المستشار العالمي باليونيسيف يطلع على سير العمل في محطة المعالجة بصنعاء

الثورة نت/..

أطلع المستشار العالمي للمياه والإصحاح البيئي في منظمة اليونسيف تيموثي الاجزاندر اليوم ومعه رئيس قسم المياه بالمنظمة نصار سيد، على سير العمل في المشاريع المائية المنجزة من قبل وزارة المياه والبيئة بأمانة العاصمة بدعم من اليونيسيف.
حيث اطلع المستشار العالمي ومعه نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة عبده الشامي، على ما حققته جوانب الدعم في تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بالأمانة على ضوء الاتفاقات والتفاهمات التي تمت بين المنظمة ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير، والتي نتج عنها استئناف تشغيل المحطة على مدار 24 ساعة.
وقدم مدير المحطة محمد الوجيه ونائب مدير المحطة عبد الوهاب صلاح، شرحا للمستشار العالمي باليونيسيف عن سير العمل بالمحطة على ضوء ما يجري من أعمال الصيانة بأحواض التهوية وكذا صيانة أحواض الترسيب وأحواض التثخين.
حيث شمل دعم اليونيسيف في هذا الجانب تنظيف وصيانة وتشغيل أربعة أحواض تهوية وأربعة ثكنر تم استكمال ثلاثة وكذا ثمانية أحواض ترسيب.
وأطلع المستشار العالمي للمياه والإصحاح البيئي باليونيسيف ورئيس قسم المياه والبيئة بالمنظمة نصار سيد، على سير العمل بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة.
كما أطلعا ومعهم نائب مدير عام المؤسسة عبده الشامي، على المشاريع المائية المدعومة من قبل المنظمة والتي تم تنفيذها من قبل وزارة المياه ممثلة بوحدة المدن الحضرية، وكذا ما تم إنجازه في مشروع صيانة وتنظيف خزانات المياه، واطلعوا على نظام تخزين مادة الديزل وآلية الصرف باستخدام نظام مراقبة.
وزار المستشار العالمي باليونيسيف ورئيس قسم المياه والبيئة بالمنظمة ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه بالأمانة، محطة ضخ المياه، واستمعوا إلى شرح من المعنيين حول آلية ضخ وتوزيع المياه للمشتركين بسعة تخزينية تبلغ عشرة آلاف متر مكعب.

رافقهم رئيس وحدة التنسيق مع المنظمات بالمؤسسة المحلية المهندس أمين الماوري ومدير عام الشئون الفنية المهندس عادل معوضه .

قد يعجبك ايضا