نائب رئيس الوزراء يشيد بجهود وأنشطة وزارة المياه والبيئة

الثورة نت /
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات محمود عبدالقادر الجنيد، على أهمية الدور مؤسسات الدولة وقياداتها والذي لا يقل أهمية عن الدور البطولي للمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

وأشاد نائب رئيس الوزراء خلال ترأسه اليوم بصنعاء اجتماعاً ضم وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني ووكيل أمانة العاصمة علي السقاف وقيادات الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها، بجهود وزارة المياه التي يشهد عملها نشاطاً ملحوظا ًومتميزا بأمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية.

وأشار إلى أهمية دور قطاعات المياه خصوصاً الهيئة العامة للموارد المائية وما تقوم به من دور رقابي على أعمال الحفر ومراقبة جودة وسلامة المياه المستخدمة وخلوها من الملوثات.

ووجه الجنيد قيادات السلطة المحلية والقيادات الأمنية في أمانة العاصمة والمحافظات، بالتعاون مع هيئة الموارد المائية والحد من الحفر العشوائي وتكثيف الرقابة على الآبار ومصادر المياه.

وأوضح أن للمؤسسات الخدمية دور كبير في التخفيف من معاناة المواطنين جراء استهداف العدوان لكل مقومات الحياة والبنية التحتية واستهدافه للبيئة.. لافتا إلى أن مؤسسات الدولة الصامدة رغم انقطاع المرتبات وشحة الإمكانات تعد جزءاً من الانتصار الذي سيتحقق في القريب بانتصار الإرادة اليمنية والخروج من براثن الوصاية الخارجية.

وعبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات عن الشكر لكافة العاملين في قطاع المياه.. مؤكداً حرص حكومة الإنقاذ على دعم ومساندة جهود تحسين الأداء واستمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره قدم وزير المياه والبيئة خلال الاجتماع شرحا مفصلا عن أبرز المشاريع المائية الجاري تنفيذها في العاصمة وبقية المحافظات والجهود المبذولة لتطوير المنظومة العامة لشبكة المياه والصرف الصحي، إضافة إلى الشراكة القائمة مع المنظمات الداعمة بهذا الخصوص.

وأكد المهندس الوزير بأن خدمات المياه والصرف الصحي ستشهد قفزة نوعية من خلال المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال الأشهر القادمة والتي ستسهم في تحقيق نقلة من حيث مساحة وعدد المستفيدين.

فيما أشار أمين العاصمة إلى أهمية هذا الاجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء والذي يشكل رافدا وداعما للجهود المبذولة في تطوير خدمات المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.

وأكد عباد بان المؤسسات والمرافق الحكومية بأمانة العاصمة تبذل جهود كبيرة لتطوير العمل وفقا للمنهجية التي حددها الشهيد الرئيس صالح الصماد يد تحمي ويد تبني.

وكان رؤساء الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والموارد المائية والقائم بأعمال مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، قدموا شرحا عن سير العمل والمشاريع الجاري تنفيذها بالإضافة إلى الجهود الجارية لتطوير مستوى الأداء.

واطلع نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات ووزير المياه والبيئة وأمين العاصمة ووكيل أول وزارة المياه، على سير العمل الجاري في مشروع صيانة وتعقيم خزانات المياه بأمانة العاصمة وعدد من المحافظات كمرحلة أولى.

كما زار نائب رئيس الوزراء ومرافقوه، مختبر المياه التابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، واطلع على الأقسام التي يتضمنها المختبر وما يشكله من أهمية في تحقيق عناصر النظافة والجودة للمياه.

حضر اللقاء وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية عبدالله الهادي والوكيل المساعد عبدالسلام الحكيمي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية هادي قريعه ورئيس المؤسسة العامة لمياه والصرف الصحي حسن الشيخ والقائم بأعمال مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد مداعس.

سبأ

قد يعجبك ايضا