مؤسسة الشعب تدشن مشروع دعم الأفران الخيرية بالعاصمة صنعاء

الثورة نت/ خاص

دشنت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم السبت، مشروع دعم الأفران الخيرية في بيت بوس وسعوان والزرعة بمناسبة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وبالتزامن مع يوم الاستقلال 30 نوفمبر.
وأوضحت أمل العاقل، مساعدة وحدة المشاريع الإنسانية والإغاثة لصحيفة الثورة: تزامن مع احتفالات شعبنا بالمولد النبوي الشريف قمنا اليوم بتوزيع 140 كيس دقيق على عدد من الأفران والمخابز الخيرية كي لا تتوقف عن عملها بسبب قلة الدعم من فاعلي الخير.
وأضافت: تم تزويد 3 أفران خيرية ومطبخ خيري من مادة القمح وان المشروع يأتي ضمن الأنشطة والمشاريع الخيرية والتنموية التي تتبناها المؤسسة مستهدفة الأسر الفقيرة نظراً للظروف الصعبة التي تعاني منها بلادنا جراء العدوان الغاشم والحصار الجائر وان المشروع جاء تواصلاً لجهود المؤسسة في دعم الأفران الخيرية الذي دشن مطلع العام الجاري ويستهدف كافة الأفران الخيرية في العاصمة صنعاء والتي يستفيد منها آلاف المواطنين بشكل يومي.
وقال محمد المراني، عاقل حارة بيت بوس : مخبز الخير يقوم بتوزيع الخبز للفقراء والمساكين لعدد 460 أسرة بشكل يومي لكنا اليوم قلصنا العدد إلى 360 أسرة فقط بسبب قلة الدعم من قبل فاعلي الخير، وهذه فرصة لندعو كافة المؤسسات والجمعية إلى مواصلة عملهم في هذا المجال شاكرين اللفتة الكريمة المقدمة من مؤسسة الشعب لمواصلة عمل الأفران.
من جانبه قال عامر ناجي القحم، مسؤول المخبز الخيري في منطقة آزال لـ”الثورة” نقوم بتوزيع الخبز بشكل يومي لعدد خمس حارات ننتج يومياً 10 ألف رغيف ودعم مقدم من فاعلي الخير وبعون الله بهذه الأعمال المقدمة يستمر المخبز في أداء عمله بعد توقف الدعم على الأفران وقلة الداعمين لهذه المخابز.
وأشار إلى أن المخبز تلقى اليوم دينة محملة بمادة الدقيق مقدم من مؤسسة الشعب حيث يقوم هذا المخبز بتوزع الرغيف على خمس حارات هي حارة بيت الأمير وحارة غول المراني وحارة المتاريب وحارة مسيك الوسطى وكذلك نقوم بتوصيل رغيف الخبز إلى عدد من المدارس.
وأعرب عدد من عقال الحارات عن شكرهم وتقديرهم لما قدمته المؤسسة من مساعدات غذائية لدعم هذه الأفران واستمرار للعمل على إعانة الأسر الفقيرة والنازحة.

قد يعجبك ايضا