أكتوبر 16, 2018 صنعاء 10:24 ص

21 سبتمبر

توزيع بذور محسنة للمزارعين في ذمار

توزيع بذور محسنة للمزارعين في ذمار
مساحة اعلانية
الثورة نت /
دشن وكيل محافظة ذمار محمود الجبين اليوم مشروع توزيع البذور المحسنة للمزارعين في مديرية ميفعة عنس ضمن برنامج الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر فقرا.

ينفذ المشروع مؤسسة سرى للتنمية المستدامة ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية .

وخلال التدشين بحضور مدير مديرية ميفعة عنس علي الكبسي أكد الوكيل الجبين اهمية هذا المشروع في تشجيع المزارعين على التوسع في زراعة الحبوب والخضروات.. داعياً إلى تقديم المزيد من الدعم للمزارعين والمساهمة في توفير احتياجاتهم باعتبار الزراعة مصدر الدخل الوحيد للكثير من الأسر بالمحافظة.

من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري إلى أن المكتب يسعى مع شركائه المحليين والدولييين لتشجيع المزارعين في جميع المديريات على زراعة المحاصيل الأساسية خاصة محصول القمح بما يسهم في تحقيق الأمن العذائي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار .

فيما أوضح ممثلا مؤسسة سرى ومنظمة (الفاو) عبدالباسط الاغبري ومشعل عمير أن مشروع الدعم الطارئ للمزارعين يستهدف نحو 4 الآف مزارع في 40 قرية و5 عزل في مديرية ميفعة عنس، بهدف تحسين سبل المعيشة للأسر الريفية الأشد فقرا والتي تعتمد على الزراعة كمصدر دخل وحيد .

وأشارا إلى أن المشروع يتضمن توزيع 500 كيس بذور قمح محسنة و ألف و 730 كيس بذور خضروات محسنة وألف و 600 كيس أعلاف حيوانات مركزة.

حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بالمديرية علي القيسي .

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله