التأكيد على ضرورة مضاعفة الجهود للحفاظ على البناء المؤسسي للدولة والعمل على تخفيف معاناة المواطنين

 

محافظات -سبأ
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ووزير العدل القاضي أحمد عقبات ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي يحيى العنسي أمس سير العمل بمحكمتي استئناف أمانة العاصمة وصنعاء والجوف.
واطلعوا خلال الزيارة التي رافقهم فيها رئيس نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي على مستوى الانضباط في المحكمتين بعد انتهاء إجازة عيد الفطر.
وشدد رئيس مجلس القضاء على أهمية الانضباط ورفع مستوى الأداء من خلال بذل المزيد من الجهود لانجاز معاملات المواطنين والإسراع في انجاز القضايا.
وحث على ضرورة الإسراع في طباعة الأحكام بما يمكن الخصوم من الحصول على الأحكام في المواعيد المحددة والتعامل مع المتخاصمين بمعيار واحد بما يطمئنهم في الحصول على حقوقهم وفقا للقانون وبما يعكس نزاهة وهيبة القضاء.
وأكد القاضي المتوكل السعي لتحسين أوضاع منتسبي السلطة القضائية وتوفير متطلبات العمل القضائي في المحاكم والنيابات.. معبرا عن تقديره للقضاة والعاملين في السلك القضائي على جهودهم في تحسين وتسهيل التقاضي.
ولفت إلى أن مواجهة العدوان تتطلب من الجميع مضاعفة الجهود لتحقيق العدالة ورفع الظلم على الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع عدوان همجي في الوقت الحاضر.
من جانبه أوضح وزير العدل أن الوزارة بصدد عملية تدوير وظيفي وفقا للقانون، للارتقاء بمستوى الأداء وتحسين وتسهيل مستوى المعاملات القضائية بما يعود بالفائدة على المواطن بشكل عام والمترددين على القضاء بصورة خاصة.
وشدد على أهمية الحفاظ على هيبة واستقلالية السلطة القضائية واضطلاع القضاة والعاملين في القضاء والنيابات بدورهم في التصدي للعدوان من خلال احترامهم لقداسة الوظيفة التي يقومون بها والمتمثلة في نشر العدل في أوساط المجتمع بما يعزز من دوره في التصدي لمخططات العدوان الرامية إلى إضعاف الجبهة الداخلية.
بدوره أشار رئيس هيئة التفتيش القضائي إلى ضرورة انجاز القضايا كما وكيفا .. موضحا انه تم إنشاء شعب إستئنافية إضافية في بعض المحاكم للتخفيف من الازدحام وضمان شرعة انجاز القضايا الواردة إليها .
ولفت إلى أن التفتيش على بعض المحاكم أظهر انجازات كبيرة لبعض الشٌعب استحق العاملين فيها الإشادة والتقدير .. داعيا القضاة إلى بذل المزيد من الجهود في حل قضايا المواطنين أولا بأول وعدم التطويل فيها بما يعزز من ثقة المواطن بالأجهزة العدلية المختلفة.
وأكد أن مواجهة تحالف العدوان تتطلب من أعضاء السلطة القضائية القيام بواجبهم في تقريب العدالة من المواطنين .. لافتا إلى أن تأخير تسليم الأحكام لأصحابها يعتبر قصورا غير مقبول.
كما ناقش اجتماع ضم وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق ورئيس صندوق صيانة الطرق ووكلاء الوزارة أمس مستوى أداء المؤسسات والوحدات والقطاعات التابعة للوزارة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وأشاد وزير الاشغال العامة والطرق خلال الاجتماع بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين بالدور الذي تقوم به المؤسسات والوحدات والقطاعات التابعة لوزارة الاشغال العامة والطرق على صعيد الحفاظ على شبكة الطرق والجسور واستمرار أدائها لدورها في التخفيف من معاناة المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية وهو ما اكسب طواقم وكوادر العمل الثقة على المستوى الوطني والدولي من قبل الدول المانحة .
وشدد الوزير مطلق على ضرورة الانضباط والتواجد والاستمرار على نفس المستوى من الأداء والحفاظ على البناء المؤسسي للدولة خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها اليمن ولما فيه تعزيز الجبهة الداخلية والصمود في وجه العدوان.
من جانب آخر اطلع وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي أمس على سير العمل في كهرباء أمانة العاصمة ومستوى الأداء والانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر.
واستمع الوزير الجرموزي ومعه عدد من قيادات الوزارة ومدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد من مدير عام كهرباء الأمانة المهندس صلاح الدين المصري والمختصين ، إلى شرح عن الوضع الحالي لكهرباء الأمانة خاصة ما يتعلق بمحطات التحويل والشبكة الداخلية والنشاط الفني والإداري والمالي والتجاري.
وأكد وزير الكهرباء والطاقة في لقاء ضم قيادة ومسؤولي كهرباء الأمانة والموظفين، على ضرورة انضباط العاملين والفنيين والمهندسين واضطلاعهم بمهامهم والعمل على تفعيل الجانب التجاري وتحصيل المديونيات بما يسهم في النهوض بقطاع الكهرباء وعودة التيار الكهربائي كمرحلة أولى لبعض المناطق السكنية والأحياء التجارية في أمانة العاصمة.
وشدد على ضرورة تكامل الجهود والتحرك في هذا الاتجاه .. وقال “ هناك توجه من القيادة السياسية لتشغيل محطات التوليد ولدينا وعود بالدعم وتحرير سعر التعرفة والدخول إلى السوق كقطاع تجاري يوفر الطاقة الكهربائية بأسعار منافسة”.
ونوه بتفهم القيادة السياسية ممثلة بالأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى واستجابتها لتوفير الإمكانيات اللازمة لقطاع الكهرباء بما يمكنه من توفير خدمة التيار الكهرباء للمواطنين خاصة كهرباء الأمانة والحديدة.
فيما أكد مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير عام كهرباء أمانة العاصمة المهندس صلاح الدين المصري، ضرورة حشد الجهود لتشغيل محطات الكهرباء في الأمانة بما يسهم في إعادة التيار الكهربائي وإيجاد السيولة المالية وتوفير النفقات التشغيلية.
واستعرضا الأسباب الرئيسية لعدم تشغيل محطات الكهرباء التابعة للمؤسسة بقدرتها الكاملة خلال الفترة الماضية والمتمثلة في عدم توفر مادة المازوت والديزل.
ولفت مدير عام مؤسسة الكهرباء إلى مخرجات الاجتماع الذي عقد بمكتب رئاسة الجمهورية لمعالجة الإشكاليات التي تواجه قطاع الكهرباء، من خلال تشغيل 10 ميجا وات خلال الأيام المقبلة كمرحلة أولى عبر محطات التوليد، ومن ثم الانتقال إلى تشغيل 20 ميجا وات والتي ستوفر السيولة النقدية لشراء المازوت والديزل وتوفير النفقات التشغيلية .
كما اطلع وزير الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان ووكلاء وزارة الصناعة والتجارة أمس على مستوى الانضباط بوزارة الصناعة عقب إجازة عيد الفطر.
كما اطلع وزير الخدمة المدنية ووكيل أول وزارة الصناعة محمد أحمد الهاشمي ووكيل قطاع خدمات الأعمال عبد الإله شيبان ووكيلا قطاع التجارة الخارجية محمد يحيى عبد الكريم وقطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي، على سير العمل بالوزارة.
واستمع الوزير عقلان من الوكلاء إلى شرح حول الإجراءات المتخذة لتوفير احتياجات السوق من السلع التموينية وكذا سير العمل في مشروع نافذة الأعمال للمشاريع الناشئة القائمة على القطاع غير المنظم وأهداف المشروع.
ونوه وزير الخدمة المدنية والتأمينات بمستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة عقب إجازة عيد الفطر.
إلى ذلك تفقد أمين العاصمة حمود محمد عُباد أمس مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الأمانة وعدد من المكاتب التنفيذية والخدمية عقب إجازة عيد الفطر.
