ديسمبر 15, 2018 صنعاء 8:43 ص

اليوم .. منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي

اليوم .. منتخبنا الوطني يواجه نظيره السعودي
مساحة اعلانية

 

الثورة / محمد الخميسي
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت صنعاء لقاءه الودي الأول أمام المنتخب السعودي في إطار استعدادات المنتخبين للمشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في الإمارات يناير القادم، وتأتي هذه المباراة في إطار المعسكر الخارجي الذي يخوضه منتخبنا والمقام في السعودية استعداداً لخوض النهائيات الآسيوية التي يشارك فيها منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه كلاً من إيران والعراق وفيتنام.
وستكون المباراة في مدينة الدمام هي المباراة الودية الأولى للمنتخب تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة السلوفاكي جان كوسيان والذي تولى تدريب المنتخب منذ أسبوعين وبدأ معهم الإعداد في مدينة الرياض.
ورغم فارق الإعداد والجاهزية بين منتخبنا الوطني الأول والمنتخب السعودي إلا ان المباراة ذات اهمية للمنتخبين، حيث يسعى مدرب منتخبنا للتعرف على لاعبيه في اول مباراة ودية تحت قيادته، تمكنه من دراسة المستوى الحقيقي لمنتخبنا ومعرفة نقاط الضعف والعمل عليها خلال الفترة القادمة قبل المشاركة في النهائيات.
وستكون المباراة فرصة للمدرب لرؤية اللاعبين المحترفين الذين ينشطون في الدوريات القطري والعماني والبرازيلي لرؤيتهم على أرض الواقع ومعرفة مدى اعتماده عليهم في النهائيات.
اما المنتخب السعودي فإن جهازه الفني ينوي اللعب بأسلوب هجومي بحت خلال المباراة، حيث ركز خلال تمارينه الأخيرة على ارتداد المحاور والتمريرات البينية من أجل استغلال سرعة مهاجميه واللاعب في نصف ملعب المنتخب الآخر.
نسعى للاستفادة من المباراة
واكد مدرب منتخبنا الوطني السلوفاكي جان كوسيان أن فترة الإعداد التي قضاها مع المنتخب ليست كافية للتجهيز وأن مباراته اليوم ستساعده كثيرا في عملية بناء المنتخب وتطوير مستوى اللاعبين في الجانب الفني والتكتيكي إعدادا للنهائيات الآسيوية.
واضاف قائلا: بدأت الإعداد قبل اسبوعين بـ25 لاعبا من اللاعبين المحليين وكانت اجواء المعسكر في الرياض جيده وعمل اللاعبون بكل جد وانضباط، وبالنسبة للمحترفين فقد انضموا إلينا في ثلاث حصص تدريبية فقط بسبب ارتباطهم مع انديتهم، لكنني سأسعى خلال هذه المباراة لتطبيق أسلوب لعب معين يتناسب مع إمكانيات اللاعبين ويحد من خطورة وقوة المنتخب السعودي الذي سيهاجم بالطبع منذ البداية.
وأشار كوسيان إلى أن نتيجة المباراة تهم أي مدرب ولاعبيه، وتحقيق نتيجة إيجابية هو هدف المنتخب رغم صعوبة المباراة، موضحا في الوقت نفسه أن الاستفادة من المباراة والتعلم منها هو الهدف الأول لأن نتيجة المباراة لن تفيد المنتخب الفائز فيها لأنها مباراة ودية، وما يهم هو التعلم والاعداد بحثا عن تحقيق نتائج إيجابية في نهائيات كأس آسيا.
نهدف لتطبيق تكتيك المدرب
أما اللاعب علاء الدين نعمان ظهير المنتخب ولاعب فريق الرستاق العماني فقد أكد أن المباراة هي بداية الإعداد للنهائيات الآسيوية، وستكون أول مباراة على ارض الواقع للمدرب الجديد الذي سيشاهد اللاعبين يلعبون امامه للمرة الأولى، ونوه علاء إلى أن اللاعبين حريصون على تطبيق تكتيك المدرب خلال المباراة بغض النظر عن النتيجة كون المباراة إعدادية للنهائيات.
متحمسون للمباراة
وأكد لاعب خط وسط المنتخب ونادي الوكرة القطري حسين الغازي أن مباراة اليوم ستكون صعبة كونها امام المنتخب السعودي احد افضل المنتخبات على مستوى القارة والعائد مؤخرا من كأس العالم، واضاف قائلا: لا يوجد مستحيل في كرة القدم ومعروف عن اللاعب اليمني لعبه بحماس وروح معنوية عالية بالإضافة إلى الموهبة التي تساعده على تقديم مستوى جيد.
مشيرا إلى أن اللاعبين يطمحون لتقديم افضل ما لديهم والتقيد بتوجيهات المدرب للحد من خطورة المنتخب السعودي، مختتما حديثه بالتأكيد على أن الهدف الاساسي من المباراة هو الاستفادة منها وإعداد المنتخب للنهائيات.
نسعى لتقديم مباراة تليق بنا كمحترفين
أما مهاجم المنتخب احمد ضبعان محترف نادي دبا العماني فقد أكد أن الجهاز الفني للمنتخب يعول على اللاعبين المحترفين كثيرا في هذه المباراة كونهم الأجهز ويلعبون باستمرار مع أنديتهم، مشيرا إلى أن ذلك يحتم على اللاعبين تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتقديم مباراة قوية تليق بهم كلاعبين محترفين.

مساحة اعلانية

مقالات ذات صله