الصناعة تدعو لفتح شراكة جديدة مع القطاع الخاص لمواجهة التحديات الاقتصادية

الثورة نت | أسماء البزاز

عقد في وزارة الصناعة اجتماعا ضم كلا من وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة مع كبار مستوردي المواد الغذائية في البلاد لحلحلة قضية الارتفاعات السعرية وأهمية الالتزام بالمحاضر التي تم الاتفاق عليها والمتعلقة بالأسعار والحد من الارتفاعات السعرية.

وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة ضرورة العودة إلى الوزارة في حال أي ارتفاع سعري تحت مبرر ارتفاع الدولار أو غيره وأن يكون التنسيق بين القطاع الخاص والوزارة مستمر بما يخدم الصالح العام في البلاد ،باعتبار ان المرحلة تقتضي تعاون وتكاتف الجميع للوقوف ضد المؤامرة المحاكاة على بلادنا اقتصاديا بدرجة وبصورة أساسية.

وحث وزير الصناعة القطاع الخاص على تكثيف عملية الاستيراد الغذائي بما يكفل من تحقيق مخزون غذائي يغطي حاجة السوق لفترة طويلة.

من جانبه أوضح نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي ان القطاع الخاص شريك لا غنى عنه في العملية الاقتصادية والتنموية والحفاظ على رأس المال الوطني ولا بد من مراعاة الظروف الراهنة والخوض في شراكة فعالة مع وزارة الصناعة لمواجهة التحديات الاقتصادية والمعيشية التي تواجه البلاد في ظل هذا العدوان الغاشم.

حضر الاجتماع وكيل قطاع بيئة الأعمال في الوزارة محمد يحي عبدالكريم ووكيل التجارة الداخلية منذر الشرجبي ووكيل التجارة الخارجية بسام الغرباني ومدير عام المواصفات والمقاييس ومدير عام العمليات بالوزارة وعدد من المعنيين

قد يعجبك ايضا