حيث تفقد أمين العاصمة ومعه وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدون مستوى الانضباط في القطاعات والإدارات العامة والأقسام التابعة لديوان الأمانة حيث بلغت نسبة الانضباط نحو 94%.
وأكد أمين العاصمة أهمية مضاعفة الجهود ومعالجة الصعوبات للتخفيف من معاناة المواطنين خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.
واطلع أمين العاصمة ومعه الوكلاء المساعدون المهندس عبدالكريم الحوثي وهاشم الوزير وأحسن قاضي، على مستوى الانضباط في مديرية التحرير، واستمع من مدير المديرية مقبل جعامل وأمين عام محلي المديرية محمد عاطف، إلى شرح عن سير العمل ومستوى الأداء والالتزام في المكاتب التنفيذية بالمديرية والتي بلغت نسبتها نحو 95%.
وشدد عباد خلال تفقده سير العمل بعدد من المكاتب التنفيذية بالمديرية على أهمية تفعيل الجوانب الإيرادية وتنمية الموارد لرفد خزينة الدولة بما يمكنها من مواجهة الالتزامات.
كما اطلع أمين العاصمة ومعه الوكلاء المساعدون، على مستوى الانضباط بفرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالأمانة والتي بلغت نسبة الحضور فيها 97%، واستمعوا من مدير الفرع حسن الخزان إلى إيضاح حول الخدمات التي يقدمها فرع الاتصالات للمواطنين.
كما تفقد محافظ ريمة فارس الحباري أمس مستوی الإنضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية الخدمية والايرادية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع المحافظ الحباري على سير العمل في الإدارات العامة بديوان المحافظة ومكتب الاتصالات وتقنيات المعلومات ومكتب الضرائب.
واستمع المحافظ خلال زيارته إلى شرح من مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة سعيد الوريش عن نسب حضور الموظفين والعاملين في مقار أعمالهم ومستوى سير أداء العمل في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر حيث بلغ مستوى الانضباط في القطاع الحكومي57% .
وشدد محافظ ريمة على أهمية الانضباط الوظيفي في كافة المرافق الخدمية .. مثمنا صمود الكادر الوظيفي بمختلف الدوائر الحكومية رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر.
وأكد الحباري أهمية تضافر كافة الجهود للعمل بروح الفريق الواحد وبما يهدف للتخفيف من معاناة المواطنين بحياتهم المعيشية.
إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حمود شملان مستوی الانضباط الوظيفي في مكتبي التخطيط والتعاون الدولي والتعليم الفني والتدريب المهني .
واطلع الزيكم وشملان علی سير العمل في المكتبين والصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في المعاهد الفنية بسبب استمرار العدوان والحصار ، وثمنا مستوی انضباط الموظفين واستمرار صمودهم رغم الظروف الصعبة..
وأكدا أن إمعان تحالف العدوان في استهداف الحياة في اليمن لن يثني اليمنيين عن صمودهم وثباتهم ومواجهة التحديات التي فرضها العدوان وحصاره الجائر منذ أكثر من ثلاث سنوات.
كما اطلع محافظ صنعاء حنين محمد قطينة أمس على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في ثاني أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
حيث اطلع المحافظ قطينة ومعه رئيس لجنة الخدمات حفظ الله اللساني ووكلاء المحافظة فارس الكهالي ويحيى جمعان ومحمد الحباري ومدير مكتب الخدمة المدنية فؤاد الصامت على مستوى انضباط الكادر الوظيفي في مكاتب الصحة والمالية والثقافة والتخطيط والأحوال المدنية.
واستمع قطينة ومرافقوه من مدراء المكاتب التنفيذية الى شرح حول مستوى الانضباط.
وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من قيادة وكادر القطاع الصحي في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية وببصماتهم الواضحة في تطوير الأداء.
واعتبر ما يقوم به كادر القطاع الصحي من جهود كبيرة جبهة هامة لا تقل أهمية عما يقوم به أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والكرامة والشرف.
وحث بقية المكاتب على بذل المزيد من الجهود وتحسين مستوى الأداء في سبيل التغلب على الصعوبات سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. ناقلا لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية.

قد يعجبك ايضا