عدوان صهيوني وحشي على غزة.. ورد مزلزل من المقاومة الفلسطينية

 

واصل طيران العدو الصهيوني غاراته على المواطنين الفلسطينيين والمؤسسات المدنية والبنى التحتية في قطاع غزة ، ما ادى الى استشهاد واصابة عشرات الفلسطينيين. بينما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق مئات الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، مهددة بتوسيع دائرة الرد ليطال مناطق اكثر عمقاً.
وصرح هاني الثوابتة القيادي في حركة الجهاد الاسلامي: ان العدوان الاسرائيلي يعكس اولاً اجرام هذا العدو على الارض، ويعكس عجز المجتمع الدولي في مواجهة ولجم هذا الاجرام الصهيوني.
المقاومة الفلسطينية الموحدة في حاضنتها الشعبية المتماسكة بدأت ردودها بقوة فاجئت قادة الاحتلال.. بمئات الصواريخ انطلقت باتجاه مستوطنات غلاف غزة، اجبرت عشرات الالاف الاسرائيليين المستوطنين على الهروب والنزول الى الملاجئ.
من جانبه، اكد فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، ان الاحتلال الاسرائيلي وسع دائرة الاستهداف وبالتالي جاء قرار المقاومة بتوسيع دائرة النار حتى تكسر كل معادلات الاحتلال وتحرير ابناء الشعب الفلسطيني.
وقال معروف : ان إجمالي الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة تعدّت 160 غارة جوية، قصفت خلالها 80 مؤسسة منها مبان حكومية وبنايات سكنية ومقرات مدنية ومؤسسات إعلامية وأراض زراعية فضلا عن مواقع المقاومة.
وكشفت وسائل إعلام العدو النقاب عن الخسائر الصهيونية عن إصابة 85 مستوطنًا وجنديًّا بجروح متفاوتة، جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية لأكثر من 370 صاروخًا باتجاه المستوطنات والبلدات الإسرائيلية.
تنديد واسع
في أبرز الردود الدولية والعربية حمّلتْ روسيا الجيش الإسرائيلي مسؤولية التصعيد في قطاع غزة.
وزارة الخارجية الروسية وصفت العملية العسكرية “الإسرائيلية” بـ”المستفزة”.
من جهتها، نددت إيران بجرائم الاحتلال في غزة واغتياله أحد قادة المقاومة واستشهاد عددٍ آخر من المقاومين، المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي وصف الكيان الصهيوني بأنه “تجسيدٌ لإرهاب الدولة الحقيقيّ في المنطقة”.
وزارة الخارجية اللبنانية دعت المجتمع الدولي إلى “التحرك الفوري لوقف الغارات والقصف الوحشي للأحياء السكنية في غزة”.
ودان حزب الله في لبنان “العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وعملية الاغتيال البشعة التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد أحد قادة المقاومة وأدت إلى استشهاده وعدد من الإخوة المجاهدين”.
وأشاد الحزب في بيان له الاثنين “بيقظة المقاومة الفلسطينية وتصديها لتوغل القوة الإسرائيلية الغازية وإيقاعها قتلى وجرحى بين أفرادها رغم زج العدو بطيرانه الحربي وتنفيذه غارات عدة”.
أمّا وزارة الخارجية الأمريكية فدانت الهجمات على إسرائيل، مؤيدة “حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيري، بدوره، حثّ “كل الأطراف على ممارسة ضبط النفس في غزة”.

قد يعجبك ايضا