أغسطس 17, 2018 صنعاء 2:26 ص

عباد: إخماد الحرائق التي اشتعلت في المكب المركزي للنفايات بالأزرقين

عباد: إخماد الحرائق التي اشتعلت في المكب المركزي للنفايات بالأزرقين
مساحة اعلانية
الثورة نت / 
تمكن رجال الإطفاء وفرق الدفاع المدني بأمانة العاصمة من السيطرة الكاملة وإحتواء وإخماد الحرائق التي اشتعلت في المكب المركزي للنفايات بالأزرقين شمال أمانة العاصمة.

ويعد مكب الأزرقين الذي تم إنشاءه قبل 40 عام بالمنطقة الطرفية الشمالية الشرقية للعاصمة بمساحة ثلاثة كيلو متر مربع، الوحيد لتصريف المخلفات لأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.

وأكد أمين العاصمة حمود محمد عُباد لـ  (سبأ) أن فرق الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحرائق التي انتشرت الثلاثاء الماضي بمكب الأزرقين ما أدى إلى توقف العمل وانبعاث أدخنة وصلت إلى بعض القرى المجاورة.

واطمأن المواطنين والقرى المجاورة للمكب أنه تم السيطرة على الحرائق بتضافر الجهود واتخاذ كافة التدابير لإحتواء الحرائق حفاظا على سلامة الأهالي وعدم تلوث الهواء والبيئة بالغازات المنبعثة عن الحرائق.

وأشاد أمين العاصمة بالجهود الرسمية والمحلية التي ساهمت في إخماد الحرائق واحتواءها .. لافتا إلى أن الفرق عملت على مدار الساعة بأكثر من خمسين معدة توزعت ما بين قلابات وتركتلات بلدوزر وشيولات وعربات إطفاء ومعدات الدفاع المدني مستخدمة كل وسائل الإطفاء.

فيما أشار مدير مشروع النظافة بأمانة العاصمة المهندس جمال جحيش إلى أن الجهود تكللت بإخماد الحرائق التي انتشرت بسبب الرياح .. مشيراً إلى أنه تم استخدام أكثر من ألف زفة من التراب لإطفاء الحرائق بطرق آمنة.

وبين أن كميات المخالفات الواصلة إلى مكب الأزرقين سنوياً تصل إلى 720 ألف طن وبما يعادل ألفي طن يومياً، منها ألف و500 طن من أمانة العاصمة و500 طن من محافظتي صنعاء وعمران.

من جانبه ثمن مدير المكب المركزي إبراهيم الصرابي الاستجابة السريعة من قيادة أمانة العاصمة ودعم جهود إخماد الحرائق وتوفير مواد ومستلزمات ومعدات لفرق الدفاع المدني وتكليف مكتب الأشغال بالأمانة وعدد من الجهات العمل بمعداتهم ما أسهم في احتواء الحرائق وتجنيب كارثة بيئية بمنطقة الأزرقين.

بدوره أشاد السكان المجاورين للمكب وسكان قرى القابل وجدر وعلمان بمتابعة وإشراف أمين العاصمة وقيادة الأمانة لعملية الإطفاء واحتواء الحرائق وتجنيب القرى آثارها.
سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله