وفد دانماركي يطلع على معاناة النازحين في عبس بحجة

الثورة نت ../

أكد مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بمحافظة حجة علان علي فضائل، أهمية اضطلاع المنظمات بمسؤولياتها في نقل صورة حقيقة عن معاناة الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

وأشار علان فضائل خلال لقائه بمدينة عبس وفدا من المجلس الدانماركي لمساندة اللاجئين إلى أن معاناة الشعب اليمني تتفاقم يوما بعد يوم جراء العدوان والحصار.

ولفت أن مظلومية الشعب اليمني حركت بعض الضمائر الدولية الحية وكان لذلك اثره في الضغط على الحكومات الدولية بمنع التعامل مع النظام السعودي الإجرامي.

واستعرض الأوضاع المعيشية والاقتصادية التي أحدثها العدوان وحالات النزوح المتنامية بسبب قصف طيران العدوان وما يرتكبه من مجازر يومية.. مثمنا حرص المجلس الدانماركي على تلمس احتياجات النازحين وسعيه إلى مساندة الجهود الرسمية لتوفير احتياجاتهم.

وكان وفد المجلس الدانماركي الذي ضم مختص الطوارئ والاستجابة المبكرة وليام نتالي ومساعديه كريستيان جاد وسباستيان فرندسن قد زارا ومعهما مدير عام فرع الهيئة الوطنية علان فضائل مخيم النازحين في قرية بني صلاح بمنطقة بني حسن مديرية عبس.

واطلعوا على الأوضاع المعيشية للنازحين واحتياجاتهم ومتطلباته والخدمات التي تقدم لهم.

إلى ذلك ناقش اجتماع بمخيم النازحين في قرية بني صلاح برئاسة علان فضائل ضم عضوات اللجان المجتمعية بقرية بني صلاح بحضور الوفد الدانماركي، مستوى تدخلات المجلس في المخيم واحتياجات النازحين وجوانب التنسيق الخاصة بتوفير متطلبات النازحين.

وتطرق الاجتماع لتدخلات المجلس الدانماركي وإمكانية توسيعها لتشمل كل نازحي المخيم .

وأوضح وليام نتالي أن زيارة الوفد الدانماركي إلى مخيم النازحين في قرية بني صلاح تهدف إلى الاطلاع على احتياجات المخيم ومناقشة سبل توفيرها في اطار خطط المجلس المتعلقة بدعم الجهود الرسمية المتعلقة بذلك .

وأكد حرص المجلس الدانماركي على نقل الحقائق للمجتمع الدولي وتوضيح مظلومية اليمنيين ومعاناتهم …مشيدا بما بتعاون قيادتي محافظة حجة وفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية.

رافقهم خلال الزيارة مدير الطوارئ بمكتب المجلس الدانماركي بصنعاء أندريا بيراردي ومدير المنطقة الشمالية بالمكتب فواد تاج الدين ومدير مكتب المجلس بحجة رأفت العجل .

سبـأ

قد يعجبك ايضا