يونيو 18, 2018 صنعاء 9:58 م

أمسية شعرية وإنشادية بالحديدة تحت شعار العيد في الساحل الغربي

أمسية شعرية وإنشادية بالحديدة تحت شعار العيد في الساحل الغربي
مساحة اعلانية

الثورة نت |

نظم قطاع الشعراء والمنشدين فرع محافظة الحديدة أمسية شعرية وإنشادية بعنوان ” العيد في الساحل” بحضور كوكبة من شعراء ومنشدي الحديدة.

حيث قدمت خلال الأمسية عدد من القصائد والإناشيد أشادت بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان في مختلف جبهات العزة والبطولة.

ونوهت بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية وأبناء تهامة وقبائل اليمن من بطولات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال ومرتزقتهم في الساحل الغربي .. مؤكدة أن الساحل الغربي سيكون جحيما على قوى تحالف العدوان.

وفي الأمسية أشار المشرف الثقافي لمحافظة الحديدة عبدالسلام الصليحي إلى أهمية دور الشعر والأناشيد إزاء ما يتعرض له الوطن من عدوان ومخططات تستهدف أمن الوطن واستقراره.

وأكد أن الشعراء والمثقفين كغيرهم من أبناء اليمن يواجهون حربا ومؤامرة تستهدف النيل من كرامة وسيادة الشعب اليمني.

فيما أشار المدير التنفيذي لقطاع الشعراء والمنشدين مهدي امين الجنيد إلى دور الشعر والإنشاد في التعبئة العامة وترسيخ الثقافة الجهادية بين أوساط المجتمع.

ولفت إلى دور الزامل في رفع المعنويات على المستوى الشعبي والتي شهدت خلال الفترة الماضية تنوعا عكس الإرث الحضاري والثقافي للشعب اليمني.

من جانبه أشار مشرف القطاع بمحافظة الحديدة أسد باشا إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية والشعرية والتي تتناول الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان وكذا ما يسطره المرابطين من بطولات في مواجهة قوى الغزو خاصة في الساحل الغربي.

وأكد أهمية الدور الذي يضطلع به الشعراء في توحيد الصفوف والحشد والتعبئة بالكلمة والقصيدة.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله