مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية تفتتح مركز العلاج الطبيعي للأطفال

الثورة/ نورالدين محمد
دشن نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسن مقبولي ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم المركز الجديد للعلاج الطبيعي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السنوية الرابعة لثورة 21 سبتمبر.
وفي الافتتاح أشاد نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير المالية الدكتور حسين مقبولي بمبادرة مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية افتتاح مركز متخصص للعلاج الطبيعي يضم كافة الأقسام الخاصة بعلاج الأطفال المعاقين
وقال إن افتتاح هذا المركز في ظل ظروف العدوان وتزايد أعداد المعاقين من الأطفال الذين هم بأمس الحاجة للرعاية وإعادة التأهيل، عمل يؤكد مدى قدرة هذا الشعب على الصمود ومواجهة العدوان.. مشيرا إلى أن الحكومة تولي مثل هذه الأعمال جل الاهتمام.


من جانب قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إن افتتاح هذه المركز يعد انتصارا لإرادة الحياة لدى الشعب اليمني الصامد في مواجهة عدوان بربري وحشي استهدف كل شيء طيلة 4 سنوات
وأكد دعم وزارة الصحة العامة والسكان للمركز لما يقدمه من خدمة كبيرة وجليلة لشريحة المعاقين الأطفال وإعادة تأهيلهم.
وفي تصريح لـ”الثورة” قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب الاجتماعية الدكتور أحمد الكبسي: إن المركز يتكون من ستة أقسام وهي قسم العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وقسم العلاج الوظيفي وقسم العلاج الكهربائي وقسم العلاج الحراري وقسم النطق والتخاطب وقسم الوخز بالإبر الصينية.
مشيراً إلى أن المؤسسة حرصت على إعادة افتتاح مركز العلاج الطبيعي وتوسيعه في مبنى جديد تجسيدا منها لشعار يد تبنى ويد تحمي حتى يكون المركز قادرا على تحقيق التدخل المبكر للحد من أثر الإعاقة للطفل والأسرة على حد سوى ورفع الوعي الصحي لمختلف أفراد المجتمع والتعريف بحقوق الأطفال ذوي الإعاقة من خلال المحاضرات التثقيفية والزيارات والمسوحات الميدانية إلى كافة الجهات ذات العلاقة.
حضر افتتاح المركز مساعد وزير الدفاع للشئون اللوجستية اللواء صالح مسفر الشاعر ووكيل وزارة الشؤن الاجتماعية لقطاع التنمية الاجتماعية يحيى قروش والمدير العام لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية أكرم باكر.

قد يعجبك ايضا