل آثار العدوان وعلى رأسها قوى الصهيونية، الأمريكية، السعودية ومن تحالف معها .
واعتبر البيان أن اليمن خسر باستشهاد الرئيس الصماد هامة وطنية كبيرة سخر حياته خدمة للوطن ولم يخضع أو يتوانى أو ينصاع، كلما زاد طغيان أعداء اليمن زاد صمودا وثباتا .. مبينا أن الشهيد الصماد سيظل خالداً في ذاكرة أبناء الشعب اليمني وقدوة تستنير بنهجه الأجيال.
وفيما بارك بيان حكومة شباب اليمن المستقل اختيار مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى .. أكد السير وفق الخارطة التي رسمها الشهيد الرئيس صالح الصماد للمرحلة القادمة لبناء الدولة ” يدٌ تحمي .. يد تبني والمضي على دربه وكل الشهداء في التصدي للعدوان.
رابطة أبناء السودان تعزي قائد الثورة والشعب اليمني في استشهاد الرئيس الصماد
من جانبها عبرت رابطة أبناء السودان لمناهضة العدوان على الشعب اليمني، عن تعازيها لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني في استشهاد الرئيس المجاهد صالح الصماد.
وأعرب رئيس الرابطة الشيخ الطيب في بيان تلقته (سبأ) عن التعازي باسمه وأبناء السودان في اليمن والشعب السوداني في استشهاد الرئيس الصماد الذي لاقى ربه في أشرف وأكرم وأنبل المواقف وهو يؤدي أعظم الأدوار وأسمى الواجبات ويدافع عن أشرف قضية ويرفع أعلى الرايات راية الدفاع عن الحرية والكرامة والاستقلال ورفض التبعية والهيمنة.
وقال” إننا إذ نرفع إليكم وإلى أبناء الشعب اليمني المظلوم وإلى أسرة الشهيد المجاهد الصماد أحر تعازينا نشاطركم المشاعر ونشارككم الموقف، نؤكد أننا مع أبناء الشعب اليمني في مظلوميته وعلى نفس الموقف الذي أعلناه منذ بدء هذا العدوان وهو أن نظام الخرطوم المجرم لا يمثل الشعب السوداني ولا يعبر عنهم بأي حال من الأحوال وأنه محاسب لا محالة على كل الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها بحق الشعب السوداني والشعب اليمني”.
وأضاف” إننا نعتبر النظام الأمريكي وأسرة آل سعود هما المسؤولان عن هذه الجريمة وعن كل الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب اليمني وإننا مع أي رد يراه الشعب اليمني وتقرره قيادته” .
حزب التقدم الوطني: الرئيس الصماد أثبت أنه رجل المرحلة وفارسها الشجاع
من جانبه نعى حزب التقدم الوطني الرئيس صالح الصماد الذي استشهد بغارات طيران العدوان وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.
وعبر حزب التقدم في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن إدانته لهذه الجريمة الوحشية التي ارتكبها تحالف العدوان باستهداف الرئيس الصماد والتي تتنافى مع كل الأعراف والقوانين الدولية.
وأشار البيان إلى الروح الوطنية والاستثنائية التي كان يتحلى بها الرئيس الشهيد والذي تولى قيادة البلد في مرحلة عصيبة وحساسة من تاريخ اليمن وأثبت أنه رجل المرحلة وفارسها الشجاع غير مبالٍ بعواصف الحقد.
وأكد البيان أن هذه الجريمة شرارة لمرحلة جديدة تدفع بأبناء الشعب اليمني بكل أطيافه إلى جبهات التصدي والمواجهة دفاعا على الوطن وأمنه وسيادته وكرامته ووفاءً لدماء الشهيد وكل الشهداء.
وعبر حزب التقدم عن التعازي لقائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي والشعب اليمني في استشهاد هذا الرمز الوطني الذي حفر اسمه في قلب كل يمني بإنسانيته وأعماله الوطنية الصادقة والشجاعة.
وبارك البيان لرئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط نيل الثقة .. متمنيا له التوفيق في أداء مهامه ومواصلة تحمل المسؤولية بكفاءة وإقتدار.
منظمة مناضلي الثورة بالمحويت: مآثر الشهيد الصماد ستظل خالدة على مر الزمن
من جانبها نعت منظمة مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر فرع محافظة المحويت الرئيس صالح الصماد الذي استشهد إثر غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي وهو يؤدي واجبه الوطني بمحافظة الحديدة.
واعتبرت في بيان تلقته وكالة والأنباء اليمنية (سبأ) استهداف العدوان لرمز وطني بحجم الرئيس صالح الصماد جريمة سياسية ممنهجة يتحمل تبعاتها وآثارها المجتمع الدولي الصامت والمتواطئ مع قوی العدوان.
وأكد البيان أن الرئيس الصماد نال شرف ووسام الشهادة كقائد يمني شجاع ومخلص لشعبه ووطنه واجه العدوان وهو يصول ويجول في كل الجبهات ويتفقد أوضاع المرابطين دون أن ترعبه الصواريخ والغارات .. لافتا إلى أن صفحته ستظل خالدة علی مر التأريخ يتناقلها أجيال الوطن.
كما أكد البيان تأييد فرع منظمة مناضلي الثورة اليمنية ومباركتها لاختيار مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلی ونيله الثقة .. داعيا أبناء الشعب إلی تجسيد مشروع الرئيس الصماد “ يد تحمي .. يد تبني “ بالمضي علی دربه لبناء الدولة والتلاحم لمواجهة العدوان.
وزارة الخدمة المدنية تبارك اختيار المشاط رئيساً للمجلس السياسي الأعلى
من جانبها باركت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والوحدات التابعة لها وكافة موظفيها وفروعها بالمحافظات اختيار الأخ مهدي المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا للرئيس الشهيد صالح الصماد.
وأكد بيان صادر عن الوزارة تلقته (سبأ) الوقوف إلى جانب القيادة السياسية الجديدة للمضي قدما في استكمال مشروع بناء دولة المؤسسات التي أعلنها الرئيس الشهيد تحت شعار ” يد تبني ويد تحمي ” ومواجهة قوى الغزو والعدوان حتى تحقيق النصر.

قد يعجبك ايضا