جمعية الكشافة والمرشدات تنعي القائد الكشفي الحبيشي

 

نعت جمعية الكشافة والمرشدات فقيد الحركة الكشفية والرياضية مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة إب سابقاً القائد الكشفي علي محمد الحبيشي الذي وافاه الأجل يوم أمس الأول بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتفاني والإخلاص خدمة للحركتين الشبابية والرياضية والكشفية.
واعتبرت الجمعية رحيل الفقيد الحبيشي خسارة كبيرة للحركة الكشفية التي فقدت واحداً من أبرز عناصرها والذي كان قائداً محنكاً سخر حياته في خدمة العمل الكشفي الطوعي سواءً على المستوى الوطني أو العربي.
ونوهت الجمعية في بيانها بمزايا الفقيد وخصاله حيث وصفته بأنه كان القائد الإنسان ومؤسس وباني وقائد من قادة الحركة الكشفية اليمنية لأكثر من 5 عقود، موضحة أنه أول قائد كشفي يمني يحصل على قلادة الكشاف العربي من المنظمة الكشفية العربية وهي أعلى وسام يمنح في الحركة الكشفية العربية، وهو أحد القيادات الكشفية العربية التي كان لها دور كبير مع القيادات الكشفية العربية في النهوض بالحركة الكشفية العربية على مدى أكثر من 3 عقود.
وأشار بيان النعي إلى أن الفقيد الحبيشي كان له أدوار قيادية متعددة في كل المجالات الكشفية التي أسهم بها من خلال مشاركاته الكثيرة في الأنشطة الوطنية والعربية والدولية وأيضا من خلال دوره الفعلي بتواجده في عضوية اللجان الكشفية العربية والدولية، وأنه قدم عصارة جهده وطاقته لخدمة قضايا الشباب والمجتمع والوطن عامة والحركة الكشفية خاصة، وأوضح البيان أن الفقيد الحبيشي تقلد العديد من المناصب الكشفية منها المفوض العام وغيرها من المناصب.
وتطرق البيان إلى أن الحبيشي القائد الإنسان والمربي التربوي الكشفي كان له دور تاريخي في النهوض بالحركة الكشفية اليمنية منذ بداية السبعينيات إلى أن انتقل إلى جوار ربه، وأنه كان له فضل كبير على كثير من القيادات الكشفية في بلادنا والوطن العربي.

قد يعجبك ايضا