50 ألف أمريكي مهدد بالنيران

الثورة نت| وكالات..

من المتوقع أن يزور الرئيس الامريكي دونالد ترامب المنطقة المنكوبة السبت لمعاينة الأضرار ولقاء المتضررين من جراء الحريق الذي أتى على منطقة توازي تقريبا مساحة شيكاغو.

وارتفع عدد المفقودين جراء الحريق المدمر الذي يجتاح شمال كاليفورنيا إلى أكثر من 1000 شخص الجمعة فيما عثرت فرق الإغاثة على المزيد من الجثث.

وأوضح كوري هونيا مسؤول الشرطة في منطقة بيوت أن عدد المفقودين ارتفع من 631 شخصا الخميس إلى 1011 شخصا، مع تلقي السلطات المزيد من البلاغات بشأن مفقودين وبعد مراجعة اتصالات الطوارئ التي وردت عند اندلاع الحريق.

وقال للصحافيين “أود أن تتفهموا أن القائمة تتغير بسرعة” مضيفا أنه في المقابل وفي تطور إيجابي فإن 329 شخصا كانوا في عداد المفقودين منذ اندلاع الحريق أبلغ عن وجودهم أحياء.

وقال “إن المعلومات التي أقدمها لكم هي بيانات أولية، وهناك احتمال في أن تتضمن اللائحة أسماء مكررة” مضيفا أن بعض الأشخاص الذين اعتبروا مفقودين ربما يجهلون أنهم على هذه اللائحة.

وبعد العثور على أشلاء ثمانية أشخاص يرتفع إلى 71 عدد القتلى من جراء الحريق الذي أطلق عليه “كامب فاير” هو الأكثر دموية ودمارا في تاريخ ولاية كاليفورنيا.

يذكر انه اندلع الحريق في 8 تشرين الثاني/نوفمبر ودمر بلدة باراديس الواقعة في السفح الشمالي لجبال سييرا نيفادا مجبرا الالاف على الفرار.

ومن المتوقع أن يزور الرئيس دونالد ترامب المنطقة المنكوبة السبت لمعاينة الأضرار ولقاء المتضررين من جراء الحريق الذي أتى على منطقة توازي تقريبا مساحة شيكاغو.

وفي مقابلة مع فوكس نيوز عشية الزيارة، كرر ترامب توجيه اللوم في اندلاع الحريق لسوء إدارة غابات كاليفورنيا، لكنه أقر بأن التغير المناخي ربما ساهم “قليلا جدا” في ذلك.

وقال ترامب لشبكة فوكس “انتم بحاجة لإدارة غابات. لا بد من ذلك” مضيفا “لست أقول هذا بطريقة سلبية، بل بإيجابية، أقول الوقائع فحسب”.

وقالت السلطات إن حريق “كامب فاير” أتى على 59 ألف هكتار من الاراضي وبحلول الجمعة كان قد تم احتواؤه بنسبة 50 بالمئة.

وأضافت أن 47200 شخص تم إجلاؤهم في أعقاب الحريق فيما يقيم نحو 1200 في مراكز إيواء.

وقال حاكم ولاية كاليفورنيا جيري براون “نحن في خضم كارثة” فيما تم إجلاء نحو 50 ألف شخص بسبب الحرائق التي لا تزال مندلعة.

قد يعجبك ايضا