مسؤول فلسطيني: صفقة القرن خارج إطار الواقعية والقبول الفلسطيني

الثورة / وكالات
أكد مسؤول فلسطيني، أن كل ما يطرحه الرئيس الأميركي دونالد ترامب وما يتحدث عنه عن صفقة القرن هو “خارج إطار الواقعية والقبول الفلسطيني، ومن المستحيل لمنظمة التحرير الفلسطينية حتى الحديث مع الادارة الأميركية، ما دامت القدس عاصمة لإسرائيل بالنسبة لها، وأنه لا معنى أن تكون فلسطين دون أن تكون القدس بالمسجد الأقصى وكنيسة القيامة عاصمة لها.
وشدد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين اليوم، ردا على التقارير الإسرائيلية التي كشفت عن عزم الإدارة الأميركية طرح خطتها للسلام “صفقة القرن” عقب افتتاح السفارة في القدس يوم 14 مايو المقبل، أن خروج ترمب عن القانون والمرجعيات الدولية “جعله خارج اللعبة”.
وتابع عريقات : “ترمب عزل نفسه عن عملية السلام، ولا يمكن أن تكون إدارته وسيطا أو شريكا في عملية السلام، ما لم تغير موقفها بشأن القدس”.
ودعا الى عدم الالتفات للشائعات المغرضة، وألاعيب الفبركة والتزوير حول الموقف الفلسطيني، فموقف الرئيس محمود عباس واضح ومحدد فبدون التراجع عن القرار الأميركي باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل لن تكون أميركا راعيا أو وسيطا في عملية السلام مهما كانت الضغوطات، والفبركات والتزوير الذى لا ينطلي على شعبنا، الذى يعبر عن فخره واعتزازه بالموقف التاريخي الفلسطيني من قرارات الرئيس ترمب.
وقال عريقات إن الولايات المتحدة “قطعت المساعدات عن الشعب الفلسطيني والاونروا، وهناك قرار خطي بإغلاق مكتب منظمة التحرير التي تعتبرها إرهابية، واعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل”، مستدركا “أمام كل ذلك لا يجب أن نسقط بالوهم إمكانية أن يكون لديها شيء متوازن يقدم”.
وتساءل “ما الذى تبقى ان يطرحه ترمب دون القدس واللاجئين،مؤكدا انه لا يمكن للشعب الفلسطيني ان يقبل بدولة فلسطينية دون ان تكون القدس عاصمة لها ، وجدد التأكيد على ان الادارة الامريكية جزء من المشكلة وليست الحل..وشدد على وجوب عقد المجلس الوطني لأننا امام مفترق طرق ولابد من حماية مشروعنا الوطني الفلسطيني والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،امس، 16 مواطنا فلسطينيا من مناطق في الضفة الغربية المحتلة.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي، أن ستة فلسطينيين جرى اعتقالهم من عدة أحياء وبلدات في محافظة بيت لحم ، فيما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين من بلدة قراوة بني حسان في محافظة سلفيت، بينما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مخيم الجلزون في محافظة رام الله ، إضافة إلى اعتقال مواطنين فلسطينيين من محافظة طوباس ،علاوة على مواطنين فلسطينيين من محافظة قلقيلية.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس، شابين فلسطينيين من بيت لحم.
وأفاد مصدر أمني فلسطينين، بان قوات الاحتلال اعتقلت الشابين، من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، ومن بلدة بيت فجار جنوبا، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.
وأضاف المصدر، ان قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بيت فجار وعبثت بمحتوياتها.
الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ، مواطنا فلسطينيا من مدينة الخليل، وكثفت من تواجدها في محيط المحافظة.
وقالت مصادر أمنية فلسينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطن ، من البلدة القديمة وسط مدينة الخليل.

قد يعجبك ايضا