حملة اعتقالات جديدة في السعودية تطال العلماء

 

قامت القوات السعودية يوم أمس بتنفيذ مجموعة من الاعتقالات الجديدة بحق علماء الدين السعوديين، حيث قامت باعتقال الشيخ صالح آل طالب، إمام وخطيب المسجد الحرام، إثر خطبة له عن المنكرات كالحفلات التي تقيمها هيئة الترفيه وما يعتريها من اختلاط بين الرجال والنساء.
وقال حساب معتقلي الرأي في تغريدة له يوم أمس على موقع “تويتر”: إن السلطات السعودية اعتقلت الشيخ صالح آل طالب، إمام وخطيب المسجد الحرام.
وأضاف الحساب المعارض: إن الأنباء تتحدّث عن أن خطبة ألقاها الشيخ عن المنكرات، ووجوب إنكارها على فاعلها، كانت سبب اعتقاله.
وأعاد حساب معتقلي الرأي نشر خطبة آل طالب التي ألقاها في أغسطس الماضي، حيث هاجم فيها انتشار الحفلات التي تقيمها هيئة الترفيه وما يعتريها من اختلاط بين الرجال والنساء.
ووجه الشيخ صالح آل طالب في الخطبة صرخة نذير للجميع قائلاً: “أيها المسلمون ما الذي غيركم حتى بتنا نرى التزاحم على أماكن اللهو والطرب؟”.
وتابع: “يا أيها المسلمون ما الذي حل بكم حتى بتنا نرى النساء والفتيات يتراقصن مع الشباب جنباً إلى جنب، في منظر والله تقشعر منه الأبدان وترتجف منه القلوب؟”.
وأضاف: “أيها المسلمون ما الذي أصابكم حتى يتهافت على المساجد فئات منكم ليس للصلاة فيها، بل للصعود عليه لمشاهدة فاسق يغني وسفيهات وسفهاء يرقصون ويتراقصون؟”.
واستنكر الشيخ: “أنسيتم أم تناسيتم حرمات الله.. أنسيتم أن الذي اعتليتم مبانيه وتراقصتم فوقها هو بيت من بيوت الله؟”.
يذكر أنه منذ صعود محمد بن سلمان إلى سدّة الحكم في السعودية، تشنّ السلطات حملة اعتقالات واسعة بين السعوديين، طالت أمراء ورجال دين وحقوقيين، وبسبب هذه الاعتقالات تعرّضت السعودية لانتقادات دولية وحقوقية واسعة أدت الأسبوع الماضي إلى قطع العلاقات السعودية الكندية بسببها.

قد يعجبك ايضا