ماي: لا يمكننا الخروج من الاتحاد الأوروبي!

 

لندن/تناولت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في مقال لها نشرته في صحيفة «ميل أون صنداي» البريطانية، أمس الأول احتمال ألّا «تتمكن بلادها من الطلاق مع الاتحاد الأوروبي على الإطلاق» بسبب محاولات نواب بريطانيين تقويض خطتها في هذا الصدد.
وفي مقدمة مقالها قالت ماي: «رسالتي للبلاد في نهاية هذا الأسبوع بسيطة، هي أن علينا التركيز بشكل ثابت على جواز المغادرة لآنه إذا لم نفعل ذلك نخاطر بأن ينتهي بنا الأمر لعدم الخروج من الاتحاد الأوروبي على الإطلاق».
وأضافت رئيسة الوزراء البريطانية أيضاً «إن بريطانيا ستتخذ موقفاً متشدداً في جولة المفاوضات التالية مع الاتحاد الأوروبي»، وقالت إن «بعض الناس يسألون عمّا إذا كان اتفاق خروجنا من الاتحاد الأوروبي مجرد نقطة بداية لتراجعنا».
وختمت ماي مقالها قائلة «لم تكن من أنصار الخروج من الاتحاد – بريكسيت دعوني أكون واضحة، اتفاق خروجنا من الاتحاد الأوروبي ليس قائمة رغبات طويلة يستطيع المفاوضون الانتقاء منها والاختيار إنها خطة كاملة متكاملة بمجموعة من النتائج غير القابلة للتفاوض».
يذكر أن خطط ماي تواجه تحديات كبيرة في بريطانيا، وكان وزيران كبيران في الحكومة البريطانية قد استقالا الأسبوع الماضي احتجاجاً على خطط تيريزا ماي للتجارة مع الاتحاد الأوروبي، وتعرّضت خطتها بعد ذلك لانتقاد من قبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب خلال مقابلة صحفية، ولكنه تراجع عن موقفه هذا خلال اجتماعه مع ماي يوم الجمعة.

قد يعجبك ايضا