فعالية بصنعاء احتفاءً بالعيد الـ4 لثورة 21 سبتمبر والعيد الـ56 لثورة 26 سبتمبر

الثورة نت/..

أقيمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية احتفائية بالعيد الرابع لثورة 21 سبتمبر والعيد الـ 56 لثورة 26 سبتمبر، نظمها مكتبي الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم بالمحافظة.

وفي الفعالية أشار محافظ صنعاء حنين محمد قطينة إلى أن ثورة 21 سبتمبر مشروع وطني سيستمر حتى تحقيق النصر المؤزر على الطغاة والمستكبرين .

وحث المكاتب التنفيذية والمديريات على مزيد من العمل وتعزيز الأداء خاصة في ظل الظروف والمعاناة التي يكابدها الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار .

ولفت المحافظ قطينة إلى أن الأعراف والأسلاف ثوابت وطنية انتهجها أبناء اليمن بصورة عامة وصنعاء بشكل خاص، الذين لن يقبلون الذل والخنوع والاستسلام.

وأكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وعدم التنصل عن المسئولية واتخاذ الإجراءات بحق المتلاعبين بالأسعار .. مشددا على ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية .

بدوره أشارت كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية التي ألقاها أمين الدائرة الجماهيرية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري حميد عاصم إلى مظلومية الشعب اليمني جراء تعرضه لعدوان من قبل دول التحالف بقيادة السعودية بدون مسوغ قانوني هدفه القتل وتدمير اليمن ومقدراته.

وأكد وقوف الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته .

واستعرض عاصم مخططات العدوان وحربه الاقتصادية التي يشنها على الشعب اليمني بهدف إخضاعه للوصاية الخارجية، بمنعه دخول الدواء والغذاء والمشتقات النفطية إلى جانب ما يرتكبه بحق الشعب اليمني من جرائم بشعة يندى لها الجبين منذ أكثر من ثلاث سنوات.

من جانبه أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان إلى أن ثورتي 21 سبتمبر و26 سبتمبر، شكلتا نقطة تحول مهمة في تاريخ اليمن ضد الظلم والاستبداد والتحرر من الوصاية والتبعية الخارجية .

وأشاد بما يسطره أبناء صنعاء من أعظم ملاحم بطولية في الجبهات بكل بسالة وتضحية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد الوكيل دحان أهمية تكاتف الجميع في تعزيز الجبهة الداخلية ودعم العملية التعليمية ومحاربة الفساد.

فيما أشار مديرا مكتبي التربية هادي عمار والأوقاف أيمن عبدالقادر إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر كانت ضرورة ملحة لإنقاذ الشعب من الوصاية الخارجية وتداعيات العملية السياسية التي شهدها اليمن خلال تلك الفترة وما رافقها من اغتيالات وتفجيرات لعدد من القيادات العسكرية والشخصيات السياسية.

وأكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة يشكل محطة انطلاق للتحرك للجبهات والتحشيد والعمل على نهج الرئيس الشهيد صالح الصماد ومشروعه الوطني “يد تبني .. يد تحمي “.

في حين أشار نائب مدير مكتب الأوقاف محمد العرشاني إلى أن ثورة 21 سبتمبر أسقطت مشروع الإرتهان للخارج، ما دفع السعودية لشن حرب ظالمة على اليمن.

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء الهيئة الإدارية والوكلاء والمكاتب التنفيذية والمديريات، قصيدتان للشاعرين جميل جعفر وهلال معيض.

قد يعجبك ايضا