نوفمبر 13, 2018 صنعاء 1:59 ص

21 سبتمبر

مؤسسة الشعب تختتم  المعرض التشكيلي ”مأساة وصمود”

مؤسسة الشعب تختتم  المعرض التشكيلي ”مأساة وصمود”
مساحة اعلانية
الثورة نت/ خاص
اختتم وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي اليوم بصنعاء معرض الفن التشكيلي “مأساة وصمود” المحتوي على 102 لوحة تشكيلية والذي نظمته مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.
وأكد وزير الثقافة في تصريح لـ”الثورة”: إن المعرض قد عكس معانات المواطن اليمني وعكس مدى المآسي وعداء الدول المتحالفة ضد اليمن وماتعرضت له اليمن واليمنيين من خراب وتدمير وتجويع.
وقال: نختتم هذا المعرض الفني الكبير الذي عكس حال اليمن بالريشة وليس بالرصاص وليس بالقنابل ولا الصواريخ وأثناء اختتامنا للمعرض تمر في أثناء زيارتنا له تقوم طائرات العدوان بإطلاق الصواريخ فوق رؤوسنا وتقصف احدى المناطق القريبة من هذا المعرض ولكن نقول للأعداء اليمنيين سيستمروا بالحياة واليمنيين سيستمرو  في افراحهم واليمنيين سيستمروا في الدفاع عن اعراضهم وعن ارضهم حتى آخر أنفاس.
وأشاد الوزير بالمعرض الذي كان نتاجاً لورشة عمل مولتها مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية استمرت نحو 3 أشهر وضمت 25 فنانا وفنانة تشكيلية أنتجوا 102 لوحة تشكيلية وبالدور الذي قامت به المؤسسة في مواجهة العدوان بالريشة والألوان التي كانت السباقة لتبني ورشة إنتاج لوحات هذا المعرض في مختلف المناطق والأماكن التاريخية التي طالها العدوان الغاشم إضافة إلى تجسيد معاناة المواطن جراء الحصار الغاشم على البلاد.
وأضاف: نختتم آخر يوم من أيام المعرض للبرنامج الأول لأن المعرض سيستمر فترات وفترات حتى تتحقق الغاية والأهداف من إنشاء هذا المعرض وهذا المعرض الذي قام بزيارته كثير من النقاد والادباء والمفكرين والمهتمين في هذا الجانب الفني التشكيلي مستشعرين فيه الإبداع خاصة في الجانب الفني والاتقان في رسم اللوحات ويعكس حالة الصمود نحو الاستقلال والحرية والسيادة.
حضر الافتتاح جمع كبير من المهتمين بالفن التشكيلي والمدير العام للمؤسسة أكرم باكر.
مساحة اعلانية

مقالات ذات صله