فيسبوك تشترط على الصفحات الشعبية تحديد موقعها

أطلق موقع فيسبوك شروطاً جديدة لمديري الصفحات ذات “الجمهور الكبير”، في إطار خطة الشركة لضمان الشفافية والثقة على الشبكة الاجتماعية الكبرى، وتجنّب مشاكل الأخبار الزائفة والتضليل الإعلامي والتجييش السياسي والاجتماعي.
وأوضح فيسبوك أن الشروط الجديدة تتضمّن إبلاغ مديري الصفحات في الولايات المتحدة عن مواقعهم الجغرافية، بالإضافة إلى تفاصيل دمج الصفحة بتبويب “معلومات الصفحة” Page Info الذي أُطلق في يونيو الماضي، ما يجعل من الصعب على الحسابات التلقائية والزائفة إنشاء صفحات.
ومن أجل الحصول على إذن بإنشاء صفحة، سيتعيّن على مدير الصفحة “ذات الجمهور الكبير” إكمال عملية “المصادقة الثنائية” على “فيسبوك” وتأكيد موقعها الجغرافي عبر الهاتف المحمول. كذلك لدى المستخدم خيار تشغيل خدمات الموقع على أجهزته.
وأشارت الشركة أيضاً إلى أنه “في بعض الحالات، قد يتطلّب الأمر تقديم صورة البطاقة الشخصية”. وعند اكتمال العملية، سيطبّق الإذن على جميع الصفحات التي يديرها المستخدم. وكانت الشركة قد أضافت أدوات أخرى هذا العام لمساعدة المستخدمين في الشعور بأن الوقت الذي يقضونه على مواقع التواصل الاجتماعي صحي ومفيد، بما في ذلك ميزة غفوة الكلمات الرئيسية Keyword Snooze، والتي تتيح للمستخدمين إمكانية إخفاء كلمات معينة من خلاصة الأخبار لمدة 30 يومًا، كما أضافت عبارة “You’re all Caught Up” ضمن خلاصة أخبار إنستغرام لتنبيه المستخدم بعد وجود مشاركات جديدة تمت إضافتها منذ آخر مرة قام فيها باستخدام التطبيق.

قد يعجبك ايضا