نوفمبر 13, 2018 صنعاء 5:14 ص

21 سبتمبر

حملة اعتقالات جديدة للناشطين الحقوقيين بالسعودية

حملة اعتقالات جديدة للناشطين الحقوقيين بالسعودية
مساحة اعلانية

 

الرياض/
أعلنت القوى الأمنية السعودية أمس الأول عن اعتقالها أحد المطلوبين الخطيرين وسط السعودية، بتهمة تبني فكر “داعش” والتخطيط لـتنفيذ عمل “إرهابي”.
وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”: إن “المواطن فواز عبد الرحمن عيد الحربي بادر بإطلاق النار عند قيام رجال الأمن بمحاولة القبض عليه، ثم لاذ بالفرار محاولاً التواري عن الأنظار، حيث تم تعقُّب أثره”.
وأضافت: “تمكنت الجهات الأمنية، من خلال تحرياتها المكثفة، من تحديد مكان وجوده ورصده بالقرب من حي السوق بمحافظة البكيرية، ومحاصرته وتوجيه النداء له لتسليم نفسه”.
وتابعت أن “المطلوب ترجّل من سيارته وهو يلف على جسده ما يشبه الحزام الناسف، مطلقاً النار بكثافة على رجال الأمن، ما اقتضى الرد عليه بالمثل وإصابته وتحييد خطره بشكل كامل، ونقله إثر ذلك للمستشفى، في حين لم يصب أحد من المارة أو رجال الأمن”.
وأشارت الى أنه : “وعُثر بحوزته على سلاح رشاش و359 طلقة نارية حية، وحامل به خمسة مخازن، ومسدس، و30 طلقة نارية”، بحسب المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية”.
فيما قالت معلومات أخرى أن المعتقل هو ناشط حقوقي جديد ينضم الى النشطاء الموجودين في السجن والذين اعتقل أغلبهم بتهم الخطر على الأمن القومي السعودي.
يذكر أن السلطات السعودية تنفذ في الآونة الأخيرة حملة اعتقالات ضد نشطاء حقوقيين وعلماء دين والتي كان آخرها الأسبوع الماضي، حيث اعتقلت عميد كلية القرآن الكريم في جامعة المدينة المنور، الشيخ “أحمد العماري” مع أحد أبنائه.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله