مقبولي يدعو العالم لتحمل المسئولية التاريخية بالوقوف بحزم إزاء جرائم العدوان باليمن

الثورة نت|..

دعا نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي الأمم المتحدة وشعوب العالم الحر إلى التخلي عن الازدواجية وتحمل المسؤولية التاريخية والأخلاقية والوقوف بحزم أمام جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني.

وأكد الدكتور مقبولي أن الاستهداف المستمر والممنهج من قبل تحالف العدوان للأطفال والنساء والمدنيين في اليمن يعد خرقا وانتهاكا صارخا للأديان السماوية والاتفاقيات الدولية وجميع قواعد ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقانون جنيف وقانون حماية المدنيين أثناء الحروب ووثيقة إعلان روما وقوانين إنشاء محكمة الجنايات الدولية والاتفاقيات والعهود والمواثيق الإنسانية.

واستنكر بأشد العبارات الجريمة الوحشية التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق النازحين بعزلة الكوعي أثناء نزوحهم من مديرية الدريهمي ، بالصواريخ المحرمة دولياً والتي راح ضحيتها 30 شهيداً جلهم أطفال ونساء.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الجريمة لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده وثباته في مواجهة العدوان الذي كلما أوغل في ارتكاب الجرائم وسفك الدم اليمني فإنه يزيد من قوة وتماسك وتلاحم اليمنيين.

وأشار إلى أن استمرار العدوان في استهداف النازحين ومخيمات النزوح والأطفال والنساء والطلاب والمدنيين بالمدارس والأسواق الشعبية والأحياء السكنية والأفراح والعزاء والمستشفيات والطرق، يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات وأمريكا يتستر بالصمت العالمي المخجل ليرتكب جرائمه اللا إنسانية وإبادة الشعب اليمني وتدمير مقدراته وحضارته وتاريخه.

ولفت الدكتور مقبولي إلى أن هذه المجزرة، تضاف إلى قائمة سجل جرائم الحرب والإبادة التي سيحاسب عليها تحالف العدوان السعودي ومرتزقته، كونها جرائم لا تسقط بالتقادم وسيأتي الوقت الذي يحاكم مرتكبيها أمام المحاكم الجنائية الدولية.

وندد باستمرار صمت الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكذا الصمت الدولي المريب للمنظمات الإنسانية والحقوقية أمام جرائم الحرب وجرائم الإبادة جماعية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي في اليمن.

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير المالية بتشكيل لجنة دولية متخصصة ومحايدة للتحقيق في هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة وتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية وفقاً للقانون الدولي وحقوق حماية المدنيين.

وأعرب عن التعازي لأسر وذوي الشهداء .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته ويمن بالشفاء على الجرحى.

قد يعجبك ايضا