ديسمبر 16, 2018 صنعاء 2:08 ص

نائب وزير الخارجية يلتقي وفد برنامج الأغذية العالمي

نائب وزير الخارجية يلتقي وفد برنامج الأغذية العالمي
مساحة اعلانية

الثورة نت/

 

التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم وفد برنامج الأغذية العالمي الذي يزور بلادنا حاليا برئاسة المدير التنفيذي للبرنامج ديفيد بيزلي .

جرى خلال اللقاء مناقشة جوانب التعاون بين اليمن وبرنامج الغذاء، وكذا الزيارة التفقدية التي قام بها المدير التنفيذي لمحافظة الحديدة، وإطلاعه عن كثب على الآثار المأساوية الناجمة عن التصعيد العسكري الأخير من قبل دول العدوان في محاولة منها لقطع شريان الحياة للشعب اليمني.

وأشار نائب وزير الخارجية إلى إصرار تحالف العدوان على استهداف المنشآت الحيوية للشعب اليمني كميناء الحديدة ومصانع الغلال والتي تحتوي على آلاف الأطنان من الحبوب التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، بالرغم من النداءات التي اطلقها كبار المسئولين في المنظمات الدولية وفي مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة بعدم استهداف أي منشآت حيوية لاسيما ميناء الحديدة .

وأعرب ن أمله في أن تثمر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية وخطوات ملموسة للتخفيف من المعاناة الإنسانية للمواطنين الذين يرزحون تحت العدوان والحرب الاقتصادية المدمرة لمدة اربع سنوات متتالية.

من جانبه اعرب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي عن أمله في أن تأتي زيارته القادمة إلى اليمن وقد انتهت الحرب وحلً السلام.

وأشار إلى أن برنامج الغذاء العالمي يعمل بكل طاقته ليواكب التحديات الإنسانية المتزايدة في اليمن .. مؤكدا أن البرنامج سيعمل على زيادة عدد المستهدفين من معوناته خلال الفترة القادمة.

كما أكد ديفيد بيزلي، أن توفير الغذاء وحده غير كافِ.. لافتا إلى أن البرنامج يعمل على توسيع أنشطته لتشمل تحفيز الجوانب الإنتاجية في الاقتصاد الوطني .

سبأ

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله