بنيان تنظم اللقاء التشاوري الاول للمبادرات المجتمعية

الثورة نت / أسماء البزاز

عقد بصنعاء اليوم اللقاء التشاوري الاول للمبادرات المجتمعية الذي نظمته مؤسسة بنيان التنموية .
و ناقش اللقاء التشاوري الذي عقد تحت شعار ” معا نحول التحديات إلى فرص ” المشاكل و الصعوبات التي تواجه عمل المبادرات الشبابية المجتمعية و كيفية معالجتها و ايجاد الحلول المناسبة لها .
و تطرق اللقاء الى دور مؤسسة بنيان التنموية في ايجاد الحلول للصعوبات و المعوقات التي تواجه المبادرات و اوجه الدعم و المساعده التي يمكن ان تقدمها المؤسسة لتنمية و تمكين تلك المبادرات حتى تقوم بدورها على اكمل وجه في خدمة المجتمع .
و في اللقاء اكد وكيل وزارة الشباب و الرياضة لقطاع الشباب محمد الصرمي على اهمية الدور الكبير و الفاعل للمبادرات الشبابية و المجتمعية في خدمة المجتمع ..مشيرا الى ان الشباب بدورهم الذي يقومون به من خلال المبادرات الشبابية و المجتمعية يغطون الكثير من الجوانب التي لم تستطيع الدولة تغطيتها .
و نوه على ضرورة ان يكون عمل المبادرات قوي و مؤثر ضمن رؤية استراتيجية ..مؤكدا على اهمية توحيد جهود المبادرات مع بعضها البعض لما فيه خدمة المجتمع و الوطن .
و لفت الى ان الوزارة حريصة ان تكون قريبة من الشباب و تستمع اليهم لمعرفة طموحاتهم و تطلعاتهم ..مشيدا بالدور الرائد لمؤسسة بنيان التنموية التي اثبتت على ارض الواقع دورها الفاعل في مختلف المجالات في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن و ما يواجهه من عدوان و حصار غاشم .
من جانبه اكد مدير ادارة التدريب و التمكين بمؤسسة بنيان التنموية عبدالكريم الديلمي على اهمية عقد هذا اللقاء التشاوري الذي يأتي ضمن برنامج تنمية و تمكين المبادرات المجتمعية ..مشيرا الى الدور الهام للمبادرات في خدمة المجتمع في مختلف المجالات .
و اشار الى ان الهدف من هذا اللقاء هو الخروج بمخرجات حقيقية يكون لها دور كبير في إعادة توجيه مسار عمل المبادرات الشبابية المجتمعية ..مؤكدا حرص المؤسسة ان يكون لها شركاء في الميدان سواء كانت منظمات مجتمع مدني او مبادرات او شباب او حتى افراد و ذلك لتحقيق الاهداف الوطنية لمؤسسة بنيان من خلال شركاءها في الميدان .
و نوه باهمية اللقاء التشاوري لمعرفة المشاكل و الصعوبات التي تواجه المبادرات ..مشيرا الى ان المؤسسة ستسعى لايجاد الحلول و المعالجات لتلك المشاكل و المعوقات و تذليل كافة الصعوبات وصولا لتفعيل عمل المبادرات و الانطلاق لخدمة المجتمع ..مبديا استعداد المؤسسة تقديم التدريب الكامل لاعضاء المبادرات تدريب احترافي بما يمكنهم من القيام باعمالهم في الميدان بكل كفاءة و اقتدار .
و القيت في اللقاء عدد من الكلمات من قبل مديرة ادارة التدريب و ادارة المبادرات بامانة العاصمة سامية ابو طالب و محمد العرشي و انغام الولي عن المبادرات اكدت في مجملها على اهمية اللقاء التشاوري للمبادرات لمعرفة الصعوبات التي تواجهها و ايجاد الحلول و المعالجات لها للقيام بعملها و تحقيق اهدافها التي انشئت من اجلها .
و اشاروا الى اهمية تخصص كل مبادرة في مجال محدد حتى تصبح اكثر كفاءة و تقوم بدورها في خدمة المجتمع ..مشيدا بجهود مؤسسة بنيان في مختلف المجالات و دعمها و مساندتها للمبادرات المجتمعية و دورها الكبير و الفاعل في خدمة المجتمع .
تخلل اللقاء عدد من النقاشات و الاقتراحات و المداخلات .
حضر اللقاء مدير عام الادارة الفنية لدعم مبادرات المجتمع بامانة العاصمة ناصر الكاهلي .

قد يعجبك ايضا