ترتيبات لاستمرار الخدمات في الأمــانـــــــة والمحافظات خلال عيد الأضحى المبارك

 

*حملات نظافة للشوارع والأحياء وصيانة وتأهيل للحدائق والمتنزهات

أنهت أمانة العاصمة ومختلف محافظات الجمهورية استعداداتها لعيد الأضحى المبارك بجملة من الإجراءات الهادفة إلى استقرار عمل القطاعات الخدمية وتهيئة الحدائق والمنتزهات لاستقبال الزوار من المواطنين.
وفي هذا الإطار ناقش اجتماع موسع بأمانة العاصمة أمس برئاسة أمين العاصمة حمود محمد عُباد، الترتيبات الجارية في مختلف القطاعات الخدمية بالأمانة لاستقبال عيد الأضحى.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي أمانة العاصمة لقطاع البلديات والبيئة المهندس عايض الشميري وقطاع شؤون الأحياء قناف المراني، والوكلاء المساعدين المهندس عبدالكريم الحوثي وناجي القوسي وهاشم الوزير وأحسن القاضي، ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية ، آلية عمل القطاعات والمكاتب التنفيذية خلال إجازة العيد.
وتطرق الاجتماع بحضور مدير صندوق النظافة محمد شرف الدين، إلى الجوانب المتصلة بعمل قطاع ومشروع النظافة والمناطق بمديريات الأمانة خلال إجازة عيد الأضحى بما يضمن الحفاظ على النظافة والبيئة والتأكيد على مضاعفة الجهود في رفع المخلفات وتنظيف الأحياء والشوارع بمناطق النظافة أولا بأول.
وأكد الاجتماع أهمية تنفيذ حملة شاملة قبل يوم العيد لتنظيم الأسواق ورفع البساطين والباعة المتجولين وإزالة العشوائيات والمخالفات التي تشوه المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء, وبما لا يسبب أي اختناقات مرورية أو إشكاليات في أعمال النظافة وبإشراف مدراء المديريات والمجالس المحلية من خلال الالتزام بمواعيد الجمع المباشر للمخالفات.
وأكد أمين العاصمة أهمية النزول الميداني والإشراف المباشر على سير الأعمال الخدمية كل في نطاق مديريته .. مشددا على ضرورة تكاتف جهود القطاعات والأجهزة التنفيذية بالأمانة لما من شأنه تعزيز الجوانب الخدمية والتنموية وكذا التغلب على الإشكاليات الراهنة.
وأشار عباد إلى أهمية استمرار مشروع النظافة ومكتب الأشغال بالأمانة بالتعاون مع المديريات في رفع المخلفات وإزالة العشوائيات في مختلف أحياء مديريات العاصمة.
فيما استعرض مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش، آلية عمل مناطق النظافة بمديريات الأمانة خلال إجازة أيام العيد في رفع المخلفات وتنظيف الشوارع من خلال الجمع المباشر.
وأشار إلى الاستعداد لتنفيذ حملة نظافة واسعة اليوم لرفع مخلفات الأسواق والبسطات بمديريات الأمانة وكذا حملة نظافة الحدائق العامة والمنتزهات خلال أيام العيد.
تأهيل الحدائق
إلى ذلك اطلع أمين العاصمة حمود محمد عُباد، أمس على استكمال الاستعدادات في تأهيل وصيانة الحدائق العامة بالأمانة وتحسين مستوى الخدمات فيها لاستقبال الزوار بحلول عيد الأضحى.
حيث تفقد أمين العاصمة ومعه ووكيل الأمانة لقطاع الاستثمار نجيب شرف الدين ووكلاء الأمانة المساعدون المهندس عبدالكريم الحوثي وهاشم الوزير وأحسن القاضي الترتيبات بحدائق الثورة وبرلين آزال من حيث أعمال النظافة وتهيئتها لاستقبال الزوار .
كما اطلع عُباد على مشروع إنشاء شلال مائي بحديقة الثورة والذي شارف على الانتهاء منه وتجهيزه وفقا لتصاميم هندسية رائعة .. واستمع من مدير الحديقة فؤاد الهرش إلى شرح حول أعمال زراعة المسطحات الخضراء بالحديقة وصيانة وطلاء الألعاب والسياجات وتنظيف مرافق الحديقة.
كما استمع من القائمين على حديقة برلين بمديرية آزال إلى شرح عن الأعمال المنجزة في مشروع تأهيل الحديقة وزراعة المدرجات والمسطحات الخضراء وأعمال الصيانة والتأهيل.
وأشاد أمين العاصمة، بالجهود المبذولة لإعادة تأهيل وصيانة الحدائق والمنتزهات العامة بمديريات الأمانة خاصة قبل عيد الأضحى بهدف إيجاد أماكن وأجواء مناسبة للمواطنين خاصة الأطفال.
وأكد الحرص على استمرار الجهود لتحسين وتطوير الخدمات العامة بالأمانة خاصةً أعمال النظافة والمياه والطرق وإعادة تأهيل وتشجير الحدائق والمنتزهات.
توفير أجواء آمنة
وفي محافظة ذمار ناقشت اللجنة الأمنية في اجتماعها أمس، برئاسة المحافظ رئيس اللجنة محمد حسين المقدشي، الخطة الأمنية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ، وآلية تعزيز الأمن والاستقرار.
وخلال الاجتماع بحضور وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية عباس العمدي وقيادات عدد من المكاتب التنفيذية، أكد المحافظ المقدشي أهمية مضاعفة الجهود ورفع مستوى الأداء الأمني خلال إجازة عيد الأضحى والحفاظ على الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي.
وشدد على أهمية قيام شركة النفط ومنشأة الغاز بالرقابة المستمرة على بيع المشتقات النفطية ومادة الغاز وضبط المتلاعبين بالأسعار.
ولفت إلى ضرورة وضع معالجات عاجلة لتصريف السيول والحد من أي مخاطر محتملة جراء تدفق سيول الأمطار.
وأهاب بالتقيد بالخطة الأمنية الخاصة بإجازة العيد والالتزام بتنفيذ المهام الأمنية المسندة للأجهزة والوحدات الأمنية والعسكرية، وتوفير الأجواء الآمنة في الحدائق العامة والمتنزهات ، وتنظيم حركة السير والتصدي بحزم لأي أعمال مخلة بالأمن والاستقرار .
وحث رجال الأمن على الانضباط والتحلي باليقظة الأمنية العالية والتنسيق بين كافة الوحدات والأجهزة الأمنية بما يسهم في الحد من الجريمة وضبطها قبل وقوعها .
ولفت إلى أهمية النزول الميداني لزيارة المرابطين بالجبهات واستمرار إرسال قوافل الدعم لما لها من أثر في تعزيز صمود وثبات أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.
بدوه اكد نائب مدير أمن المحافظة العميد عبدالمجيد القوسي ، التزام كافة الوحدات بالخطة الأمنية.. مشيرا إلى أهمية تضافر جهود الجميع للحفاظ على الأمن والاستقرار باعتبار الأمن مسؤولية جماعية.

قد يعجبك ايضا