ديسمبر 16, 2018 صنعاء 2:43 ص

فريق من برنامج الأغذية يزور الحديدة ويطلع على الوضع بالميناء

فريق من برنامج الأغذية يزور الحديدة ويطلع على الوضع بالميناء
مساحة اعلانية
الثورة نت../

اطلع القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه فريق من برنامج الأغذية العالمي الذي يزور المحافظة حاليا برئاسة المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي على الوضع بميناء الحديدة.
واستمعوا خلال زيارتهم لأرصفة الميناء من المختصين إلى شرح عن الصعوبات التي يواجهها العمل بميناء الحديدة بعد استهداف عدد من الأرصفة وتدمير عدد من الكرينات العاملة في الميناء.

إلى ذلك ناقش لقاء بمكتب برنامج الأغذية العالمي بالحديدة ضم القائم بالأعمال وفريق البرنامج برئاسة ديفيد بيزلي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر محمد أبو بكر إسحاق ومدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، الوضع بالمحافظة جراء العدوان والحصار.

وخلال اللقاء أشاد قحيم بجهود ودور برنامج الأغذية العالمي ومشاركته الفاعلة في تخفيف معاناة المواطنين بالمحافظة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم من قبل دول العدوان .

وطالب إدارة البرنامج بمضاعفة الدعم خصوصا في ظل التصعيد المستمر لدول تحالف العدوان على المحافظة .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية لتذليل الصعوبات التي تعترض سير أعمال ومهام البرنامج الإنسانية.

من جانبه أشاد ديفيد بيزلي بتعاون السلطة المحلية في تهيئة الظروف لإيصال المساعدات إلى مستحقيها بصورة سريعة وسهلة .

وقال ” نحن شركاء في العمل الإنساني، ساعدونا كي نساعدكم وكل ما أعنتمونا ثقوا أننا سنضاعف جهودنا لاحتواء أي محتاجين لمعوناتنا “.

واستعرض اللقاء حجم الخسائر الناتجة عن ممارسات العدوان وآثارها التي شملت فئات كثيرة من المجتمع وفي المقدمة المسرحين من أعمالهم ووظائفهم والجرحى وأسر الشهداء من المدنيين والأطفال والصيادين والمزارعين الذين تضررت وانقطعت مصادر رزقهم وغيرهم من الفئات التي أصبحت تعاني كثيرا جراء العدوان والحصار.

وأكد اللقاء أهمية تبني إدارة البرنامج عملية إزالة الكرينات السابقة المدمرة من قبل العدوان وتوفير معدات لتركيب الكرينات البديلة والعمل من موقعهم على عدم تكرار استهدافها وكذا استهداف الميناء مستقبلا بموجب نصوص قوانين ومواثيق الأمم المتحدة.

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله