وزير الصناعة والتجارة: العمل متواصل لخدمة المستهلك وضبط المتلاعبين بالقوت الضروري

الثورة نت/ نورالدين محمد

ناقش وزير الصناعة والتجارة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة اليوم الأحد، أهمية دور قطاع التجارة الداخلية مطلعاً على الخطة المستقبلية التي يعمل عليها قطاع التجارة الداخلية والبرامج والأنشطة خلال يوليو 2018 حتى مارس 2019 في ديوان عام وزارة الصناعة والتجارة.

وقال الوزير: إن من أبرز قطاعات وزارة الصناعة قطاع التجارة الداخلية الذي يمثل نجاحه نجاح الشريان الاقتصادي في البلاد، مؤكداً على عمل القطاع المتواصل في الكشف عن المخالفين في الأسواق المحلية وتكثيف الرقابة بشكل يومي.
وشدد على أداء قطاع التجارة الداخلية في الجانب التجاري والخدمي والسلعي في ظل الإشراف على الأسواق والتجار بالتعاون مع مختلف مكاتب الوزارة.

وقال” :إن خدمات قطاع التجارة الداخلية مقدمة للمستهلك بشكل مباشر وستعمل الوزارة على ضبط المخالفات من خلال الرفع للوزارة بالمخالفات عبر مكاتبها خاصة التي تمس القوت الضروري للمواطن.
من جانبه دعا نائب وزارة الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي جهات الضبط إلى القيام بدورها في العمل بالقانون وضبط المتلاعبين بقوت شعبنا اليمني المظلوم وان الوزارة ستسعى مع رئاسة الوزراء والمجلس السياسي لحل الصعاب والمشاكل التي تقف أمام الموظفين للقيام بدورهم.

مؤكداً بأن الوزارة ستعمل على أخذ دورها الحقيقي الذي ينتظره منها أبناء شعبنا قائلاً: “سنسعى لأن يقوم كل قطاع وكل مكتب وإدارة بدوره الذي أقره القانون كي يلمس الشعب دور وأثر ذلك في الميدان مستعينين بالله وبالمخلصين من أبناء الشعب”.

من جهته أوضح وكيل قطاع التجارة الداخلية منذر الشرجبي إن القطاع يعني بصورة رئيسية بحماية المستهلك وإنعاش السوق المحلية ومنع الاحتكار والغش والتجاري ومحاربة المواد التي تدخل للبلاد بدون رقابة الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وان القطاع تمكن من انجاز 50% من الخطة المرسومة لقطاع التجارة الداخلية والبرامج والأنشطة خلال يوليو 2018 حتى مارس 2019 .

وأضاف الشرجبي أن الوزارة سيكون لها نزول ميداني مع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس للرقابة على مختلف المنتجات الداخلة للبلاد وتلقي كافة الشكاوي والبلاغات عن أي مخالفات تجارية أو سلع مغشوشة ومنتهية وفق مشروع برنامج الكتروني عبر الاندرويد يحوي بيانات دقيقة تسعى الوزارة بإنزاله لتسهيل مهام الرقابة والضبط عن طريق غرفة عمليات الوزارة
وفي نهاية الاجتماع قدم المشاركون وعلى رأسهم فيصل الشامي، القلم الجنائي في نيابة الصناعة والتجارة الشكر لنائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي لتفعيل دور النيابة في الوزارة فيما يتعلق بالقضايا القضائية التي سيتم العمل عليها في الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا