سبتمبر 20, 2018 صنعاء 3:56 ص

21 سبتمبر

مجلس الشورى يحمل تحالف العدوان مسؤولية عرقلة الوفد الوطني

مجلس الشورى يحمل تحالف العدوان مسؤولية عرقلة الوفد الوطني
مساحة اعلانية

الثورة نت/

 

حمًل مجلس الشورى تحالف العدوان مسئولية عرقلة إنتقال الوفد الوطني للمشاركة في مشاورات جنيف.

وأشار مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم إلى أن تحالف العدوان الذي تقوده السعودية والإمارات الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية في اليمن، متسبباً في أسوأ كارثة إنسانية على مستوى العالم، ما يزال يعيق لليوم الرابع على التوالي الوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف.

وأدان مجلس الشورى صلف وتعنت دول العدوان .. معتبرا ذلك إعاقة متعمدة لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بغرض إفشال مشاورات جنيف ورسالة على تمسك تحالف العدوان بالخيار العسكري والحرب العدوانية على اليمن.

ودعا المجلس الدول المحبة للسلام إلى إدانة غطرسة وصلف العدوان السعودي الإماراتي المعرقل لجهود إحلال السلام والمعيق لمشاورات جنيف وما سبقها من إعاقات تمثلت في المجازر التي ذُهل من وحشيتها الرأي العام العالمي وآخرها مجازر الأطفال في ضحيان والدريهمي وبوابة مستشفى الثورة وسوق السمك في الحديدة والتي تعتبر من جرائم حرب مكتملة الأركان.

ولفت البيان إلى التجارب السابقة التي عجزت فيها الأمم المتحدة عن ضمان إنتقال آمن وسلس للوفد الوطني وترتيبات عودته من الكويت لمدة ثلاثة أشهر.

وعبر المجلس عن أسفه لعجز الأمم المتحدة وعدم قدرتها على توفير طائرة عمانية لنقل الوفد الوطني .. معتبرا عرقلة العدوان للوفد الوطني في الإنتقال بطيران آمن لمشاورات جنيف يؤكد سوء النية التي يعبر عنها بجلاء ذلك الفعل.

وجدد مجلس الشورى مطالباته بفتح مطار صنعاء الدولي والذي جاء إغلاقه بقرار عنجهي لتحالف العدوان في مخالفة لميثاق الأمم المتحدة وقانون الطيران المدني.

كما أكد مجلس الشورى تمسك المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بدعم جهود السلام التي يبذلها المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله