نوفمبر 20, 2018 صنعاء 1:10 ص

21 سبتمبر

القائم بأعمال محافظ الحديدة يؤكد ضرورة فتح طرق آمنة لإخراج المواشي من منطقة المواجهات العسكرية

القائم بأعمال محافظ الحديدة يؤكد ضرورة فتح طرق آمنة لإخراج المواشي من منطقة المواجهات العسكرية
مساحة اعلانية

 

الثورة/ يحيى كرد
ناقش أمس الاجتماع الموسع الذي عقد بمحافظة الحديدة برئاسة القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم وضم رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي علي يوسف بقش وامين عام جمعية مزارعي ومربي الثروة الحيوانية عبدالله الريمي أوضاع ومشاكل جمعية المزارعين ومربي الثروة الحيوانية (الابقار) في ظل الحرب الدائرة بموقع حظائر الأبقار والمواشي.
وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية مزارعي ومربي الأبقار والمواشي بالحديدة أكد القائم بأعمال محافظ المحافظة قحيم على أهمية مشروع تربية الأبقار والمواشي الذي يعد من اهم المشاريع الاستثمارية الاقتصادية العملاقة بالمحافظة من خلال تزويده للأسواق المحلية و المصانع الغذائية بالحليب ومشتقاته. مؤكدا على أن قيادة المحافظة تبحث مع الجهات المختصة وبعض المنظمات الدولية لفتح طرق آمنه لا خراج الأبقار والمواشي من اماكن المواجهات العسكرية التي تسببت في استشهاد وإصابة عدد من أصحاب الأبقار وعمال الحظائر ونفوق المئات من الأبقار والمواشي . وشدد قحيم على رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي وأعضاء الجمعية تجاوز الخلافات الشخصية ورفع وتير العمل والإنتاج حتى يستمر توفير الحليب مشتقاته للأسواق والمصانع الغذائية. مؤكداً على أهمية تصفية العهد المالية التي تمنح لمربي الابقار والمواشي اولاً بأول حتى لا يحصل أي تأثير على المشروع.
وكان رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي على يوسف بقش وامين عام جمعية مزارعي ومربي الثروة الحيوانية عبدالله الريمي قد استعرضا اهم الخسائر الفادحة التي تعرض لها مربو الأبقار والمواشي نتيجة المواجهات العسكرية بموقع حظائر الأبقار التي نجم عنها استشهاد وإصابة أكثر من 15 شخصاً ونفوق المئات من الأبقار والمواشي التي قدرت قيمتها بالمليارات.
جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بالمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين عبدالاله الاهدل ورئيس نقابة عمال النظافة محمد الربصي وعدد من مدراء الإدارات بالصندوق .. مشددا على أهمية وضع آلية لتحصيل إيرادات الصندوق وتنميتها وفقا للقوانين واللوائح خلال ثلاثة أيام وفتح المزيد من نقاط التحصيل مع استيفاء وثائق جميع المحصلين ومنها الضمانات التجارية معتمدة من الغرفة التجارية. كما وجه القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة المدير التنفيذي لصندوق النظافة ورئيس نقابة عمال النظافة باستكمال كافة الوثائق والإجراءات القانونية لتسليم عمال النظافة قطع اراضي سكنية في أقرب وقت ممكن.
وكان الاجتماع قد استعرض كافة المشاكل والصعوبات التي يمر بها صندوق النظافة والتحسين ومنها العجز المالي الكبير الذي يعاني منه منذ عدة أشهر نتيجة قلة مواردة المالية بسبب الحرب العدوانية على بلادنا عموما والحديدة على وجه الخصوص، وتراجع عملية تحصيل إيرادات الصندوق نتيجة بعض المشاكل الإدارية التي بحاجة إلى تدخل محافظ المحافظة رئيس مجلس ادارة الصندوق.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله